استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

ازدان القطرية تتوقع أرباحا في الربع الاخير مماثلة

قال هشام السحتري العضو المنتدب لشركة ازدان العقارية القطرية يوم الاحد ان الشركة تتوقع تحقيق أرباح صافية في الربع الاخير من العام مماثلة لارباح الربع الثالث وانها تهدف لبيع جزء من محفظتها العقارية بنهاية العام لصندوق الاستثمار العقاري (ار.اي.اي.تي) ومقره ماليزيا وذلك لتمويل مشروعات جديدة. وتتوقع أكبر شركة للتنمية العقارية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 08-11-2009, 06:41 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ازدان القطرية تتوقع أرباحا في الربع الاخير مماثلة

قال هشام السحتري العضو المنتدب لشركة ازدان العقارية القطرية يوم الاحد ان الشركة تتوقع تحقيق أرباح صافية في الربع الاخير من العام مماثلة لارباح الربع الثالث وانها تهدف لبيع جزء من محفظتها العقارية بنهاية العام لصندوق الاستثمار العقاري (ار.اي.اي.تي) ومقره ماليزيا وذلك لتمويل مشروعات جديدة.

وتتوقع أكبر شركة للتنمية العقارية في قطر من حيث القيمة السوقية طلبا قويا على الاسكان منخفض التكلفة في السوق القطرية حيث تعمل شركات التنمية العقارية على ملء فراغ سببه عجز في المساكن المناسبة لذوي الدخول المتوسطة.

وقال السحتري في مقابلة مع رويترز "على مدار السنوات الثلاث المنصرمة ارتفع عدد السكان في قطر الى 1.5 مليون نسمة واذا استمرينا بهذا المعدل الى جانب النمو الاقتصادي... فكل ذلك يحتاج الى عقارات."

وأضاف أن الارباح الصافية في الربع الاخير ستكون "مماثلة" لارباح الربع الثالث التي بلغت 94 مليون ريال قطري (25.82 مليون دولار).

وانخفضت أسعار العقارات في قطر حوالي 30 بالمئة في النصف الاول من العام. ولكن الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير قطر قال في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني ان الاقتصاد يمكن أن ينمو بنسبة سبعة بالمئة في السنة المالية 2009-2010 و16 بالمئة في السنة التالية.

وقال السحتري "تراجعت ايجاراتنا بين عشرة و15 بالمئة منذ بدء الازمة في أواخر 2008 ولكننا مازلنا نحافظ على أرباحنا ورغم وضع السوق فهناك زيادة مقارنة مع العام الماضي."

وتضخ قطر أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم مليارات الدولارات في مشروعات تنمية البنية التحتية لتقليل اعتماد الاقتصاد على مصادر الطاقة وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية ولتصبح مركزا للنقل بين اوروبا واسيا.

وتعمل ازدان التي تملك مشروعات قيد الانشاء تقدر قيمتها بنحو مليار دولار أيضا على بيع جزء من محفظتها العقارية التي تتراوح قيمتها بين 600 و700 مليون ريال لصندوق استثمار عقاري (ار.اي.اي.تي) ومقره ماليزيا لتمويل مشروعات مستقبلية.

وقال السحتري "سيشترون العقارات منا وسنديرها لحسابهم مقابل عائد ثابت... نخطط لاطلاقه في ماليزيا كصندوق دولي ونأمل أن يتم ذلك هذا العام." مضيفا أن مصرف الريان الاسلامي يرتب الصفقة.

وذكر السحتري أن ازدان التي وافق مساهموها في الرابع من نوفمبر على الاندماج مع المجموعة الدولية للاسكان ستطلق مشروعات جديدة بمجرد اتمام الدمج.

وتابع أن ازدان التي تبلغ قيمتها السوقية 8.6 مليار دولار سيكون لديها حوالي ستة الاف موظف بعد اتمام الاندماج مما سيعطيها قاعدة قوية ضد منافسين محليين مثل شركة بروة العقارية وديار الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادية القطري.

وقال السحتري "هذا اندماج قوي سيستفيد منه الاستثمار والاقتصاد والمستثمرون والمستأجرون لدينا. سيجعلنا أقوى ويمكننا من انهاء المشروعات بوتيرة أسرع."

وتهدف ازدان التي تمتد خططها للتوسع الى عام 2039 ومن المقرر أن تنتهي مرحلتها الاولى في 2019 الى تنمية سوقها الداخلية أولا ثم التوسع اقليميا ثم دوليا.

وسيساعد الاندماج ازدان على المنافسة دوليا.

وأضاف السحتري "لدينا مشروعات قيد الانشاء تفوق قيمتها المليار دولار... لدينا مشروعات في الطريق وخطة ستمتد 30 عاما بما في ذلك مشروعات سكنية وفندقية سيتم الاعلان عنها بعد الاندماج."

وذكر أن من بين المشروعات المقررة أربعة أبراج بتكلفة نحو 2.5 مليار ريال مع شركة قطر العامة للتأمين واعادة التأمين كما أن الشركة تعتزم دخول أسواق الديون قريبا.

وأغلق سهم ازدان اليوم منخفضا 3.4 بالمئة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ازدان القطرية تتوقع أرباحا في الربع الاخير مماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازدان للمقاولات تنجز 90 % من مشروع ازدان 18 اللورد بورصة قطر 0 25-10-2009 09:40 AM
تصفيه بالخصم الاخير اخر مجموعة ساعات اصليه 100% روعة الطبيعة سوق الساعات والمجوهرات و الاكسسوارات 27 06-05-2009 08:25 AM
الليمون الاخضر ( اللمون الاخدر ) Nice منتدى حواء و الاسره و الطفل 25 02-05-2009 06:38 AM
في ضيافة الجن الجزء الثالث (قبل الاخير) ام عيسى استراحة المنتدى 2 20-01-2009 10:45 AM
في ضيافة الجن الجزء الثالث (قبل الاخير) ام عيسى استراحة المنتدى 1 20-01-2009 10:25 AM


الساعة الآن 11:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم