استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطر تدخل قريبا قائمة أكبر منتجي الألمونيوم في العالم

افتتح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة صباح أمس أعمال مؤتمر الصناعيين الثاني عشر والمعرض العالمي للمناولة والشراكة الصناعية،والذي يعقد تحت شعار «مستقبل الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2020»، ويستمر لمدة يومين. واكد السادة في تصريحات صحفية على اهمية المؤتمر والمعرضين المصاحبين ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-11-2009, 11:41 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر تدخل قريبا قائمة أكبر منتجي الألمونيوم في العالم

افتتح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة صباح أمس أعمال مؤتمر الصناعيين الثاني عشر والمعرض العالمي للمناولة والشراكة الصناعية،والذي يعقد تحت شعار «مستقبل الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2020»، ويستمر لمدة يومين.

واكد السادة في تصريحات صحفية على اهمية المؤتمر والمعرضين المصاحبين له، منوها بوجود شركات خليجية رائدة لعرض منتجاتها اضافة الى انعقاد لجنة التعاون الصناعي الخليجي بحضور وزراء الصناعة بدول التعاون لدعم الصناعة والاهتمام برؤية سمو الامير لدعم مسيرة التعاون لافتا الى زيادة حجم الصناعات التحويلية بيد ان النسبة قليلة بسبب الاتساع الكبير لمشاريع النفط والغاز.

وأشار الى ان الصناعة القطرية حققت ومنذ المؤتمر الاول الذي عقد في الدوحة عام 1985 انجازات كبيرة في ظل التوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الامين حيث تضاعف ناتج الصناعة التحويلية في الناتج المحلي الاجمالي اضعافا مضاعفة وبات يبلغ في عام 2008 نحو 25.4 مليار ريال قطر.

واضاف انه رغم ان نسبة الصناعة التحويلية الى اجمالي الناتج المحلي ظلت منخفضة نسبيا عند مستوى 7 بالمائة الا ان ذلك كان بسبب نمو نواتج القطاعات الأخرى بشكل كبير خاصة قطاع انتاج الغاز الطبيعي الذي قطعت فيه قطر شوطا كبيرا في زمن قياسي مما جعلها تتبوأ المركز الاول بين منتجي الغاز الطبيعي المسال في العالم.

واشار الى ان قطر تمكنت من التقدم بسرعة في مجال صناعة البتروكيماويات والاسمدة الكيماوية وأصبحت في السنوات الاخيرة من اكبر الدول المنتجة للامونيا واليوريا في العالم منوها بان قطر وان كانت قد عرفت صناعة الحديد والصلب منذ اكثر من ثلاثين عاما فانها ستدخل قريبا في قائمة اكبر منتجي الالومنيوم في العالم بطاقة انتاجية تصل الى 585 الف طن سنويا.

واكد أنه في المرحلة المقبلة وبعد الدخول الى عالم الصناعات التحويلية من بوابة الغاز الطبيعي يجب ان يتحول التركيز الى الصناعات القائمة على العلوم المعرفية والتقنيات الحديثة باعتبار ان مصدر هذه الصناعة متجدد دائما ولا ينضب.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم