استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

كيوتل توقع اتفاقية لإقامة كابل الخليج البحري

تم التوقيع على اتفاقية شراكة إستراتيجية بين شركة تاتا للاتصالات وكل من شركة اتصالات قطر - كيوتل وعدد آخر من كبار المشغلين في المنطقة لإقامة نظام كابل الخليج البحري الجديد. وستتحقق هذه الاتفاقية فائدة عظيمة للناس في المنطقة نتيجة إقامة شبكة جديدة من الكابلات البحرية في منطقة الخليج حسبما تم ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-11-2009, 11:48 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كيوتل توقع اتفاقية لإقامة كابل الخليج البحري

تم التوقيع على اتفاقية شراكة إستراتيجية بين شركة تاتا للاتصالات وكل من شركة اتصالات قطر - كيوتل وعدد آخر من كبار المشغلين في المنطقة لإقامة نظام كابل الخليج البحري الجديد. وستتحقق هذه الاتفاقية فائدة عظيمة للناس في المنطقة نتيجة إقامة شبكة جديدة من الكابلات البحرية في منطقة الخليج حسبما تم الإعلان عنه أمس حيث ستوفر خدمات اتصالات دولية فعالة للسكان في منطقة الخليج بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خدمات القيمة المضافة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم كيوتل بتنفيذ مشروع نظام كابل الخليج الجديد ضمن شبكة تاتا العالمية، وذلك مع عدد آخر من كبار المشغلين في المنطقة.

وسيربط نظام الكابل الجديد منطقة الخليج مباشرة مع أهم مراكز الأعمال في العالم ومراكز المدن، من خلال الشبكة العالمية، مما سيؤدي لتحسين الاتصالات وتوفير الأسس اللازمة لتقنيات الاتصالات من الأجيال المقبلة. يأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية كيوتل لربط دولة قطر بالعالم الخارجي.

وإلى جانب قطــر ستكون كل من مملكة البحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في المرحلة الأولى مسؤولة حصرياً عن تنفيذ متطلبات مشروع نظام كابل الخليج البحري الجديد في شبكة تاتا العالمية، كل بالنيابة عن الدولة التي تتبعها.

ويصل طول الكابل في منطقة الخليج إلى 4469 كم، حيث يبدأ من مومباي إلى سلطنة عمان، ثم إلى الكويت، وسوف يتصل هذا الجزء بالكابل العالمي الخاص بشركة تاتا للاتصالات، والذي يعد أحد أكبر شبكات الاتصالات في العالم.

ويقول د. ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لكيوتل «من دواعي سرور كيوتل الإعلان عن توقيع هذه الاتفاقية مع تاتا للاتصالات، والتي ستسهم في توفير شبكة كابلات بحرية عالمية جديدة في قطر. فالقدرة التي يوفرها وجود مثل هذه الكابلات ستساعد حتماً في تعجيل نمو خدمات النطاق العريض هنا في قطر».

وسوف يستغرق بناء وضبط الكابل قرابة 22 شهراً. وستوفر شبكة الكابلات والعلاقات التي ستنتج عن إقامة شبكة كابل الخليج البحري الجديد الأسس اللازمة لتقديم مجموعة متنوعة من خدمات القيمة المضافة للعملاء المحليين والعملاء من المؤسسات العالمية. وسوف يقدم الكابل سرعة انترنت لن تقل عن 1,28 تيرابت/الثانية إضافية على السرعة الموجودة حالياً.

فعن طريق نظام كابل الخليج البحري الجديد وشبكة تاتا العالمية، سيتمكن الناس في قطر من الوصول إلى التوجيه العالمي السريع والذي سيشجع بدوره توسيع استخدام النطاق العريض والإنترنت وتطبيقات المؤسسات في المنطقة، كما يمكن لهم أن يتوقعوا أن يصبح عرض الموجة أسرع وأكثر اعتمادية، في الوقت الذي سيوفر فيه نظام شبكة الكابلات البحرية المرونة والتنوع والذي سيخدم أجيالا كثيرة مقبلة.

وقال فينود كومار، رئيس شركة تاتا للاتصالات ومدير العمليات فيها «نحن في غاية السرور لدخولنا في هذه الشراكة مع شريك ملتزم ويحرص على التقدم مثل كيوتل. تحرص هذه الشراكة على توفير فوائد مشاركة، ستتضاعف مع مرور الوقت مع استخدامنا للأسس التي وضعناها لنظام كابل الخليج البحري مع شبكة تاتا العالمية، لتطوير شبكات وخدمات تقنية معلومات إضافية لتلبية احتياجات الأسواق التي تشهد نمواً».

وقد عملت كيوتل وتاتا للاتصالات سوية لعدة سنوات سابقة لتلبية احتياجات قطر المتزايدة لخدمة الصوت والبيانات الدولية. وبموجب شروط اتفاقية قديمة، وقعت في يونيو 2009 توحد الشركتان بنيتيهما التحتية لتوفير حلول اتصالات آمنة وقابلة للتوسيع ومرنة، ويشمل ذلك شبكات الإيثرنت، وmpls، ومجموعة أخرى من الخدمات المدارة، وذلك لخدمة عملائهما العالميين.

وأضاف د. معرفيه «إن مواصلة كيوتل لاستثمارها في حلول الكابلات سيقدم مساهمة كبيرة في ترسيخ مكانة قطر كمركز إقليمي ودولي رائد للبيانات والخدمات المدارة، والذي يعد جزءاً من خطوة استراتيجية مهمة نحو توسيع الاقتصاد القائم على المعرفة».





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: كيوتل توقع اتفاقية لإقامة كابل الخليج البحري
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيوتل توقع اتفاقية شراكة مع مكتبة جرير اللورد بورصة قطر 1 17-11-2009 08:32 AM
GE Oil & Gas توقع اتفاقية لتزويد قطر للغاز بخدمات صيانة اللورد بورصة قطر 0 29-10-2009 09:07 PM
التكافل الدولية توقع اتفاقية تعاون مع الإسلامية للتأمين اللورد بورصة قطر 0 22-10-2009 09:06 AM
الاسمنت توقع اتفاقية لتوريد حجر جيري للكهرباء والماء اللورد بورصة قطر 0 02-09-2009 10:55 AM
النقل البحري توقع اتفاقية مع مجمع الشركات القطرية الأمريكية اللورد بورصة قطر 1 29-05-2009 07:42 PM


الساعة الآن 10:38 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم