استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

خبراء: الاقتصاد القطري لم يتأثر بالأزمة المالية

أكد محاضرون في حلقة دراسية تحت عنوان "الأزمة المالية والاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الدول العربية"، عقدت في مدريد على أن اقتصاد دولة قطر لم يتأثر بالازمة المالية العالمية التي برزت خلال السنتين الاخيرتين، مشددين على أن التقارير تشير إلى أن الاقتصاد القطري شهد نمواً يزيد عن 10في المائة خلال السنة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-10-2009, 09:16 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي خبراء: الاقتصاد القطري لم يتأثر بالأزمة المالية

أكد محاضرون في حلقة دراسية تحت عنوان "الأزمة المالية والاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الدول العربية"، عقدت في مدريد على أن اقتصاد دولة قطر لم يتأثر بالازمة المالية العالمية التي برزت خلال السنتين الاخيرتين، مشددين على أن التقارير تشير إلى أن الاقتصاد القطري شهد نمواً يزيد عن 10في المائة خلال السنة الاخيرة وأن المؤشرات تدل على احتمال ارتفاع نمو الاقتصادي القطري بنسبة 18 في المائة خلال السنة القادمة.

وقالت خيما مارتين مونيوث المديرة العامة لمؤسسة البيت العربي خلال الندوة التي نظمتها المؤسسة التابعة لوزارة الخارجية الاسبانية ونادي مدريد أن قطر تلعب دوراً رائداً في المنطقة العربية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الاسباني الاسبق فيليبي غونثالث ان الازمة الحالية هي مالية أكثر مما هي اقتصادية، مشدداً على أن النظام المصرفي العالمي المسيطر هو أشبه "بكازينو للقمار" وإن المشكلة هي مشكلة بنية وهيكلة هذا النظام الذي هو بحاجة إلى إعادة هيكلة وترميم بالكامل.

وأضاف غونثالث في الجلسة أن النظام المالي الحالي قد قام بتسوية بعض المسائل المالية الشائكة، إلا أن هذه الإجراءات لم تحل المشاكل الجوهرية للنظام المالي العالمي، محذراً من أن هذا النظام يهييء لأزمة مالية قادمة خلال السنوات القليلة القادمة.

وأعرب رئيس الوزراء الاسباني الاسبق عن اسفه لان الدول العربية توجد خارج اطار مركز اتخاذ القرارات في العالم، قائلاً إن الدول العربية تقف متفرجة امام ما يجري على الصعيد العالمي وأنه لا دور لها في انخاذ القرارات التي تؤثر على شعوبها.

ودعا إلى إجراء إصلاحات في النظام التعليمي في الدول العربية متوافقاً مع متطلبات العصر والتحديث والتكنولوجيا المتطورة .

من جانبه انتقد الدكتور راضي حمودة وهو مصرفي عربي انخفاض نسبة التبادل التجاري بين الدول العربية. وقال إنها لا تصل إلى 3 في المائة من مجموع تبادلاتها التجارية على الصعيد العالمي.

وذكر أن نسبة السياحة العربية الى الدول العربية تقل عن 5 في المائة ،في حين لا يتجاوز انتقال رؤوس الاموال نسبة 10 في المائة من مجموع الاستثمارات المالية العربية في الخارج. وشارك في الندوة عدد من كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والمصرفية من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وأوروبا.

وتحدث المشاركون عن انعكاسات الازمة العالمية الراهنة على الدول العربية، مشددين على أن الدول العربية المنتجة والمصدرة للنفط تاثرت بشكل أقل من الدول المستوردة وأن التغييرات التي طرأت على اسعار النفط خلال السنوات الاخيرة وارتفاع سعر البرميل من 20 الى حوالي 70 دولاراً للبرميل الوحد كان أحد الاسباب الرئيسية التي حمت الاقتصاد الخليجي.

وانتقد المشاركون موقف الاتحاد الاوروبي بغلق أبوابه امام الهجرة، خاصة وأن أوروبا تعاني من تناقص في عدد سكانها، وأنها مع مرور الزمن ستتحول الى قارة عجوز، وأن الدراسات تشير إلى أنه في عام 2015 سيكون هناك25 في المائة من القادرين على العمل في اوروبا ممن سيتحملون نفقات وتبعيات حاجات الباقي من شعوبهم، ولهذا فان الايدي العاملة الاجنبية ستلعب دوراً كبيراً في ازدهار أوروبا خلال السنوات القادمة، وهو الدور الذي قام بها المهاجرون بعد الحرب العالمية الثانية عندما شاركوا بشكل كبير باعادة بناء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وغيرها بسبب الدمار الذي حل بها خلال الحرب العالمية الثانية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: خبراء: الاقتصاد القطري لم يتأثر بالأزمة المالية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعاع كابيتال: الاقتصاد القطري الأكثر متانة في المنطقة اللورد بورصة قطر 1 07-08-2009 03:46 AM


الساعة الآن 07:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم