استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

النعيمي : 4 ملايين سائح يزورن قطر بحلول 2013

توقع السيد أحمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للسياحة أن يتراوح زائرو قطر ما بين 3 إلى 4 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2013 ، مشيراً إلى قطر قطعت أشواطاً كبيرة للجمع بين سياحة الأعمال والترفية ، وجاءت هذه التصريحات بقناة الجزيرة الفضائية على هامش سوق السفر العالمي بلندن . وأشار ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-11-2009, 01:01 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي النعيمي : 4 ملايين سائح يزورن قطر بحلول 2013

توقع السيد أحمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للسياحة أن يتراوح زائرو قطر ما بين 3 إلى 4 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2013 ، مشيراً إلى قطر قطعت أشواطاً كبيرة للجمع بين سياحة الأعمال والترفية ، وجاءت هذه التصريحات بقناة الجزيرة الفضائية على هامش سوق السفر العالمي بلندن .

وأشار رئيس الهيئة العامة للسياحة إلى أن هيئة السياحة تسعى لاستقطاب 5 % من المسافرين العابرين لمطار الدوحة الدولي الذي تقدر سعته الإجمالية بـ 50 مليون مسافر سنوياً وهذا يعني أن تستقطب الهيئة 2.5 مليون مسافر بالإضافة أن إلى زوار قطر يناهزون المليون زائر سنوياً.
فازت الدوحة بجائزة الوجهة الرائدة للأعمال الصاعدة في العالم خلال مراسم حفل توزيع جوائز سوق السفر العالمي السنوية السادسة عشرة والتي جرت مساء أمس في غروزفينور هاوس بالعاصمة البريطانية لندن .

ويتضمن دور الهيئة العامة للسياحة القطرية تنظيم وتمكين تنمية السّياحة في قطر والإشراف عليها وتمثيل قطر أيضاً وتعزيزها على أنّها وجهة سياحيّة للرفاه والعمل والتربية والرّياضة.

وتنخرط الهيئة العامة للسياحة القطرية بعمليّة تنظيمٍ ناشطٍ للأحداث والحملات التي تنعكس إيجابًا على الصّورة العامّة لقطر باعتبارها وجهة سياحيّة متطوّرة.

واستطاعت قطر أن تستقبل 964 ألف زائر في عام 2007، ما يمثّل زيادةً بنسبة 2% مقارنةً مع العام 2006.

وتعتمد السياحة بدولة قطر بنسبة 95% على زيارات رجال الأعمال والمؤتمرات الدولية، وتتمتع قطر بطفرة اقتصادية كبيرة جعلت من الدوحة مقراً لعقد المؤتمرات والمعارض العالمية.

وترتكز الاستراتيجية الجديدة التي تعتمدها الهيئة العامة للسياحة على تنمية السّياحة في قطر بنسبة 20% في السّنوات الخمس المقبلة ، وسيتم تحقيق هذا الهدف من خلال مجموعة متنوّعة من وسائل جذب المسافرين إلى الدّوحة وذلك بفضل موقع قطر الأساسي والمميّز بين أوروبا و أفريقيا وآسيا.


زائرو قطر

وسافر خلال السّنة الماليّة 2007 - 2008 أكثر من 10 آلاف مسافر عبر مطار الدّوحة الدّولي بفضل الخطوط الجوّية القطرية ، ويضمّ مطار الدوحة الدولي حالياً أسطولاً يتكوّن من 64 طائرة أيرباص وبوينغ، وتؤمن القطرية رحلات من الدّوحة إلى 83 مدينة أساسيّة في عالم الترفيه والأعمال في أوروبا والشّرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا والشرق الأقصى وأميركا الشماليّة.

وشهدت الخطوط الجويّة القطريّة معدّل نموّ يقارب نسبة 4% في عدد الركّاب والإيرادات عام 2007 ، وسيزداد أسطولها بالحجم ثلاث مرات ليضم 91 طائرة في العام 2008 وتعادل قيمة الطائرة 16 مليار دولار أمريكي.

وتقدر الطاقة الاستيعابية لمطار الدوحة بـ 50 مليون مسافر ومن المقرر أن يفتتح المطار الجديد بحلول عام 2012، ويستطيع المطار الجديد أن يستوعب 320 ألف طائرة.


الاستثمارات الرئيسة

وتقدر الاستثمارات القطرية في البنى التحتية 17 مليار دولار أمريكي تجعل من قطر وجهة تجذب المزيد من الزّوار ، وتشمل هذه الاستثمارات بناء الفنادق الفخمة والمنتجعات ومرافق ترفيهيّة أخرى، ما سيؤدي إلى ارتفاعٍ 400% في قدرة الفنادق التي ستضمّ 29 ألف غرفة مجهّزة في غضون العام 2012.

وتستثمر قطر أيضاً في المواقع السياحيّة، فقد استثمرت على سبيل المثال 3 مليارات دولار في متحف الفن الإسلاميّ الذي افتتح حديثاً ، وهي تجري أيضًا الكثير من أعمال التجديد على نطاق واسع لسوق واقف ولمتحف الدوحة الوطني الخاضع حاليا لعمليات تجديد وللعديد من المشاريع الأخرى مثل متحف التّصوير الفوتوغرافي ومتحف الفن العربي الحديث والمكتبة الوطنيّة.

وتجعل الاستثمارات المكثفة في قطاع الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض(mice) من قطر وجهة رفيعة المستوى مشهورة بجودتها و تميّزها، وهي تؤدّي إلى تنمية الأحداث المستدامة ودعم البنى التحتيّة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: النعيمي : 4 ملايين سائح يزورن قطر بحلول 2013
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أصل كرك النعيمي سبوج قطر استراحة المنتدى 5 10-04-2009 01:11 AM
كرك النعيمي - حياكم - ..:: الدانـــه ::.. استراحة المنتدى 15 05-03-2008 09:47 AM


الساعة الآن 11:23 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم