استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

مليون نسمة عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي عام 2020

توقع تقرير دولي بعنوان //مجلس التعاون الخليجي عام 2020-منطقة الخليج وشعبها // ارتفاع عدد السكان في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة الثلث في العام 2020 ليصل إلى 53 مليون نسمة بحيث تكون الغالبية العظمى منهم تحت سن 25 عاماً . وفيما أشار التقرير الذي أصدرته وحدة الإستقصاء في /ذي إيكونوميست/ ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-11-2009, 08:00 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مليون نسمة عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي عام 2020

توقع تقرير دولي بعنوان //مجلس التعاون الخليجي عام 2020-منطقة الخليج وشعبها // ارتفاع عدد السكان في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة الثلث في العام 2020 ليصل إلى 53 مليون نسمة بحيث تكون الغالبية العظمى منهم تحت سن 25 عاماً .

وفيما أشار التقرير الذي أصدرته وحدة الإستقصاء في /ذي إيكونوميست/ برعاية مركز قطر للمال إلى أن النمو السريع لعدد السكان وصغر العمر النسبي يشكل تحديات كبيرة إلى جانب كونه عاملاً مهماً في إتاحة الفرص المتعددة لفت الى أن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تتميز كونها واحدة من أسرع المجتمعات السكانية نمواً في العالم. وأكد التقرير //أن المجتمع السكاني في دول المجلس سيبقى شاباً في وقت تتزايد فيه شيخوخة المجتمعات في الولايات المتحدة وأوروبا//000مشيرا الى أن حوالي / 24/في المائة من سكان دول مجلس التعاون الخليجي سيكونون تحت سن 15 عاماً في عام 2020، ورأى أن هذه أعلى نسبة من أي مكان في العالم باستثناء إفريقيا .

وحسب التقرير سيستمر ارتفاع عدد السيدات اللواتي يرغبن بالعمل 00 وعزا التقريرذلك الى ازدياد الاستثمار في تعليم المرأة وتغير التوجهات الاجتماعية وظهور قدرات جديدة00 لافتا إلى تفوق عدد السيدات على عدد الرجال في العديد من الجامعات الخليجية 00 وقال إن ذلك يستوجب على الشركات مواجهة الضغوط لتكييف بيئة العمل بحيث تلبي احتياجات رعاية الأطفال.

وأضاف تقرير وحدة الاستقصاء في /ذي ايكونوميست /أن من المحتمل أن يبقى المواطنون هم الأغلبية في دول مجلس التعاون الخليجي00 متوقعاً أن تتباطأ الهجرة عما كانت عليه خلال الطفرة النفطية الأخيرة 00 كما أكد أن القطاع الخاص سيظل معتمداً بشكل كبير على العمالة الوافدة رغم جهود التوطين للقوى العاملة.

وذكر أن //المجموعات السكانية الوافدة المتنامية ستساهم في النمو الاقتصادي كما تساعد مجموعة من الخبراء المؤهلين من الخارج في تحفيز التنوع الاقتصادي في الخليج//.

00كما أشار التقرير إلى تحديات تواجه دول مجلس التعاون الخليجي حول كيفية إدارة الهجرة بالشكل الأمثل والضغوطات التنافسية من مجموعات ترغب في حماية الوظائف لصالح المواطنين وغيرهم ممن يريدون المزيد من الحقوق للوافدين.

وقالت جاين كينينمونت كاتبة التقرير إن //دول مجلس التعاون الخليجي تتمتع بأقل المجموعات السكانية عمراً في العالم //، كما أن التطور المستقبلي للمنطقة يعتمد على نجاح جهود تعليم وتوظيف الشباب00 كما أشارت الى التغيرات الجذرية في بنية قوى العمل في ظل زيادة أعداد الشابات المتعلمات اللواتي يرغبن في العمل، وتوقعت //استمرار الاعتماد على العمالة الوافدة على المدى الطويل في دول الخليج//.

يذكر أن /تقرير مجلس التعاون الخليجي عام 2020 /الذي أعدته وحدة الاستقصاء في /ذي إيكونوميست /برعاية من سلطة مركز قطر للمال تقوم نتائجه على خطين أساسيين من البحث، وهما برنامج من التحليلات المتعمقة والتي تقوم بها وحدة الاستقصاء في /ذي إيكونوميست/ بناء على تنبؤاتها وتوقعاتها طويلة الأمد لاقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي الست، إلى جانب مصادر أخرى للمعلومات. كما تم اجراء عدد من المقابلات التي شارك فيها عدد من الخبراء الاقتصاديين والأكاديميين وكبار خبراء التنمية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعتبر هذا التقرير الجزء الثاني من سلسلة تبحث في المواضيع الهامة في مجال تطور اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي بحلول العام 2020، وكان ا لتقرير الأول توقع أن تشهد دول مجلس التعاون الخليجي أهمية متزايدة كمركز تجاري واقتصادي، مما يجعلها شريكاً تجارياً ومستثمراً هاماُ في آسيا وإفريقيا.

أما التقرير الثاني فهو يلقي نظرة أقرب على المزيج السكاني في دول مجلس التعاون، وخلص إلى //أن التوجهات السكانية والتي تمثل بعض التحديات، ستدعم الدور المحوري للمنطقة في الاقتصاد العالمي، في حين ستدرس التقارير اللاحقة توقعات التنوع في القطاعات غير الهيدروكربونية، إلى جانب الأمن المائي و الغذائي و الطاقة في المنطقة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: مليون نسمة عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي عام 2020
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مصرفي: دول مجلس التعاون الخليجي في طريق التعافي من اللورد المنتدى العام 2 01-10-2009 12:09 AM


الساعة الآن 11:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم