استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أشغال تسلم سوق السمك في الخور وتنظف قناة الذخيرة

الدوحة في 14 نوفمبر /قنا/ سلمت هيئة الأشغال العامة "أشغال" مبنى سوق السمك إلى بلدية الخور والذخيرة التابعة لوزارة البلدية والتخطيط العمراني. وبلغت مساحة المشروع الذي يطل مباشرة على الواجهة البحرية لمدينة الخور قرابة (4000 م2) بمساحة إجمالية للبناء بلغت نحو (2000 م2)، بينما بلغت قيمته الاجمالية حوالي (12) مليون ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-11-2009, 08:33 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أشغال تسلم سوق السمك في الخور وتنظف قناة الذخيرة

الدوحة في 14 نوفمبر /قنا/ سلمت هيئة الأشغال العامة "أشغال" مبنى سوق السمك إلى بلدية الخور والذخيرة التابعة لوزارة البلدية والتخطيط العمراني.
وبلغت مساحة المشروع الذي يطل مباشرة على الواجهة البحرية لمدينة الخور قرابة (4000 م2) بمساحة إجمالية للبناء بلغت نحو (2000 م2)، بينما بلغت قيمته الاجمالية حوالي (12) مليون و(700) ألف ريال قطري وقد نفذ المشروع في سنة ونصف تقريباً.
والمشروع عبارة عن صيانة وتجديد تضمنت أعمال هدم وإعادة بناء لبعض أجزاء المبنى القديم لسوق السمك والخضار في الخور، وإضافة مبنى وسطي يربط المبنيين القديمين ليصبحا مبنى واحد بمساحة إجمالية قدرها (1900) م2، بالإضافة إلى إنشاء طابق ميزانين في أحد أجزاء المبنى.
وتضمنت أعمال المشروع إقامة برج معماري في واجهة المشروع يحتوي على نافورة مياه في أسفله، وإنشاء فناء خارجي يطل على الواجهة البحرية، أما الأعمال الخارجية فشملت إقامة مظلة كبيرة على المدخل الرئيسي للمبنى وتجديد كامل للطريق الإسفلتي المحيط بالمبنى بالإضافة إلى ممرات مشاة من الكيربستون وإنشاء أعمدة إنارة خارجية على كامل محيط المبنى.
والمشروع يشتمل على 19 محلا تجاريا، سيتم تأجيرها لصالح بلدية الخور والذخيرة بالإضافة إلى صالة ألعاب ومطعمين ومقهى عام بمساحة كبيرة بالإضافة إلى الفناء الخارجي الذي يمكن استغلاله كمقهى مفتوح يطل على البحر إطلالة خلابة.
اما التصميم المعماري للمبنى وواجهاته المعمارية فقد تم مراعاة الطراز المعماري القطري فيها.
وقد استخدم خشب (الدنجل) في سقف الممر الواصل بين منطقة البرج والمدخل في تلك المنطقة.
ويتكون المبنى من هيكل خرساني ومعدني علما ان المبنى مكيف مركزياً، وتم مراعاة تصميم الأسقف المعلقة وتوزيع المساحات فيها بحسب استخداماتها.
أما الأرضيات فقد تم استخدام الرخام في كسوتها مع إبراز بعض اللمسات الفنية في تصميماتها بحسب أماكنها، وقد استخدمت الواجهات الزجاجية كذلك لكافة المحلات التجارية في الداخل، كما تضمن المبنى إنشاء دورات مياه وأماكن غسل اليدين في أكثر من منطقة داخل السوق وقد روعي استخدام طراز حديث التصميم من الحمامات مع استخدام تكنولوجيا المحافظة على المياه المستخدمة وتقليل هدر المياه ما أمكن. مع إنشاء نظام إنذار مبكر للحرائق ونظام الإطفاء في المبنى.
من جهة أخرى سلمت هيئة الأشغال العامة مؤخراً مشروع تنظيف قناة الذخيرة التابعة للشركة القطرية لإدارة الموانئ بتكلفة قاربت (13.5 مليون ريال قطري) والذي قامت بتنفيذه شركة المباركية للمقاولات البحرية وبإشراف الاستشاري العالمي شركة " تكنيتال".
وقد بلغت المساحة الإجمالية للمنطقة المطلوب تنظيفها 80.000 متر مربع كما بلغ طول القناة الملاحية 2.1 كيلو متر بعرض 24 متر.
تضمن المشروع أعمال تنظيف وإزالة الترسبات الرملية والطمي في الحوض والقناة وقد بلغ عمق القناة والحوض البحري حوالي 1.20 متر من أدنى جزر وهو العمق المناسب للقوارب التي تستخدم المرفأ البحري في هذه المنطقة، كما تم تركيب وتشغيل عدد 12 أضواء ملاحية على جانبي القناة بهدف الاستخدام الآمن للقناة، وصيانة وإعادة تثبيت حاجز تكسير الأمواج العائم على جانبي الحوض البحري.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أشغال تسلم سوق السمك في الخور وتنظف قناة الذخيرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشغال" توقع عقود 17 مشروعا جديدا بمليار ريال الاثنين اللورد بورصة قطر 0 15-10-2009 09:27 AM
" برادا " غوتشي " لويس فيتون " فرساتشي " .. الأن في الدوحة رجل بسيط سوق الشنط التقليد 19 01-08-2009 03:08 PM


الساعة الآن 01:43 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم