استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

السادة : قطر ملتزمة بامداد اسواق الطاقة بحاجتها من الغاز

قدم سعادة الدكتور محمد صالح السادة وزير الدولة بوزارة الطاقة والصناعة ورقة افتتاحية ضافية حول صناعة الغاز القطرية وذلك في المؤتمر الدولي حول الغاز الطبيعي المسال والذي ينعقد في العاصمة البولندية وارسو بمشاركة عالمية من المسئولين و الخبراء والشركات العاملين في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال . وينعقد المؤتمر بعنوان ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 17-11-2009, 08:29 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي السادة : قطر ملتزمة بامداد اسواق الطاقة بحاجتها من الغاز

قدم سعادة الدكتور محمد صالح السادة وزير الدولة بوزارة الطاقة والصناعة ورقة افتتاحية ضافية حول صناعة الغاز القطرية وذلك في المؤتمر الدولي حول الغاز الطبيعي المسال والذي ينعقد في العاصمة البولندية وارسو بمشاركة عالمية من المسئولين و الخبراء والشركات العاملين في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال . وينعقد المؤتمر بعنوان الغاز الطبيعي المسال " الموارد والنقل والنماذج التجارية " .

وقال في مستهل كلمته ان دولة قطر قد احسنت استغلال مواردها من الغاز حتى تصبح احد الدول الرائدة في هذه الصناعة على النطاق العالمي . مشيرا الى ان هذه القفزة الكبرى في صناعة الغاز القطرية قد تحققت في فترة زمنية وجيزة .

وقال ان الازمة المالية العالمية قد اثرت وبشدة على النمو الاقتصادي العالمي ما اثر بدوره على مستوى الطلب العالمي على الطاقة . لكنه قال ان النمو في الطلب سوف يبقى قويا على المدى الطويل ، وان الغاز الطبيعي كمصدر عالمي لامدادات الطاقة سوف يجني فوائد كبيرة من هذا النمو القوي في الطلب العالمي .

وقال د. السادة ان طاقة النفط والغاز سوف تستمر في لعب الدور الرئيسي كمصدر للطاقة على مدى العقدين القادمين ممثلة ما يربو على 80 % من اجمالي الطلب على الطاقة في العالم وذلك بحلول عام 2030 . واضاف ان الغاز الطبيعي المسال يسجل اسرع معدلات النمو والتي تقدر بنسبة 1.5 % سنويا . وان الطلب سوف يصل الى 21 % من اجمالي الطلب على الطاقة بحلول عام 2030 . وان طاقة العالم من الغاز المسال يقدر لها ان ترتفع الى نسبة 50 % حتى عام 2015 وان الغاز المسال سوف يلعب دورا متعاظما في مقابلة الطلب العالمي من الطاقة .

وقال السادة ان امدادات العالم من الغاز المسال ليس فقط سوف تنمو خلال فترة النمو هذه بل سوف تتنوع من حيث زيادة طاقة الانتاج في كل مناطق الانتاج الرئيسية في العالم . مؤكدا ان معظم هذه الزيادة في الانتاج سوف تاتي من منطقة الشرق الاوسط وان دولة قطر ستكون الدولة القائدة بطاقة تقدر باكثر من 77 مليون طن سنويا .

وقال وزير الدولة بوزارة الطاقة والصناعة ان الزيادة على الطلب على المدى الطويل والمصادر الجديدة للامدادات سوف تكون موضع اهتمام المستهلكين وتوقعاتهم العالية من المزودين بالطاقة . وهذا ما اصبح موضوعا على درجة من الاهمية بالنسبة للزبائن والدول ايضا .

وقال ان قطر دولة رائدة من حيث نمو طاقتها الانتاجية في الشرق الاوسط وبطاقة تصل الى 78 % من جملة الطاقة الانتاجية في الشرق الاوسط في عام 2015 . مشيرا الى التزام قطر باطلاق كل مشاريعها الانتاجية وفق الفترة الزمنية المحددة من اجل الوفاء بالتزامها تجاه الطلب المتزايد في أسواق الطاقة العالمية .

وقال د . السادة ان مسالة تطوير صناعة الغاز الطبيعي المسال العالمية امر حيوي وهام لتحقيق التنويع المطلوب بالنسبة للمستهلكين وايضا للمنتجين . واضاف انه ومثلما تكون مسالة تامين امدادات الطاقة امرا حيويا للغاية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وبلوغه غاياته المنشودة . مشيرا في هذا الصدد الى ان الغاز المسال يتيح للمستهلكين تنويع مصادر امداداتهم ويوفر هذا الامكانية لادارة المخاطر وحماية الدول والاسواق من اية هزات محتملة .

وقال الدكتور محمد صالح السادة ان قطر تزود اليوم 15 دولة في الاسواق العالمية الكبرى للطاقة بحاجتها من الغاز الطبيعي المسال . مشيرا الى ان قطر حققت انجازاتها ليس فقط عبر التطوير الهائل لحقل الشمال الغني بالغاز الطبيعي او تطوير مصانع الغاز وانجازها واحدا بعد الاخر وانما من خلال تطبيق استراتيجية تتسم بالديناميكية والتطوير المستمر ومن خلال الخبرات الثرة التي اكتسبتها صناعة الغاز القطرية عبر السنوات منذ مطلع التسعينيات من القرن الماضي .

واختتم حديثه قائلا ان قطر كدولة رائدة في الشرق الاوسط تستشعر دورها ومسئوليتها كمزود موثوق به في مجال الطاقة ، كما تدرك احتياجات اقتصادات العالم لامدادات الغاز المسال لدعم نموها الاقتصادي .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: السادة : قطر ملتزمة بامداد اسواق الطاقة بحاجتها من الغاز
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السادة: لا تأجيل أو إلغاء لمشاريع في قطاع الطاقة اللورد بورصة قطر 0 13-10-2009 10:58 AM
اين تقع اسواق ومجمعات قطر ارجوا المساعدة (بحرينية) دنيا الحرير قسم الطلبات النسائيه 8 14-06-2009 07:52 PM


الساعة الآن 08:13 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم