استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

Qnb يباشر أعماله في سوريا اعتبارا من اليوم

أعلن QNB عن بدء مزاولة أعماله في سوريا اعتباراً من اليوم الأحد مع افتتاح أول فرع لـ QNB — سوريا في دمشق في شارع بغداد. كما يخطط QNB — سوريا لتوسيع تواجده ليشمل 15 فرعا له في دمشق ومحافظات أخرى قبل نهاية العام القادم. ويقدم QNB — سوريا، مجموعة كاملة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-11-2009, 08:22 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي Qnb يباشر أعماله في سوريا اعتبارا من اليوم

أعلن QNB عن بدء مزاولة أعماله في سوريا اعتباراً من اليوم الأحد مع افتتاح أول فرع لـ QNB — سوريا في دمشق في شارع بغداد. كما يخطط QNB — سوريا لتوسيع تواجده ليشمل 15 فرعا له في دمشق ومحافظات أخرى قبل نهاية العام القادم.

ويقدم QNB — سوريا، مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية وإدارة الثروات والخزينة للأفراد والشركات. وكون سوريا سوقاً واعدا يعتبر تواجد البنك عنصراً هاماً لإستراتيجيته التوسعية الدولية.

يذكر أن العلاقات التجارية الثنائية بين قطر وسوريا تشهد نموا مستمرا مع ارتفاع الفرص الاستثمارية والمشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركات القطرية في سوريا. ومن المتوقع أن يلعب QNB — سوريا دوراً رئيسياً في الترويج للاستثمارات القطرية السورية المشتركة والعلاقات التجارية لكلا البلدين.

وكان QNB — سوريا قد أنهى في 10 أغسطس 2009 عملية الاكتتاب الأولي العام بقيمة 1.700 مليار ليرة سورية (34 مليون دولار أمريكي)، ممثلاً 34% من الحصة المتوافرة للاكتتاب الأولي العام حيث لقي العرض العام إقبالاً كبيراً من المستثمرين وشهد الاكتتاب نجاحاً منقطع النظير حيث تمت تغطية رأس المال المطروح بثلاثة مرات. وكان QNB — سوريا قد حصل على ترخيصه من قبل السلطات الرقابية بسوريا برأس مال مصرح به ويبلغ 100 مليون دولار وتبلغ حصة QNB 49% من رأس المال ويساهم القطاع العام ومستثمرون من القطاع الخاص بنسبة 17%.

تأسس QNB عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50% الباقية.
نما QNB وتوسع ليُصبح بين أكبر البنوك في المنطقة والمؤسسة المالية الرائدة في البلاد، باستحواذه على نسبة 40% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي، يقدم البنك مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الاستثمار والخزانة وإدارة الثروات والمنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية داخل وخارج قطر.

ولدى QNB أكبر شبكة من الفروع في دولة قطر تشمُل 44 فرعاً ومكتباً (بما فيها ثلاثة فروع متحركة) بالإضافة إلى 11 فرعاً ومكتباً للخدمات المصرفية الإسلامية وأكثر من 160جهاز صراف آليا.

يعتبر QNB أول بنك تقليدي يبادر إلى توفير خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية من خلال QNB الإسلامي الذي تأسس عام 2005.

ويتوسع تواجد QNB الخارجي بشكل سريع ليشمل مناطق أخرى جديدة حول العالم إضافة إلى فروعه الحالية في لندن وباريس. ويتواجد QNB حالياً في 22 بلداً وتشمل فروعه: اليمن، عُمان، الكويت وسنغافورة إضافة إلى المكاتب التمثيليه في إيران وليبيا. كما افتتح QNB فرعه الإسلامي في السودان حيث يقدم مجموعة منتجات وخدمات مصرفية إسلامية متكاملة.

عزز QNB تواجده الإقليمي من خلال عدة استحواذات ومنها استحواذه على نسبة 33.5? من أسهم بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن و??،?? من رأس مال البنك التجاري الدولي ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى نسبة 50% من البنك التونسي القطري ونسبة 20% من شركة الجزيرة الإسلامية بالدوحة. كما يمتلك البنك حصة 49% في QNB — سوريا، وهو مصرف خاص سوري قطري تأسس بالاشتراك مع مؤسسات عامة وخاصة سورية الذي سوف يباشر أعماله مع نهاية عام 2009.

وأسس البنك مؤخراً شركة استثمار جديدة باسم"QNB Capital" وهي الذراع الاستثماري للبنك حيث توفر مجموعة من الخدمات الاستثمارية للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات في قطر والخارج. وتضمQNB Capital فريق عمل متخصصا ذا خبرة واسعة في العمليات المصرفية والخدمات الاستشارية ويقدم الخدمات المالية للشركات في منطقة الخليج، بما فيها الاستشارات في عمليات الاندماجات والاستحواذات، حصص المُلكية، الديون والمشاريع، بالإضافة إلى إجراء مختلف أنواع البحوث.

ويتمتع QNB بتصنيف ائتماني مرتفع يعتبر من الأعلى في المنطقة وذلك استناداً إلى عدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل "ستاندرد آند بورز"، "موديز"، "فيتش" و"كابيتال انتليجنس". وحاز البنك جوائز عديدة لخدماته ومنتجاته الإبداعية المبتكرة وآدائه المميز من قبل العديد من الإصدارات المالية العالمية المتخصصة.

ويقوم QNB بدورٍ فاعلٍ عبر برنامج مساعداته الاجتماعية ورعايته لمختلف الأنشطة الاجتماعية والتربوية والثقافية والرياضية في قطر.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: Qnb يباشر أعماله في سوريا اعتبارا من اليوم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخليج للتأمين تتحول إلى شركة تكافل اعتبارا من مطلع يناير اللورد بورصة قطر 0 21-10-2009 12:10 PM
قطر للإستثمار يباشر عملية الإكتتاب في رأس مال البنك الاهلي اللورد بورصة قطر 0 15-01-2009 12:35 PM
جهاز قطر للإستثمار يباشر في عملية الإكتتاب في رأس مال المصرف اللورد بورصة قطر 0 13-01-2009 10:27 AM


الساعة الآن 12:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم