استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطر للوقود و«شل» تزودان طائرات المطار الجديد بالوقود البديل

أكد محمد السبيعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة قطر للوقود في تصريحات صحفية على هامش قمة الطيران المدني على أهمية القمة لمعالجة العديد من القضايا الجوهرية التي تواجه قطاع النقل الجوي معرباً عن أمله بتعاون كافة الجهات المختصة لإيجاد حلول جذرية لمعوقات قطاع الطيران. وأشار إلى أن مشاركة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-10-2009, 09:14 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر للوقود و«شل» تزودان طائرات المطار الجديد بالوقود البديل

أكد محمد السبيعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة قطر للوقود في تصريحات صحفية على هامش قمة الطيران المدني على أهمية القمة لمعالجة العديد من القضايا الجوهرية التي تواجه قطاع النقل الجوي معرباً عن أمله بتعاون كافة الجهات المختصة لإيجاد حلول جذرية لمعوقات قطاع الطيران.

وأشار إلى أن مشاركة شركة وقود بقمة الطيران المدني تندرج تحت الشراكة الاستراتيجية مع الخطوط القطرية حيث تعتبر وقود المزود الرئيسي لاحتياجات شركات الطيران بمطار الدوحة بالنفط، بالإضافة إلى التعاون المثمر لاستخدام الوقود البديل الكيروسين jtl للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وكشف السبيعي أن شركتي وقود وشل تبذلان جهوداً كبيرة لتوفير احتياجات جميع الطائرات العاملة بمطار الدوحة من الوقود البديل «كيروسين jtl»، معرباً عن توقعه بإنجاز هذه المهمة بنهاية 2011 مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد.

وأشار المتحدث إلى أنه قام بطرح رؤية شركة وقود خلال قمة الطيران المدني للتعريف بأهمية الوقود البديل في خلق بيئة خضراء بقطاع النقل الجوي العالمي.

ونفى السبيعي وجود أي معوقات لاستخدام الكيروسين (jtl) ، مشيراً إلى أن الوقود البديل حاز على جميع الرخص من جميع الجهات المختصة التي تؤهله لاستخدام أمن للبيئة ولمحركات الطائرات المدنية وذلك خلال النصف الأول من 2009.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة قطر للوقود: «لقد قامت شركة شل بتطوير وإنتاج خليط مكون من الكيروسين المشتق من الغاز المسال ووقود الكيروسين التقليدي المشتق من النفط بنسبة 50-50%، وستصبح دولة قطر أكبر منتج للكيروسين المشتق من الغاز المسال في العالم وذلك عندما يتم البدء في إنتاجه تجارياً اعتباراً من العام 2012».

وأضاف: «سيسهم هذا النوع من الوقود، الذي يعتبر بديلاً عن الكيروسين التقليدي المشتق من النفط، في توفير خيارات متنوعة من وقود الطيران، كما أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والجسيمات الأخرى الناتجة عن احتراق هذا الوقود هي أقل بكثير بالمقارنة مع الكيروسين التقليدي المجرد المشتق من النفط، ما يجعله مفضلاً أكثر لأنه يسهم في توفير هواء أنقى محلياً في المطارات المزدحمة».

وتعد الرحلة الجوية الأولى استخدماً للكيروسين (jtl) في العالم تتويجاً لسلسلة من البحوث العلمية أجريت على مدار عامين قام بها تحالف من الشركات يضم شركة إيرباص والخطوط الجوية القطرية وقطر للبترول وواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر وشركة رولز رويس وشل وشركة وقود في البحث عن فوائد استخدام وقود الغاز المسال لتشغيل الطائرات التجارية، وقد تم معظم هذا العمل داخل واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر للوقود و«شل» تزودان طائرات المطار الجديد بالوقود البديل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 ريال لكل سهم في قطر للوقود للسنه 2008 اللورد بورصة قطر 1 26-03-2009 11:56 AM


الساعة الآن 05:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم