استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

أوقفوا التحرش الجنسي عن أطفالكم..أرجوكم

صــــــــح الله بدنج عزيزتي ورد وشوك .. لا وسام ولاشي تكفيني شرف مصاحبة أخت غالية مثلج...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2009, 11:05 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أوقفوا التحرش الجنسي عن أطفالكم..أرجوكم

صــــــــح الله بدنج عزيزتي ورد وشوك.. لا وسام ولاشي تكفيني شرف مصاحبة أخت غالية مثلج

قديم 03-11-2009, 11:34 AM
الصورة الرمزية ورد وشوك
مـؤسس
ورد وشوك غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور قطر 1
صــــــــح الله بدنج عزيزتي ورد وشوك.. لا وسام ولاشي تكفيني شرف مصاحبة أخت غالية مثلج

تسلمين يالغاليه ويشرفني والله أخت مثلج وفي أخلاقج وعقلج الكبير الله يوفقج دنيا وآخره يا نور قطر
ويباركلج في حياتج وعيالج اللهم آآآآآمين

التوقيع - ورد وشوك

ادعولي بالشفاء الله يجزاكم الخير

التعديل الأخير تم بواسطة نور قطر 1 ; 09-12-2009 الساعة 01:58 PM.
قديم 03-11-2009, 11:52 AM
عضو نشط
LADY غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور قطر 1
اسمحي لي اختلف معاج في هالنقطة.. ولا تنسين إن الاختلاف لا يفسد للود قضية !

يعني اشلون تبيني أشوف بنتي تطلع وتدخل بكامل مكياجها وزينتها .. وأقول انا سويت الي علي والله ماهداها (إن الله يهدي من يشاء)
واشلون تبين الأب يسكت لما الولد يحشش مثلاً ويقول أنا علمته الصح من الغلط والله يهدي من يشاء !!
وعادي بعد الخادمات إحنا نعلمهم الصــح من الغلط والي نبيه منهم أول مايوصلون البلاد
وبعدين أطرشها مع السايق وأقول أنا سويت الي علي والله يهدي من يشاء !!!

اللي فزعته مب في قلبه ماتنفعه فزعة الناس = مثل قديم والكل يعرفه

وصح الاختلاف في وجهات النظر ابد مايفسد للود قضيه بالعكس يزيدها وثريها نتعلم من بعض ونتبادل الخبرات لما فيه صالح ان شاء الله

والام .........عمرها ماكانت ناس ولا بتكون ناس ياعزيزتي ......الام هي كل الناس والكل بالكل
الام = الحياه = الجنه = البركه والخير

وكلامج بالضبط يعبر عن اللي انا اقصده بس باسلوب ثاني ولو اتكلم عن نفسي مستحيل اسمح لبنتي تطلع سافره وفل ميكاب انا اعلمها واربيها صح وعقب هي لها الاختيار انا مابتم لها طول العمر .........لكن للاسف هذا الواقع ونشوفه كل يوم فالمجمعات والمستشفيات وفي كل مكان الام مستتره والبنت طولها ولابسه سكيني وكت واذا لابسه عباه مايتم لون الا هو فيها والشيله فقمة الراس والعلبا واضح من العضاضه اللي اكبر من راسها ........صح ولا .........لا.....اشرايج فيهم .........مانقدر انقول انها مب ام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هي ام بس مو قادره على بناتها وهذا اللي صاير للاسف ........ تلفتي حولج واسالي الناس ............اسالي الاخصائيات فالمدارس عن هالشي ........البنات صايرين اقوى على الام بس .........لكن ممكن يقص عليها اي حد من برا ......ولما تناقشي البنت من باب حرام ومايجوز لوت بوزها الصوب الثاني وصدت عنج .........زين ماقالت اقلبي فيسج ........ الحاصل يالغاليه ....انتي ابذلي الجهد فالتربيه وقد ماتقدرين لكن لن تهدين احد الا بارادة الله ....وارجع واقول (( انك لن تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء )) ولا كان ابراهيم هدا ابوه وكان محمد صلى الله عليه وسلم هدا عمه ونوح ايضا كان هدا ابنه .....................ولنا فالرسول صلى الله عليه وسلم اسوة حسنه وقدوه واحنا نمشي على منهجه حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه عن كيفية معاملة الاباءلابنائهم(لاعبه سبعا وادبه سبعا وصاحبه سبعا ثم اترك له الحبل على الغارب) ............قدام عيني انسانه معروفه بالالتزام وبنتها ام 15 سنه جنبها لابسه كت ويوم ناقشناها ردت بحده وعصبيه اشفيكم ترى البنت صغيره لايغركم الجسم ...........رديت عليها يعني البنت للحين مابلغت ...اسكتت ...وكملت بعد يعني اذا زوجناها بتحمل ولا لا ...........انحرجت وانسحبت ........لانها عارفه ان المسلم البالغ تطبق عليه كل الاحكام ومن ضمنها الحجاب .....المهم لازم نكون واقعيين والمثاليه موجوده فالكتب بس اما الواقع قااااااااسي جدا ولازم نوازن بين الدين والتربيه والحياه الواقعيه عشان نمر بسلام احنا واعيالنا .

واحبك الله اللذي احببتني فيه

التوقيع - LADY
(اللهم اغفر لنا وانصرنا وارحمنا ولا تؤاخذنا بمافعل السفهاء منا )

التعديل الأخير تم بواسطة نور قطر 1 ; 09-12-2009 الساعة 01:59 PM.
قديم 03-11-2009, 12:06 PM
عضو نشط
LADY غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد وشوك
شاكره مرورج الطيب.. كل الشكر والتقدير والأحترام لحضورج...
كلامج في محله عزيزتي ((الأب والأم)) عليهم مسؤوليه عظيمه الأثنين مشتركين فيها والأقوى
الأم وسبق أني ركزت على الأم بالذات تدرون ليش....؟
الأم لها الدور الاعظم في التربيه لو الأم ربت صح منذ الطفوله وكانت قويه الشخصيه تقدر ساعتها
تربي صح وتوجه صح .. ما أتنازل عن كلمتي أبد...

كلامج ماعليه غبار والام يكون عليها الدور الاعظم في حالة الشخصيه القويه انا معاج ....................واللي شخصيتها ضعيفه شتسوي .................تربي قد ماتقدر وتسوي اللي عليها والباقي على ربج اللي ماينسى احد ...........لازم نوازن بين الامور ولا نطلق احكام عامه على الجميع لان الناس مختلفون ............وماراه صحيح قد يراه غيري خطا والعكس صحيح

لكن المهم والاهم

هو مسؤليه الام والاب معا ...........مش واحد بروحه ابد مايصير .....الا في حالة الوفاة او الطلاق لاسمح الله .

والمثال اللي قلتيه حاله ولا نقدر نطبقها على كل الناس لكن نحترمها ونتعلم منها جزاها الجنه يارب

والله يعطينا الصبر والقوه ونربي اعيالنا صح ونحميهم من شياطين الانس والجن

واشكر مداخلتج يالغاليه....اللي تدل على حماس وقلب حنون ومقهور بدافع انساني لحماية الاطفال من التحرش

قديم 03-11-2009, 12:12 PM
مـؤسسه

حدث بيانات الدوله!

أدري انه مثل.. بس انتي شبهتي الأم فيه!
على فكرة الأم تحب الولد وتخاف عليه أكثر من نفسه
لما تقوله لا تدخن وهـــي خايفه على صحته .. وهــــو ماهمته صحة نفسه
لما تناصح البنت عشان ماتضيع ولا تضيع نفسها.. والبنت ماتهمها العواقب

مب هذا حديثنا .. الأم الي تقولين عنها ماتقدر على البنات ماله إلا سبب وتفسير واحـــــــــد

( الدلع والدلال )

الزايد والي ماله ضوابط.. ويبدا من الصغـــــر لين الي تعود ماينقاله (( لا )) وهو صغير وكل طلباته مجابة
مستحيييييييييييل يــرضى بلا وهو كبير
لما تيني بنتي الصغيرة في السوق وتقول ابي شورت قصير مثلا!!
أقولها لا وأدور لها بديل يرضيني ويرضيها وأقنعها فيه

ومستحيل لما تكبر أخليها تروووح سوق بدوني أو مع حد مش ثقة مع سايق وخدامة وتختار الي تبيه على كيفها
أو مع بنات من عمرها لين تكبر

ماراح أقول أنا علمتها وهي صغيرة وانا انتهى دوري خلاص
بتضل صغيرة في عيني لين آخر يوم في حياتي

والي اكبر منك بيوم أعلم منك بسنة
وآنا أكبر من بنتي بأكثر من عشرين سنة!!

وبالنسبة للحديث لي رجعة وبتأكد لج من صحته!!

قديم 03-11-2009, 12:12 PM
عضو نشط
LADY غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

موووووووضوع عميق ويدمي القلب والحلول كثيره ولكن المطلوب هو الخوف من الله و التعاون والاحساس بالمسؤليه من قبل الوالدين وحفظ نعمة الله وهي احلى نعمه ( الاطفال )واكتفي بما كتب اعلاه ............والله يوفقكم لما فيه الخير للجميع :)

قديم 03-11-2009, 12:22 PM
الصورة الرمزية ورد وشوك
مـؤسس
ورد وشوك غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lady
كلامج ماعليه غبار والام يكون عليها الدور الاعظم في حالة الشخصيه القويه انا معاج ....................واللي شخصيتها ضعيفه شتسوي .................تربي قد ماتقدر وتسوي اللي عليها والباقي على ربج اللي ماينسى احد ...........لازم نوازن بين الامور ولا نطلق احكام عامه على الجميع لان الناس مختلفون ............وماراه صحيح قد يراه غيري خطا والعكس صحيح

لكن المهم والاهم

هو مسؤليه الام والاب معا ...........مش واحد بروحه ابد مايصير .....الا في حالة الوفاة او الطلاق لاسمح الله .

والمثال اللي قلتيه حاله ولا نقدر نطبقها على كل الناس لكن نحترمها ونتعلم منها جزاها الجنه يارب

والله يعطينا الصبر والقوه ونربي اعيالنا صح ونحميهم من شياطين الانس والجن

واشكر مداخلتج يالغاليه....اللي تدل على حماس وقلب حنون ومقهور بدافع انساني لحماية الاطفال من التحرش :noor-lmoo:

شاكره لج مداخلتج وتحمسج للموضوع... كل شكري وأحترامي...
وبرد على جزئيه.... الأم اللي ماعندها شخصيه شتسوي؟!!!!!!!!! صدقيني هذي ماتقدر تسوي حتى
أنها تسلق بيض..... يعني للأسف الشديد الأطفال نفسهم بيربون نفسهم بنفسهم وبيكونون تحت
رحمه رب العالمين.... جيش بدون قائد ذو شخصيه ماينتصر.... أبدا
سفينه بدون قبطان ذو خبره بيغرق...
أسره بدون أم وأب ناجحين= بيت فاشل من جميع الجهات
(( أن صلح الأب والأم صلحت الأسره بكاملها)) والباقي على الله عز وجل بيده مقادير الخلق

قديم 03-11-2009, 12:43 PM
مـؤسسه

حدث بيانات الدوله!

أختي ورد وشوك

هذه بعض أسباب انعدام شخصية الأم من نماذج شفتها :

1- الأب متسلط وما يحترمها ويغلط عليها قدام العيال. << طبعاً ليش اسمحت له من البداية كان مفروض من أول كلمة تسمعها منه كلمة توقفة عند حدة!

2- الأم من بيئة أقل مستوى من الأب في نواحي كثير مب شرط المادة << تكون مكسورة ومافي تكافئ فيطغى الأب وممكن يخلي العيال يتكبرون عليها

3- قد يكون هناك تدخل من سلطات عليا لإضعاف شخصية الأم مثل والد أو والدة الزوج وغيرهم << هني لاحول ولا قوة

3- الجدة (أم الأم) ممكن كانت شخصيتها ضعيفة، والمرأة دون أن تشعر تسلك نهج والدتها في تربية الأبناء

4- الأم طيبة جـــــــــداً لدرجة السذاجة!! << هني الناس في القدرات العقلية تختلف

5- الأم متحررة فررري وعندها ديموغراطية منذ صغر الابناء تخلي العيال على راحتهم يسووون الي يعجبهم من غير توجيه

7- صاحبتنا في هالموضوع (الأم المهملة) الي تعطي الخدم والأصدقاء الخيط والمخيط << مستحيل تسيطر عليهم بعدين لما يربونهم الخدم في الصغر

8- الأم الجاهلة بوسائل التكنولوجيا الحديثة وأخبار المجتمع ! << هني ينلعب من وراها ..فلازم علينا التثقف وتعلم كل ماهو جديد ونسمع ونشوف الي صاير بالدنيا!

وأكيد في أسباب أكثر لضعف شخصية الأم الله أعلم بـها

وعلى فكرة الأمهات هالأيام هم الي مقوين بناتهم ومن تجربتي في المدارس عسى ماتقولين للبنت كلمة في حدود الأدب والذوق إلا جاتج ثاني اليوم الأم تلعلع في الإدارة ولو بنتها غلطانة!!

التعديل الأخير تم بواسطة نور قطر 1 ; 03-11-2009 الساعة 01:28 PM.
قديم 03-11-2009, 12:44 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

حبيت ارد على كذا شخص في هذا الموضوع بس ماراح اقتبس كلامهم.
جريدة الوطن أمس سوت تحقيق حول "هل الدوام الجزئي مقابل جزء من الراتب يخفف من أعباء المرأة العاملة
الصراحة الموضوع مرتبط كثير بالعيال، ويرد على كل وحده تقول أنا مظطرة أداوم علشان لقمة العيش
واللي ماقرا التحقيق هذا هو الرابط
http://www.al-watan.com/data/2009110...p?val=local7_1

واللي بعد تقول انا مضطرة، ترى فيه عدد من الحريم ذوات دين وأخلاق وستر قاعدات في البيت ويستقبلون الأطفال في الفترة الصباحية مقابل سعر رمزي. ليش ما تودينهم عندهم، هم من أهل البلاد ومن نفس الدين والعادات والتقاليد.

واللي قالت ان الأم مدينة وملتزمة والبنت مكياج ولبس فاحش,
للأسف في بعض البنات يطلعون من بيوتهم ساترات عافات ومن يصلون الجامعة ولا الشغل أو السوق تنقلب شي ثاني من مكياج وعطور وما إلى ذلك وقبل لا ترجع تمسح كل المكياج اللي كان عليها.
يعني تسوي الغلط من ورا أهلها.

ومثل ماقلت وقالوا الجميع صادقوا عيالكم من الصغر, علموهم الصح من الغلط وعلى الصراحة والمصارحة. فالتعليم من الصغر كالنقش على الصخر. والتعليم والتربية والتوجيه ماله زمن أو عمر معين. هي عملية مستمرة من الميلاد وحتى الممات.

وترى في التربية أجر، يا أمهات كونوا قد الجنة اللي تحت أقدامكم.

التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

قديم 03-11-2009, 01:00 PM
مـؤسسه

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bastook
حبيت ارد على كذا شخص في هذا الموضوع بس ماراح اقتبس كلامهم.
جريدة الوطن أمس سوت تحقيق حول "هل الدوام الجزئي مقابل جزء من الراتب يخفف من أعباء المرأة العاملة
الصراحة الموضوع مرتبط كثير بالعيال، ويرد على كل وحده تقول أنا مظطرة أداوم علشان لقمة العيش
واللي ماقرا التحقيق هذا هو الرابط
http://www.al-watan.com/data/2009110...p?val=local7_1

واللي بعد تقول انا مضطرة، ترى فيه عدد من الحريم ذوات دين وأخلاق وستر قاعدات في البيت ويستقبلون الأطفال في الفترة الصباحية مقابل سعر رمزي. ليش ما تودينهم عندهم، هم من أهل البلاد ومن نفس الدين والعادات والتقاليد.

واللي قالت ان الأم مدينة وملتزمة والبنت مكياج ولبس فاحش,
للأسف في بعض البنات يطلعون من بيوتهم ساترات عافات ومن يصلون الجامعة ولا الشغل أو السوق تنقلب شي ثاني من مكياج وعطور وما إلى ذلك وقبل لا ترجع تمسح كل المكياج اللي كان عليها.
يعني تسوي الغلط من ورا أهلها.

ومثل ماقلت وقالوا الجميع صادقوا عيالكم من الصغر, علموهم الصح من الغلط وعلى الصراحة والمصارحة. فالتعليم من الصغر كالنقش على الصخر. والتعليم والتربية والتوجيه ماله زمن أو عمر معين. هي عملية مستمرة من الميلاد وحتى الممات.

وترى في التربية أجر، يا أمهات كونوا قد الجنة اللي تحت أقدامكم.

كلامـــــــــج صحيح أختي

وبالنسبة للبنات الي يطلعون من البيت بهيئة وفي المكان بهيئة ثانية .. هني دور الأم لازم تراقب
من بعييييد .. من غير ماتحس البنت وأكيد الأب مفروض يراقب الوالد
ومانحسسهم بالمراقبة عشان ماتتزعزع الثقة الي بينهم << وهذا مش لأنهم مش واثقين في تربيتهم .. لا
لان الوالدين مش واثقين في الي حواليهم

ومتى ماثبت عليهم شي .. تتم المواجهه باسلوب راقي فيه من العطف الشيء الكثير
لأن احنا مانبيهم ينفروون منا .. بالعكس نبي نقربهم أكثـــــــــر
وإذا كان الموضوع كبير... يدخل في الكبائر والعياذ بالله.. هني مفروض ينحرم الولد أو البنت من هاذي الطلعة
حتى لـــــــــــو كانت تعليم!!

والي يراقب أول بأول .. ماراح يوصــــــــل لشي كبير
وبيحل مشاكل عياله أول بأول

الله يهدي عيالنا وعيالكم ويصلح أحوال أمة محمد

أحس طالعنا من الموضوع شوووي!

نرجع ونقوووووووووووووووول

(( لا تأمنون على عيالكم عند الخدم أو أي حد من العمالة الوافدة حتى في وجودكم معاهم المجمعات التجارية لاتغفل عينكم عنهم لحظة... في ثواني تصير مصاااااااااايب! ))