استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

القرة داغي يدعو لاخراج زكاة البنوك الخليجية

أعلن فضيلة الاستاذ الدكتور علي القره داغي استاذ الفقه والاصول بكلية الشريعة والقانون بجامعة قطر والخبير بالمجامع الفقهية ان قيمة الزكاة الواجب إخراجها عن الأموال المودعة بالبنوك الخليجية في عام 2008 بنحو100 مليار دولار. لافتا الى انه بحصر الزكاة الواجب إخراجها عن الأموال الموجودة في البنوك الخليجية والتي تقدر بأكثر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-11-2009, 10:45 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي القرة داغي يدعو لاخراج زكاة البنوك الخليجية

أعلن فضيلة الاستاذ الدكتور علي القره داغي استاذ الفقه والاصول بكلية الشريعة والقانون بجامعة قطر والخبير بالمجامع الفقهية ان قيمة الزكاة الواجب إخراجها عن الأموال المودعة بالبنوك الخليجية في عام 2008 بنحو100 مليار دولار. لافتا الى انه بحصر الزكاة الواجب إخراجها عن الأموال الموجودة في البنوك الخليجية والتي تقدر بأكثر من 4 تريليونات دولار وجد أنها تبلغ حوالي 100 مليار دولار لكن هذا المبلغ لا يتم دفعه بالكامل، جاء ذلك في مؤتمر الاصلاح السادس الذي تقيمه جمعية الاصلاح البحرينية تحت شعار ''العمل الخيري مشروع نهضة''مطالبا بوضع استراتيجية جديدة للعمل الخيري على أن يكون الدور الإغاثي له مؤقتا وليس دائما، بحيث يقوم بتشغيل الأيدي العاطلة وزيادة الإنتاج، مشيرا إلى أن المزيد من الصدقات تؤدي إلى مزيد من تعطيل الأيدي، وديمومة التوزيع على الفقراء لا يحل المشكلة بل تجعلها تتفاقم.

وقال عن إنسانية المساعدات الخيرية وعدم اقتصارها على المسلمين فقط أن أولوية الإنفاق من الأعمال الخيرية تكون للمسلمين أولا إذا كانوا في حاجة إليها، مشيرا إلى أن العالم به مليار و200 مليون نسمة من الفقراء أكثر من نصفهم موجودون في العالم الإسلامي.. وقد القى فضيلته بحثا جديدا تحت عنوان التأصيل الشرعي للدور النهضوي للعمل الخيري في عالمنا الإسلامي من الإغاثة إلى التنمية والنهضة ـ تأصيل شرعي لأحكامه، ورؤية شاملة لمستقبله.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الدور المتميز والتجربة الرائدة لجمعية الإصلاح في مجال العمل الخيري، سواءً داخل أوخارج مملكة البحرين ودحض الشبهات والشائعات التي تدار بشأن العمل الخيري، وزيادة ثقة المجتمع بدور الجمعية في هذا المجال إلى جانب بيان المعوقات والتحديات التي يتعرض لها العمل الخيري، مع طرح الحلول والبدائل إضافة إلى تأصيل الارتباط الجوهري بين العمل الخيري والعمل الدعوي من خلال استعراض التجارب الناجحة للمنظمات الخيرية الإسلامية على مستوى العالم وصياغة وبلورة رؤية جديدة للعمل الخيري، تنبثق من المفهوم والبعد الدعوي والنهضوي لهذا العمل.

ومن أبرز المحاور التي سيناقشها المؤتمر مفهوم العمل الخيري وطبيعته وشموليته، والفرق بينه وبين العمل الإغاثي، ودور العمل الخيري في المشروع النهضوي والتنموي للأمة، كما يتضمن المؤتمر عرضا لنماذج ناجحة للعمل الخيري الدعوي، وسيشارك بالمؤتمر نخبة من العلماء والمشايخ والعاملين في حقل العمل الخيري الاسلامي.

ويعدّ هذا المؤتمر سادس مؤتمرات جمعية الاصلاح على مدى سنوات مضت، عقدت فيها خمسة مؤتمرات حملت شعارات مختلفة وهي ''نحو ارتباط أوثق بالمجتمع''، ''جيل المستقبل.. التحديات والفرص''، ''ثوابت المجتمع وتحديات النهوض والانفتاح''، ''نحوتنمية مؤسسية رائدة''، و''من أجل إعلام دعوي متفوق''.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: القرة داغي يدعو لاخراج زكاة البنوك الخليجية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زكاة جسمك المنذر منتدى الشريعه 24 19-04-2010 02:05 AM
العملة الخليجية الموحدة قوة للاقتصادات الخليجية اللورد بورصة قطر 0 08-11-2009 09:39 AM
الجامعه العربيه هل لها داعي ؟؟ اللورد المنتدى العام 6 21-01-2009 07:25 AM


الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم