استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

تأسيس صندوق تمويل للشحن البحري يتوافق مع الشريعة

كيو إنفست وفورتيس هولندا يوقعان اتفاق شراكة بقيمة 100 مليون دولار تمّ أمس التوقيع على اتفاق مشترك بين بنك كيو إنفست وبنك فورتيس هولندا يقضي بإطلاق أول صندوق من نوعه لتمويل الشحن البحري يتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويلزم كل طرف بقيمة 50 مليون دولار أمريكي. وتشرف على الصندوق إدارة مشتركة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-11-2009, 09:36 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تأسيس صندوق تمويل للشحن البحري يتوافق مع الشريعة

كيو إنفست وفورتيس هولندا يوقعان اتفاق شراكة بقيمة 100 مليون دولار

تمّ أمس التوقيع على اتفاق مشترك بين بنك كيو إنفست وبنك فورتيس هولندا يقضي بإطلاق أول صندوق من نوعه لتمويل الشحن البحري يتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويلزم كل طرف بقيمة 50 مليون دولار أمريكي. وتشرف على الصندوق إدارة مشتركة من كيو إنفست وفورتيس هولندا حيث ستتاح الفرصة في وقت لاحق أمام فريق ثالث للاستثمار بالصندوق. وعقد أمس مؤتمر صحفي في فندق جراند حياة حضره شهزاد شهباز الرئيس التنفيذي لبنك كيو إنفست و هاريس أنطونيو الرئيس التنفيذي لقسم الطاقة والمنتجات والنقل في بنك فورتيس هولندا وقيادات البنكين .

وقال شهزاد .. يعتبر صندوق الشحن أحد الحلول الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي يقدمها بنك كيو إنفست، أكبر بنك استثماري في قطر، لمستثمريه في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تبيّن مدى قدرة كيو إنفست على الهيكلة وعلى طرح خدمات ومنتجات مالية مبتكرة. وأضاف "إننا سعداء لنجاح شراكتنا مع بنك فورتيس هولندا لأنه سيؤمن لنا أرضية صلبة لخدمة عملائنا وتمكينهم من الوصول إلى فرص استثمارية جديدة في مجال تمويل الشحن البحري في شتى أنحاء العالم. سيضيف شريكنا قيمة كبيرة على هذا المشروع وذلك من خلال خبرته الواسعة وتمرسه في هذا القطاع إذ لديه القدرة على إبرام الصفقات وتنفيذها". وأضاف شهزاد: "إننا فخورون بأن نكون قادرين على هيكلة حلول استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية التي نعتقد أنها ستجذب العديد من المستثمرين التقليديين والمستثمرين الذين يودون توظيف أموالهم وفق الشريعة الإسلامية. سيوفّر هذا الصندوق عوائد كبيرة وآمنة ومستقرة للمستثمرين وسيساعدهم على تنويع محفظتهم الاستثمارية التي يمكن لها الاستفادة من الاضطراب الملحوظ في قيمة الأصول الأساسية بالإضافة إلى المساندة في موضوع السيولة المتاحة في هذا القطاع". وأوضح أن الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق يصل إلى مليون دولار .. وأن الجانبين يدرسان زيادة رأس المال بقيمة 100 مليون دولار أخرى ليصل الإجمالي إلى 200 مليون دولار على أن يكون تمويل الباقي من المستثمرين من الأفراد والمؤسسات .

من جانبه قال هاريس أنطونيو يعتبر بنك فورتيس هولندا في مقدمة صناعة تمويل الشحن ويصنف ضمن أشهر البنوك في السوق، حيث يدير أصول شحن تزيد على 7 مليارات دولار أمريكي. وستشكل العلاقات التي يمتلكها بنك فورتيس هولندا على المستوى العالمي وخبرته التقنية في مجال صناعة الشحن قيمة كبيرة مضافة للصندوق". مؤكدا أن إنشاء الصندوق يوسّع الإطار أمام عرض منتجاتنا لعملائنا في قطاع الشحن البحري. والأهم من ذلك، تنويع وزيادة مصادر التمويل بالاقتراض لأسواق الشحن العالمية في بيئة مقيّدة نظراً لنقص رؤوس الأموال المتاحة. إننا وكيو إنفست نرى أمامنا فرصة عرض منظم للسوق يركز على الأصول ذات القيمة العالية وعلى ملكيتها بالإضافة إلى توافقها مع الشريعة الإسلامية". وأضاف أن العقد الجديد يؤكد مرة أخرى على المكانة المرموقة التي يتبوأها بنك فورتيس هولندا وعلى مركز الصدارة في التنمية والابتكار في مجال تمويل قطاع الشحن البحري. وأكثر من ذلك، فإنه يشدد على أهمية مستقبل الأسواق المحلية وعلى مستقبل الأعمال بين دول مجلس التعاون الخليجي والبلدان الأوروبية خصوصاً مع وجودنا في المنطقة منذ 3 مايو 2009. إننا سعداء جداً للتعاون والعمل مع كيو إنفست من أجل إنجاح هذا الصندوق".

وأوضح شهزاد أن بنك "كيو إنفست" أظهر قدرة على ابتكار خدمات استثمارية على مستوى عالمي، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومتميّزة بالشفافية وبالالتزام بمعايير القيادة الرشيدة. وترتكز قاعدة "كيو إنفست" المتينة على فريق عمل مصرفيّ، يتمتّع بمهارات عالية تخوّله تقديم خدمات متميّزة للعملاء تشمل إدارة الاستثمار، الاستثمار المصرفي، خدمات مصرفية خاصة وخدمات الوساطة المالية. ويرصد قطاع إدارة الاستثمارات في بنك كيو إنفست الفرص في كافة فئات الأصول بهدف توليد عوائد عالية لعملاء البنك وكافة المساهمين. ويطوّر البنك أيضاً منتجات استثمارية يمكن تقديمها لفريق ثالث من المستثمرين وذلك من خلال خلق صناديق استثمارية وإيجاد فرص استثمارية مشتركة. ويبتدع فريق العمل أفكاراً استثمارية من خلال الاستفادة من العلاقات المتينة التي يملكها كيو إنفست على الصعيدين المحلي والدولي. كما يعمل على ضمان إتمام الاتفاقات وتنفيذها على أكمل وجه، ويعود ذلك للخبرة العالية التي يملكها أعضاء الفريق في مجال الاستثمارات. تتضمّن المنتجات التي تقدم للعملاء: الاستثمار المباشر في الأسهم الخاصة، الأسهم المدرجة / الاستثمارات في الشركات (الأسهم المرتبطة) والتي تتضمّن استثمارات ما قبل الطرح الأولي العام، الاستثمار الخاص في الأسهم العامة، الاكتتاب الخاص في الأسهم بالإضافة إلى صناديق الميزانين / فرص مختارة لتمويل الائتمانات وأخيراً الصكوك. وأكد أنه من المنتظر أن يطرح بنك كيو إنفست وساطة مالية هي الأفضل في هذا المجال وذلك بالاشتراك مع بنك بانمور جولدن البريطاني. وهذا الخط من الأعمال سيقدّم خدمات شاملة في مجال الأبحاث، المبيعات، الخدمات التجارية وتنفيذها في كافة المناطق التي يستهدفها بنك كيو إنفست. وستستفيد هذه الأعمال من خبرة بانمور الواسعة والقوية في مجال الوساطة المالية التي تقترن مع نظرة كيو إنفست الرامية إلى خلق سوق رائدة في المنطقة. وترتكز قاعدة "كيو إنفست" المتينة على فريق عمل مصرفيّ، يتمتّع بمهارات عالية وبخبرات عالمية واسعة ذات معرفة وثيقة بالسوق الإقليمي، الأمر الذي يخوّله رصد وتتبّع الفرص الاستثمارية في الأسواق التي اختارها في الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، تركيا، جنوب آسيا، جنوب شرق آسيا. كما يسعى "كيو إنفست" أيضاً إلى التوسّع خارج نطاق هذه الرقعة الجغرافية لانتهاز فرص الصفقات الاستثمارية، حيث يمكنه تحديد المقترحات ذات القيمة العالية على العملاء.

وقال انطونيو .. ترتكز الأعمال المصرفية في بنك فورتيس هولندا على الاستثمارات المصرفية الخاصة، حيث يقدّم البنك خدمات مالية مصممة خصيصاً للشركات الهولندية والعالمية وللعملاء من المؤسسات. وتوفر منتجات الطاقة والنقل حلولاً مالية للعديد من العملاء الذين يملكون أنشطة وأعمال في قطاعات الطاقة والمنتجات والنقل. فالخبرة القوية التي يملكها بنك فورتيس هولندا في السوق إلى جانب تاريخه المليء بالإنجازات، تخوّله الحصول على مكانة مرموقة وقوية في هذه المجالات. ويضع بنك فورتيس هولندا بتصرّف العملاء فرق عمل متمرسة ومتخصصة مكرّسة لتقديم الخدمات في القطاعات التالية: تمويل المنتجات التجارية، خدمات النفط والغاز، إنتاج الطاقة التقليدية والمتجددة، النقل البحري والجوي. من جهة أخرى، يقدّم بنك فورتيس الأخضر (فورتيس جروين بنك) الذي يعتبر كيانا قانونيا قائما بحدّ ذاته ضمن نطاق الطاقة، التمويل الأخضر للشركات التي تستثمر في مشاريع مستدامة في هولندا. أما خدمات ضمان تنفيذ التزامات التسوية في فورتيس، تملك سنوات عديدة من الخبرة في إعادة الهيكلة والتنظيم وتسهيل تنفيذ مجموعة كبيرة من عمليات الضمان على المستوى العالمي. ويقدّم البنك حلولاً مبتكرة لتلبية متطلبات التمويل والاستثمار والتحوّط. صنعت gmk في السنوات الأخيرة مكانة رائدة لها في مجال تمويل الضمانات وتمويل مشاريع تجارة الكربون، وخدمة العملاء في ثلاث مناطق مختلفة من العالم والفضل يعود لممثلي بنك فورتيس حول العالم.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: تأسيس صندوق تمويل للشحن البحري يتوافق مع الشريعة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شنط ماركة تقليد جاهزة للشحن الــريم vip سوق الشنط التقليد 14 22-11-2009 03:25 PM
[ .. كرات جوز الهند السريعة .. ] Sarσσnh مطبخ المنتدى 8 21-07-2008 03:03 AM


الساعة الآن 06:51 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم