استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

بوادر انفراج في أزمة شركات المقاولات المتعثرة بمشروع السيلية

علمت "الراية الاقتصادية" أن أزمة شركات المقاولات المحلية المتعثرة في مشروع بروة الاسكاني بمنطقة السيلية في طريقها للحل . وتنتظر شركات المقاولات الاجتماع المقبل لمجلس إدارة شركة بروة برئاسة السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الادارة لصرف مستحقات هذه الشركات عن طريق المصفي القضائي الذي تم تعيينه لتصفية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-11-2009, 09:34 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بوادر انفراج في أزمة شركات المقاولات المتعثرة بمشروع السيلية

علمت "الراية الاقتصادية" أن أزمة شركات المقاولات المحلية المتعثرة في مشروع بروة الاسكاني بمنطقة السيلية في طريقها للحل .

وتنتظر شركات المقاولات الاجتماع المقبل لمجلس إدارة شركة بروة برئاسة السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الادارة لصرف مستحقات هذه الشركات عن طريق المصفي القضائي الذي تم تعيينه لتصفية شركة "بنسلتيكا" المقاول الرئيسي في مشروع السيلية .

فيما أكدت مصادر بشركات المقاولات أنه وفق المعلومات الاخيرة المتواترة من شركة بروة فإن شركات المقاولات ستقدم فواتيرها المعتمدة من "بنسلتيكا" الى المصفي المعتمد وهو مكتب التوفيق لضمان الحصول على مستحقاتها بعد أن تقدموا بها من قبل الى شركة بروة بناء على مطالبة الاخيرة بتقديم فواتيرهم للحصول على مستحقاتهم .

وكشفت المصادر أن بروة لم تخطر شركات المقاولات رسميا بهذا التغيير في خطط الحصول على مستحقاتهم في مشروع السيلية ، ولكن الشركات علمت ذلك بالصدفة البحتة !

وتعتبر أزمة شركات المقاولات المحلية في مشروع السيلية السكني أول أزمة من نوعها في قطر ، حيث قام المقاول الرئيسي للمشروع "شركة بنسلتيكا" بالتعاقد مع 94 شركة محلية لتنفيذ مجمع السيلية السكني لصالح شركة بروة .

وبعد الانتهاء من 85 % من المشروع تعثرت "بنسلتيكا" لأسباب مجهولة ، وقامت بالامتناع عن صرف مستحقات شركات المقاولات المتعاقدة معها من الباطن ، بل قامت ببيع جميع معداتها ، وبدأ مسؤولوا الشركة في الهروب من قطر بشكل تدريجي.

وتوجه اصحاب شركات المقاولات الى شركة بروة للحصول على مستحقاتهم ، رغم عدم وجود تعاقدات معها ، واستجابت بروة لطلب شركات المقاولات ، حتى تستكمل مشروع السيلية الذي توقف منذ عدة شهور وحتى الآن .

وطالبت بروة شركات المقاولات تقديم الفواتير الدالة على الأعمال التي قاموا بها في المشروع ، والمعتمدة من بنسلتيكا ، وبالفعل تقدمت الشركات بهذه الفواتير ، وتنتظر منذ أربعة شهور صرف مستحقاتها ، وحلال هذه الفترة قررت الجمعية العمومية غير العادية لشركة "بنسلتيكا للمباني الجاهزة" تصفية الشركة وفقا لنص المادة ( 303 ) من قانون الشركات واعتمدت مكتب التوفيق لتصفية الشركة.

وطالب المصفي كل من له حقوق لدى "بنسلتيكا" ان يتقدم للمصفي بكتاب مسجل موضحا به حقوقه بالمستندات خلال 75 يوما من تاريخ نشر إعلان التصفية في الصحف .. وهو الاعلان الذي اثار بلبلة بين أوساط شركات المقاولات المتعثرة التي كانت تقدمت بالفعل بهذه المستندات الى شركة بروة .

وتأمل شركات المقاولات ان يكون الاجتماع المقبل لمجلس إدارة شركة بروة نهاية لمعاناتها التي استمرت لعام كامل ، وتأثرت اوضاعها المالية بشكل ادى الى اغلاقها وتشريد عمالها .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بوادر انفراج في أزمة شركات المقاولات المتعثرة بمشروع السيلية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستمرار أزمة شركات المقاولات المحلية في مشروع السيليه السكني اللورد بورصة قطر 0 19-10-2009 08:48 AM


الساعة الآن 11:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم