استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

ليون وإشبيليه وأرسنال على أبواب التأهل

يواجه فريق برشلونة الإسباني حامل اللقب، خطر إقصائه عن صدارة المجموعة السادسة، حين يحل ضيفاً مساء غد الأربعاء على فريق روبن كازان الروسي، ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، التي قد تشهد حسم فرق ليون الفرنسي، وإشبيليه الإسباني وأرسنال الإنكليزي وأولمبياكوس اليوناني لتأهلها للدور الثاني. ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-11-2009, 10:24 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ليون وإشبيليه وأرسنال على أبواب التأهل

يواجه فريق برشلونة الإسباني حامل اللقب، خطر إقصائه عن صدارة المجموعة السادسة، حين يحل ضيفاً مساء غد الأربعاء على فريق روبن كازان الروسي، ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، التي قد تشهد حسم فرق ليون الفرنسي، وإشبيليه الإسباني وأرسنال الإنكليزي وأولمبياكوس اليوناني لتأهلها للدور الثاني.

برشلونة يواجه كازان مجدداً

ويدخل متصدر الدوري الإسباني المباراة، بهدف الثأر من خسارته مع الفريق الروسي في مباراة الذهاب على أرضه (1-2) في "كامب نو"، وهو على رأس مجموعته بأربع نقاط، متفوقاً على دينامو كييف الأوكراني وروبن كازان اللذين يمتلكان الرصيد نفسه بعدد الأهداف، فيما يحل فريق إنتر ميلان في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

ولا يقف حد المواجهة على الفريق الكتالوني عند الخصم الصلب فحسب، بل أن لاعبيه سيواجهون خصماً من نوع آخر يتمثل بالعوامل الطبيعية للمناخ الروسي ودرجة حرارة تنخفض عن الصفر بعدة درجات.



وسيخوض برشلونة مباراته رقم 200 في البطولة الأوروبية في مسيرة مستمرة منذ نصف قرن، تأهل فيها للمباراة النهائية في ست مرات ونال اللقب في نصفها، علماً أن أخرها كان في الموسم الماضي، عندما هزم مانشستر يونايتد الإنكليزي في المباراة النهائية (2-0)، على ملعب روما الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

ولا شك فإن بيبي غوارديولا المدير الفني للفريق الإسباني يمني النفس بالعودة من روسيا بثلاث نقاط جديدة، لكن مهمته لا تخلو من الصعوبة رغم وجود أسماء كبيرة ضمن كتيبته الفتاكة في الدوري المحلي، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش، والإيفواري يايا توريه.

بالمقابل فإن روبن كازان المنتشي بصدارته للبطولة المحلية وبفوزه على حامل اللقب ذهاباً يسعى لتكرار إنجازه وتسجيل أهداف جديدة في مرمى الفريق الكتالوني وإزاحته عن صدارة المجموعة لتأمين مكان لنفسه في الدور الثاني، لاسيما أن المجموعة التي يخوض منافستها تضم فرقاً كبيرة وجميعها يطمح للتأهل.

وليس بعيداً على الفريق الروسي تكرار إنجازه إذا ما عرف كيفية التعامل مع المباراة، واستغلال العوامل المحيطة بها، كونه يلعب على أرضه وأمام جماهيره، وضمن بيئة مناخية متعود عليها، عدا عن أنه يملك مجموعة من اللاعبين الذين يمكنهم كسب اللقاء.



وفي لقاء لا يقل أهمية عن مباراة برشلونة وروبن كازان وضمن المجموعة نفسها، يحل إنتر ميلان ضيفاً على دينامو كييف، حيث يسعى صاحب الضيافة لتحقيق نتيجة إيجابية تقربه خطوة إضافية من التأهل إلى الدور الثاني، فيما يأمل بطل الدوري الإيطالي ومتصدر الترتيب الحالي، الفوز للخروج من دوامة الوداع الباكر للبطولة الأوروبية، وتحقيق أول فوز له فيها بعد ثلاث تعادلات متتالية.

وكان الفريقان التقيا في الجولة الماضية وانتهت المباراة بتعادلهما (2-2).

ليفربول بحاجة لانتفاضة وليون لنقطة



وفي المجموعة الخامسة سيكون فريق ليفربول الإنكليزي مدعواً للانتفاض أوروبياً لتعويض إخفاقاته محلياً، عندما سيلتقي بمضيفه ليون الفرنسي الذي هُزم أمامه (1-2) ذهاباً في الجولة الماضية.

ويمر الفريق الإنكليزي بفترة قد تكون الأسوأ في تاريخه، فهو خسر في خمس مباريات من أصل ست خاضها خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ولا يزال الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني للفريق الإنكليزي، عاجزاً عن إيجاد التشكيل المثالي الذي يعيده إلى زمن الانتصارات، لاسيما أن معظم لاعبيه الأساسيين يعانون من الإصابة.

ويعرف بينيتيز أن لا بديل لفريقه عن الفوز في حال أراد الاستمرار في البطولة.



في المقابل يطمح ليون للنقاط الثلاث التي تضعه في الدور الثاني، كون رصيده حالياً يحتوي على 9 نقاط، متقدماً على فيورنتينا الإيطالي برصيد 6 نقاط، وليفربول بثلاث نقاط، وديبريشين المجري بدون نقاط، علماً أن التعادل يكفيه لبلوغه.

وفي المجموعة نفسها يلتقي فيورنتينا مع ضيفه ديبريشين، الذي عانى أمامه ذهاباً قبل أن يفوز عليه (4-3).

ولا تبدو نقاط المباراة بعيدة المنال عن الفريق الإيطالي، لكن يلزمه عدم الوقوع في أخطاء مباراة الذهاب الكثيرة التي اقترفها خط دفاعه. والفوز يقربه بشكل كبير من التأهل إلى الدور الثاني.

إشبيليه اقترب من الدور الثاني



ويكتفي فريق إشبيليه الإسباني بنقطة واحدة من مبارياته الثلاثة القادمة لضمان انتقاله إلى الدور الثاني، عن المجموعة السابعة، وهو يسعى لكسبه من مباراته غداً عندما يستقبل شتوتغارت الألماني.

وكان إشبيليه فاز (3-1) على الفريق الألماني ذهاباً، ما رفع رصيده إلى 9 نقاط وبفارق كبير عن يونيريا اورزيتشني الروماني الثاني (4 نقاط) وشتوتغارت (نقطتان)، وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي (نقطة واحدة).

فيما ستكون الخسارة لشتوتغارت بمثابة البطاقة الحمراء التي ستخرجه من البطولة الأوروبية، ومعاناته لا تقتصر على البطولة القارية، فهو يحقق نتائج مخيبة محلياً أيضاً ما وضعه على خط الدخول لمنطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية الألمانية.

وفي نفس المجموعة، يحل رينجرز على يونيريا، بعد خسارته ذهاباً على أرضه بنتيجة كبيرة (4-1).

وتم نقل المباراة إلى ملعب فريق ستيوا بوخارست، كون ملعب يونيريا الخاص يتسع فقط لسبعة آلاف متفرج.

الفوز يؤهل أرسنال وأولمبياكوس



من جهته يسعى فريق أرسنال الإنكليزي الآخر حسم تأهل للدور الثاني بتحقيق الفوز، حين يستقبل الكمار الهولندي، الذي حرمه من الفوز ذهاباً بعدما سجل منديز دا سيلفا هدف التعادل (1-1) للفريق الهولندي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل عن ضائع.

ويتصدر الفريق اللندني ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة عن اولمبياكوس اليوناني وخمس نقاط عن الكمار، وست نقاط عن ستاندر لياج البلجيكي.

ويعتمد "المدفعجية" في معركتهم نحو بلوغ الدور المقبل على مجموعة من اللاعبين يتقدمهم هدافه الهولندي روبن فان برسي والفرنسي العائد إلى الملعب سمير نصري والتشيكي توماس روزيتسكي وقائده الإسباني سيسك فابريغاس.

وفي نفس المجموعة يستقبل ستاندر لياج مع أولمبياكوس، في مباراة تبدو فيها الأرجحية للضيوف الذين سيضمن لهم الفوز التأهل إلى الدور الثاني، إذا ما خسر الكمار.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ليون وإشبيليه وأرسنال على أبواب التأهل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مينو بتتعلم منه صح leader استراحة المنتدى 3 06-05-2008 03:09 PM


الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم