استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

تجاوز التحديات الحالية يزيد الأرباح بين 20 إلى 30%

تمتلك سوق التأمين في منطقة الخليج العربي فرصاً هائلة لزيادة أرباحها وفقاً للشركة المتخصصة في مجال الاستشارات الإدارية إيه تي كيرني . ففي قطاع التأمين في منطقة الخليج العربي، تعد الكفاءة في التكلفة وقدرات التأمين المميزة من العوامل الرئيسية للبقاء في المنافسة والمحافظة على هوامش الربح . وتعد إدارة إصدار ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-11-2009, 08:29 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تجاوز التحديات الحالية يزيد الأرباح بين 20 إلى 30%

تمتلك سوق التأمين في منطقة الخليج العربي فرصاً هائلة لزيادة أرباحها وفقاً للشركة المتخصصة في مجال الاستشارات الإدارية إيه تي كيرني . ففي قطاع التأمين في منطقة الخليج العربي، تعد الكفاءة في التكلفة وقدرات التأمين المميزة من العوامل الرئيسية للبقاء في المنافسة والمحافظة على هوامش الربح . وتعد إدارة إصدار وثائق التأمين من العوامل الأساسية لتحقيق ذلك .

قال سيريل جاربوا المدير في إيه تي كيرني الشرق الأوسط: “حالياً الاختلاف الوحيد بين شركات التأمين الإقليمية هو في السعر هناك معرفة منخفضة بالعلامة التجارية، إعلانات محدودة، ولا تتوفر قنوات مباشرة للإعلان على الإنترنت لذا فإن القدرة على تقييم المخاطر وتسعيرها بشكل مناسب عامل هام جداً لبناء ميزات تنافسية . ومن المؤكد أن تكسب شركات التأمين المستعدة لاستخدام أدوات أكثر تطوراً وتضع في الحسبان مستويات مخاطر الزبون والعوامل الخارجية الأخرى” .

وتعد إدارة التأمين حاجة حيوية لشركات التأمين الإقليمية التي يبلغ عددها 40 لتحسين تنافسيتها وامتيازها التشغيلي مما سيؤدي إلى زيادة في الربحية . تقوم شركات التأمين الإماراتية بتحويل أكثر من 50% من أقساط التأمين لشركات إعادة التأمين وبأثر واضح على ربحيتها مع التشارك بالمخاطر والربح مع شركة إعادة التأمين .

في المقابل تظهر المعايير والمعدلات الدولية أن إعادة التأمين تصل إلى 5 15% للشركات الرائدة التي تعمل وفق أحدث الآليات في مجال إصدار وتقييم التأمين . فالشركات التي يمكن أن تقوم بعملية تقييم وإصدار التأمين بنجاح يمكنها النظر بشكل دقيق إلى الشرائح التي تحتاج لإعادة التأمين وأيها التي يفضل إبقاؤها ضمن الإطار الداخلي للشركة . ولكنه من الضروري أن تكون هناك إجراءات مناسبة لهذه العملية ليتم من خلالها تحقيق المنفعة القصوى من تقييم الأقساطلمخاطر . حالياً هناك بعض الشرائح (للشركات بشكل رئيسي) بأقساط تتفاوت حتى ثلاثة أضعاف نفس طبيعة الخطر .

يمكن لهذا أن يؤثر بشكل سلبي في القدرة التنافسية لشركات التأمين إذا كانت الأقساط أعلى من تقييم السوق لها أو تؤثر سلباً في الربحية والمخاطر إذا تم استقطاب الكثير من المخاطر بأقساط منخفضة .

تشير أفضل الممارسات الدولية إلى جعل عملية التأمين أكثر آلية كوسيلة للتطوير في عمليات التأمين . ستؤثر أتمتة التأمين بشكل مضاعف على الربحية: ستحسن من معدل الخسارة وستخفض من تكاليف الوساطة مما يجعل العمليات أكثر كفاءة مادياً .

من المنظور الإقليمي يعد ذلك منطقياً من ناحية تحسين الربحية مع تحسين معدل الخسائر والعمل بكفاءة من ناحية التكلفة . بالإضافة إلى ذلك هناك إمكانية لزيادة المبيعات من خلال تحقيق تميز أفضل وعروض أكثر تنافسية . أخيراً فإن أتمتة العملية قد تساعد في التغلب على النقص في موظفي التأمين المهرة في المنطقة مما يسمح للشركات من جني ثمار عمليات التأمين الأفضل بدون مضاعفة النقص في موظفي التأمين على المستوى الإقليمي .

ويعد موظفو إصدار التأمين من العناصر الرئيسية في عملية التأمين التنافسية لضمان أن الإيرادات التي تم تحصيلها تعكس مستويات المخاطر التي تم تأمينها .

على المستوى الدولي، نحن نلاحظ أن كبرى شركات تأمين العقارات والحوادث بدأت تنقل موظفيها الخبراء إلى مجالات أكثر صعوبة وتعقيداً وذلك من خلال أتمتة عملية التأمين للعقارات والحوادث بواسطة المنصات التقنية . بدأت خبرة موظفي إصدار التأمين بتقييم مخاطر محددة في السوق تتركز على منتجات أكثر تعقيداً حيث يكون الدور التقني محدوداً في أتمتة آلية العمل . وفقاً لما قاله أنشو فاتس المدير في أيه تي كيرني الشرق الأوسط .

وتشكل أتمتة عملية التأمين خياراً منطقياً في هذه المنطقة لأنها تعطي شركات التأمين الفرصة لاقتناء أحدث التقنيات التي تشكل الأساس لمنتجات الحماية والتأمين الحديثة .

ومع افتقار المنطقة حالياً لهذه المهارات، فإن تبنيها اعتماداً على خبرات الشركات العالمية الرائدة وتعديلها لتتناسب مع المنطقة وتلبي احتياجات منطقة الخليج العربي يشكل أسلوباً أكثر كفاءة بدلاً من الشروع بتطويرها من البداية .

كما أنه ذو صلة بالشركات التي تدخل سوق التكافل . لأن أتمتة التأمين التجاري الحالي يحرر قاعدة الخبراء في مجال التأمين والتي يمكن استخدامها في البيئة الجديدة .

إضافة لذلك، توفر الأتمتة نظرة مطلعة لعملية أتمتة الأعمال مما يسمح لشركات التأمين دخول سوق التكافل وفق أفضل الممارسات في مجال التوزيع وإدارة المطالبات .

ويضيف سيريل جاربوا: “تعاني السوق حالياً من مستويات اختراق ضعيفة ولا يزال حجم الفرص كبيراً جداً نحن نتوقع وفق تقديراتنا أن تحسن شركات التأمين الإقليمية ربحيتها بنسبة 20 30% وبنفس الوقت زيادة حجم حصتها في السوق إذا قامت بتحسين عملية التأمين بنجاح .

أنا اعتقد أن استخدام أفضل الممارسات الدولية إلى جانب المستوى المطلوب من التطور في قطاع التأمين من الأجزاء الأساسية للنمو المستقبلي في سوق التأمين في المنطقة” .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: تجاوز التحديات الحالية يزيد الأرباح بين 20 إلى 30%
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدد عملاء فودافون قطر تجاوز 250,000 عميل اللورد بورصة قطر 0 28-10-2009 09:09 AM


الساعة الآن 02:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم