استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

10 مشاريع مرتبطة بصناعة الغاز والكهرباء والبتروكيماويات

قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر العالمي الرابع لتكنولوجيا البترول الذي انطلقت أعماله بالدوحة اليوم إنه من حسن حظ دولة قطر أنها اتخذت قرار تطوير صناعة الغاز والنفط في الوقت المناسب, مشيرا الى أن هناك ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 08-12-2009, 08:12 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 10 مشاريع مرتبطة بصناعة الغاز والكهرباء والبتروكيماويات

قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر العالمي الرابع لتكنولوجيا البترول الذي انطلقت أعماله بالدوحة اليوم إنه من حسن حظ دولة قطر أنها اتخذت قرار تطوير صناعة الغاز والنفط في الوقت المناسب, مشيرا الى أن هناك 10 مشاريع مرتبطة بتلك الصناعة (الغاز والكهرباء والبتروكيماويات) من المزمع الانتهاء منها بانتهاء الأيام المتبقية من السنة الحالية.

وأرجع سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة ذلك إلى القرارات التي اتخذت قبل بداية الأزمة الاقتصادية العالمية، وهي القرارات الاستراتيجية التي اتخذت بناء على رؤية متبصرة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حيث استطاعت دولة قطر أن تحصل على أسعار في التمويل والانشاءات والمقاولات مؤكدا ان واقع الحالي سيكون مختلفا لو لم تتخذ تلك القرارات على اعلى المستويات.

من جهته قال سعادة السيد محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة بدولة الإمارات العربية الشقيقة في رد على سؤال حول توقعاته بشأن خفض إنتاج منظمة الدول المصدرة للبترول /أوبك/ في اجتماعها المقبل في أنغولا إن قرار الخفض لا بد أن يكون جماعيا، وأضاف // إذا ما نظرنا إلى معطيات ووضع السوق الحالي نرى أنه قد يكون هناك تمديد للانتاج// بالمستويات الحالية.

وبخصوص رؤيته للاسعار الحالية وما إذا كانت عادلة لطرفي المعادلة( المنتج والمستهلك ) أكد الوزير الإماراتي أنه يعتبرها جيدة، // وتساعد الدول المنتجة في رفع الطاقة الإنتاجية وخاصة تلك التي لديها طاقات إنتاجية كبيرة لأن الطلب العالمي، حسب تقديراته، سيستمر في الارتفاع بالنظر إلى الانتعاش الحالي // مشيرا الى ان استثمارات بلاده في مجال الطاقة كبيرة وهي موجودة منذ وقت.

وبشأن الهاجس البيئي والتغيرات المناخية والاحتباس الحراري التي تتهم الطاقة الهيدروكربونية بالمسؤولية عنها أوضح سعادة السيد محمد بن ظاعن الهاملي أن الامارات في تعاطيها مع هذه الحقيقة مهتمة جدا بالبيئة وتطبق اشتراطات بيئية بخصوص هذه الصناعة ومنتجاتها فلم يعد الغاز مثلا يحرق كما كان الحال بل يستخدم كطاقة.

وبخصوص رؤيته لما يمثله المؤتمر العالمي الرابع لتكنولوجيا البترول المنعقد أشار إلى أنه مهم جدا ويستمد أهميته من الحضور الكثيف والأوراق العلمية المختلفة والنخب المتخصصة التي تشارك فيه. وفي موضوع ذي صلة أكد سعادة السيد عبد الله حسين صلات كبير الخبراء بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة أن الطلب العالمي على الغاز والنفط يتزايد بصفة مستمرة.

وقال السيد عبدالله حسين صلات في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية / قنا / على هامش المعرض العالمي لتكنولوجيا البترول إن التقنيات الحديثة والمتطورة التي نراها اليوم تساهم في خفض تكلفة الإنتاج وتعمل على زيادة الكميات المستخرجة من الغاز والنفط.

وأشار كبير الخبراء إلى أن التقدم التكنولوجي ساعد على تأمين الطلب العالمي في مجال البترول، كما ساعد على إيجاد مصادر جديدة للبترول وإقامة الصناعات المتنوعة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: 10 مشاريع مرتبطة بصناعة الغاز والكهرباء والبتروكيماويات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3. ارض 600 الف متر للايجار شامل المياة والكهرباء المتر ب1ريا محمد نظمى سوق العقارات 3 11-11-2009 01:28 PM


الساعة الآن 01:54 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم