استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

ليون وإشبيليه يتأهلان وآرسنال يقترب

حسم فريقا ليون الفرنسي وإشبيليه الإسباني تأهلهما إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد انتزاع الأول تعادلاً بطعم الفوز من ضيفه ليفربول الإنكليزي بهدف لهدف وتعادل الثاني على أرضه مع ضيفه شتوتغارت الألماني بالنتيجة ذاتها، كما اقترب آرسنال الإنكليزي من التأهل إلى الدور التالي بعد أن ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-11-2009, 10:53 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ليون وإشبيليه يتأهلان وآرسنال يقترب

حسم فريقا ليون الفرنسي وإشبيليه الإسباني تأهلهما إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد انتزاع الأول تعادلاً بطعم الفوز من ضيفه ليفربول الإنكليزي بهدف لهدف وتعادل الثاني على أرضه مع ضيفه شتوتغارت الألماني بالنتيجة ذاتها، كما اقترب آرسنال الإنكليزي من التأهل إلى الدور التالي بعد أن دك مرمى مضيفه ألكمار الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد اليوم الأربعاء، في إطار المرحلة الرابعة من دور المجموعات في البطولة.

وفي بقية المباريات التي جرت مساء اليوم اكتسح فيورنتينا الإيطالي مرمى مضيفه ديبريشن المجري بخمسة أهداف مقابل هدفين في المجموعة الخامسة، بينما خسر دينامو كييف الأوكراني من ضيفه إنتر ميلان الإيطالي في الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل هدف.

وتعادل روبين كازان الروسي مع ضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب بدون أهداف في المجموعة السادسة، وتعادل أونيريا أورزيتشني الروماني مع رينجرز الاسكتلندي بهدف لهدف في المجموعة السابعة، أما في المجموعة الثامنة والأخيرة فحقق ستاندار لياج فوزاً هاماً على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد.

المجموعة الخامسة



وفي المجموعة الخامسة تمكن ليون الفرنسي من حسم تأهله إلى الدور الثاني في الدقائق الأخيرة من مباراته مع ضيفه ليفربول الإنكليزي، وكان ليفربول قد تقدم في الدقيقة 83 عن طريق الهولندي راين بابل، ولكن المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز تمكن من تسجيل أغلى أهدافه مع ليون في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ليصعد ليون إلى ثمن النهائي، ويتعقد تماماً موقف ليفربول الذي أصبح على مشارف الخروج من البطولة.

وكان فيورنتينا الإيطالي قد استعرض أمام ديبريشن المجري ضمن المجموعة ذاتها بخمسة أهداف مقابل هدفين، وافتتح التسجيل للفريق الإيطالي الروماني أدريان موتو في الدقيقة 14 وأضاف داريو دانييلي الهدف الثاني في الدقيقة 52 وتمكن ريكاردو مونتوليفيو من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 61 استطاع ماركو ماركيوني إحراز رابع الأهداف قبل أن يتمكن مهاجم المنتخب الإيطالي ألبرتو جيلاردينو من تسجيل الهدف الخامس والأخير لفيورنتينا في الدقيقة 74.
وكان غريغوري ريدولف والفرنسي أدامو كوليبالي قد أحرزا هدفي ديبريشن في الدقيقتين 38 و70.

بذلك يتصدر ليون ترتيب فرق المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط مقابل تسع لفيورنتينا صاحب المركز الثاني، فيما احتفظ ليفربول بمركزه الثالث برصيد أربع نقاط وقبع ديبريشن في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

المجموعة السادسة



ونجح فريق روبين كازان في إسقاط مضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب في فخ التعادل السلبي، في المباراة التي جرت ضمن المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة.

وبدأ برشلونة اللقاء بقوة رغبة من لاعبيه في تسجيل هدف مبكر لإرباك حسابات أصحاب الأرض والثأر من الخسارة المفاجأة التي تعرض لها الفريق الكتالوني على أرضه أمام روبين في اللقاء الماضي (1-2)، وبالفعل كاد المهاجم السويدي إبراهيموفيتش أن يفتتح التسجيل عندما انفرد تماماً بمرمى حارس روبين ريزيكوف ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر مضيعاً هدفاً محققاً في الدقيقة الثالثة.

وواجه روبين كازان الضغط الإسباني بانكماش تام أملاً في الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وتكرار إنجاز المباراة الماضية، وفي الدقيقة 19 وصلت الكرة إلى تشابي هرنانديز في وسط ملعب روبين، ومر تشابي بمهارة من سيماك لاعب روبين وسدد الكرة مباشرة في المرمى ولكنها مرت بغرابة فوق العارضة.

وكاد ميسي أن يتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء إلا أن ريزيكوف حارس روبين كان الأقرب إلى الكرة.

واستمرت محاولات الفريق الضيف بعد ذلك ولكن دون جدوى بسبب صلابة وتنظيم دفاع روبين الذي نجح إبطاء إيقاع اللعب، والتصدي لمحاولات ميسي وكيتا وتشابي في الاختراق من العمق.

وارتفعت حرارة اللعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وكاد روبين أن يحرز هدفاً عكس سير اللعب تماماً عندما وصلت الكرة إلى ريازنتسيف الذي سددها أرضية زاحفة انقض عليها ببراعة فيكتور فالديز حارس برشلونة في الدقيقة 40، وسريعاً ما جاء الرد من الضيوف بعد دقيقة واحدة فقط، عندما انبرى إبراهيموفيتش لضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء روبين وبدلاً من أن يسددها مررها لإنيستا الذي توغل بسهولة دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن الحارس المتألق ريزيكوف نجح في إبعاد الكرة بمهارة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وواصل برشلونة ضغطه على مرمى أصحاب الأرض في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة شبه مطلقة للفريق الكاتالوني لكن دون أن يترجمها إلى أهداف بفضل التنظيم المحكم لدفاع روبين كازان.

والمثير أن الفرصة الأبرز في هذا الشوط كانت لكازان عندما انفرد الكسندر بوخاروف بالمرمى الكاتالوني لكن فالديز خرج مسرعاً من عرينه لينقذ الموقف.



وفي المجموعة ذاتها، فك إنتر ميلان نحس التعادلات التي حققها في الجولات الثلاث الأولى وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه دينامو كييف بعدما قلب تخلفه صفر-1 إلى انتصار 2-1.

وهو الفوز الأول لإنتر ميلان في مبارياته التسع الأخيرة في المسابقة التي يمني النفس بإحراز لقبها للمرة الثالثة في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ 1965.

وكان دينامو كييف في طريقه إلى الفوز على الانتر بهدف للدولي آندري شفتشنكو عندما تلقى كرة هيأها لنفسه وسددها ساقطة من خارج المنطقة عانقت شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار في الدقيقة 21.

وهو الهدف الخامس عشر لشفتشنكو في مرمى انتر ميلان بعدما كان هز شباكه 14 مرة عندما كان يلعب في صفوف ميلان.

لكن إنتر ميلان قلب الطاولة على أصحاب الأرض في الدقائق الأربع الأخيرة حيث أدرك التعادل عبر الأرجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 86 ثم سجل هدف الفوز بواسطة الهولندي ويسلي سنايدر في الدقيقة 89.

وعزز انتر ميلان حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بعدما انتزع الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام روبين كازان وبرشلونة، فيما يحتل دينامو كييف المركز الاخير برصيد 4 نقاط.

المجموعة السابعة



وفي المجموعة السابعة، ضمن إشبيليه تأهله إلى الدور الثاني بتعادله مع ضيفه شتوتغارت بهدف لخيسوس نافاس إثر تلقيه تمريرة داخل المنطقة فانفرد بالحارس الألماني وتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى في الدقيقة 14، مقابل هدف للصربي زدرافكو كوزمانوفيتش في الدقيقة 79.

وساهم تعادل أونيريا أورزيتشني الروماني مع رينجرز الاسكتلندي 1-1 في حسم تأهل الفريق الإسباني.

وسجل أونوفراس في الدقيقة 88 هدف أونيريا أورزيتشني، ولي ماكلوتش في الدقيقة 78 هدف رينجرز.

المجموعة الثامنة



وفي إطار منافسات المجموعة الثامنة وعلى إستاد الإمارات في لندن، حقق آرسنال الأهم بتغلبه على ضيفه الكمار 4-1 واقترب بنسبة كبيرة من حجز بطاقته إلى الدور الثاني للمرة العاشرة على التوالي.

وعوض آرسنال إهداره للفوز قبل أسبوعين في هولندا عندما تقدم بهدف وحيد قبل أن تستقبل شباكه هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

وضغط آرسنال منذ البداية ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف في الدقيقة 25 عندما تلقى قائده الدولي الإسباني فرانشيسك فابريغاس كرة في الجهة اليسرى فتلاعب بأحد المدافعين قبل أن يسددها زاحفة من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس الهولندي.

وتابع آرسنال سيطرته ونجح في إضافة هدف ثان عبر مهاجمه الفرنسي سمير نصري الذي تلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة بيمناه داخل المرمى في الدقيقة 43.

وعزز فابريغاس تقدم آرسنال بهدف ثالث في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 53، وأضاف الفرنسي أبو ديابي هدفاً رابعاً في الدقيقة 72، قبل أن يسجل جيرمان لينز هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 82.

وفي المجموعة ذاتها، ثأر ستاندار لياج البلجيكي لخسارته أمام أولمبياكوس اليوناني 1-2 قبل أسبوعين وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني في الدقيقة 31 والمونتينيغري ميلان يوفانوفيتش في الدقيقة 88.

وأنعش ستاندار لياج آماله في المنافسة على البطاقة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام أولمبياكوس.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ليون وإشبيليه يتأهلان وآرسنال يقترب
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مينو بتتعلم منه صح leader استراحة المنتدى 3 06-05-2008 03:09 PM


الساعة الآن 10:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم