استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

انخفاض الرقم القياسي لاسعار المستهلك في قطر بنسبة 8ر4 بالمئة

اعلن جهاز الاحصاء ان الرقم القياسي لأسعار المستهلك انخفض في نهاية شهر اكتوبر الماضي بنسبة (4,8 بالمئة) عما كان عليه في بداية العام الحالي 2009. وقال جهاز الاحصاء في بيان صحفي ان الرقم القياسي لاسعار المستهلك انخفض بحوالي ( 0,1 بالمئة ) في شهر أكتوبر الماضي مقارنة بشهر سبتمبر السابق ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 19-11-2009, 08:34 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي انخفاض الرقم القياسي لاسعار المستهلك في قطر بنسبة 8ر4 بالمئة

اعلن جهاز الاحصاء ان الرقم القياسي لأسعار المستهلك انخفض في نهاية شهر اكتوبر الماضي بنسبة (4,8 بالمئة) عما كان عليه في بداية العام الحالي 2009. وقال جهاز الاحصاء في بيان صحفي ان الرقم القياسي لاسعار المستهلك انخفض بحوالي ( 0,1 بالمئة ) في شهر أكتوبر الماضي مقارنة بشهر سبتمبر السابق حيث بلغ الرقم القياسي في أكتوبر (122,3) نقطة ( باعتبار سنة 2006 سنة أساس).

وقال جهاز الاحصاء ان هذا الرقم هو مقياس للمستوى العام لأسعار السلع والخدمات المُستهلكة من قبل الأسر في دولة قطر .. مشيرا الى ان هذا الرقم كان يميل نحو الانخفاض منذ بداية هذا العام بعد أن مر بفترة تضخم مرتفعة في عام 2008.

واستعرض جهاز الاحصاء أهم التغيرات التي طرأت على الرقم القياسي لأسعار المستهلك الشهرية خلال شهر أكتوبر الماضي .. واشار الى انخفاض أسعار المواد الغذائية بحوالي (2,3 بالمئة) عند مقارنتها بشهر سبتمبر السابق بسبب تراجع أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بحوالي (6,4 بالمئة) وأسعار الخضراوات والفواكه بحوالي (8,7 بالمئة ).

كما اشار الى انخفاض الإيجارات خلال شهر اكتوبر بحوالي (3,3 بالمئة) عند مقارنتها بشهر سبتمبر .. فيما انخفضت عما كانت عليه في بداية العام الحالي بحوالي (13,8 بالمئة ) لافتا الى ان اسعار الشقق انخفضت بنسبة (4ر20 بالمئة ) منذ بداية العام الحالي .

ونوه الجهاز بان الايجارات تستحوذ على وزن كبير جداً من الرقم القياسي لأسعار المستهلك بدولة قطر، ولها أثر كبير على مستوى الرقم القياسي العام، وتشتمل على إيجارات الفلل والمساكن الشعبية والشقق والملاحق حيث يتم جمع بيانات الإيجارات شهرياً لحوالي (800) وحدة، ومع ذلك فإنها محددة بالعقارات المؤجرة حديثاً والجاهزة للسكن .

ولفت الى إن هذه الأسعار لا تعكس الصورة الحقيقية للإيجارات بشكل كامل، حيث لا تشمل عقود الوحدات المسكونة حالياً، وفي حالات كثيرة لا تعكس حقيقة سوق العقارات المفتوح .

وذكر ان أسعار الملابس ارتفعت بحوالي (2,1 بالمئة ) في شهر أكتوبر في حين انخفضت أسعار الأحذية بحوالي (1,8 بالمئة) بعد أن سجلت ارتفاعاً في شهري أغسطس وسبتمبر السابقين.. وارتفعت أسعار النقل الجوي بحوالي (7,0 بالمئة) بعد أن سجلت انخفاضاً في الأشهر الثلاثة السابقة (يوليو وأغسطس وسبتمبر)، ولكنها ما زالت أقل بحوالي (1,4 بالمئة) عما كانت عليه في يناير 2009.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم