استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

امكانية زيادة انتاج قطر من الغاز «12» مليون طن اضافية

أعرب سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة عن اعتقاده بأن أوابك لن تقوم برفع انتاجها خلال الاجتماع القادم ، قائلا ان الامدادات الحالية كافية لمواجهة الطلب في الأسواق، وليس هناك أي نقص في المعروض وبالتالي ليس هناك حاجة لزيادة الانتاج نظرا لعدم وجود ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 08-12-2009, 08:14 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي امكانية زيادة انتاج قطر من الغاز «12» مليون طن اضافية

أعرب سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة عن اعتقاده بأن أوابك لن تقوم برفع انتاجها خلال الاجتماع القادم ، قائلا ان الامدادات الحالية كافية لمواجهة الطلب في الأسواق، وليس هناك أي نقص في المعروض وبالتالي ليس هناك حاجة لزيادة الانتاج نظرا لعدم وجود مزيد من الطلب، مضيفا أن أوابك تتخذ قراراتها بناء على رؤيتها للسوق.

وأكد العطية على ضرورة التكيف مع تقلبات السوق على صعيد انخفاض اسعار النفط .. وقال انه لا بد أن نكون واقعيين والا نقارن اسعار النفط ومشتقاته بالنصف الأول من عام 2008 لانها كانت فترة استثنائية.. واستبعد عودة الاسعار الى مثل تلك الفترة واصفا اياها بالسنة الاستثنائية.

واضاف سعادة العطية في تصريحات للصحفيين امس على هامش المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول 2009 الذي افتتح أمس بأن هناك دورة اقتصادية وهي امر طبيعي في مجال اسعار الطاقة صعودا وهبوطا وتوجد تقلبات ولا بد أن نتعايش معها .

وكشف العطية أن الدراسات تشير الى ان هناك امكانية لانتاج 12 مليون طن اضافية يمكن انتاجها من خطوط الغاز الموجودة حاليا لو قررت قطر هذا الامر مشيرا الى أن هذا الامر لن يشكل كلفة اضافية على قطر قائلا انه تم تزويد القدرة الانتاجية لعدد من الخطوط من 6 ملايين طن الى 10 ملايين طن بتكلفة لا تتعدى 300 الف دولار، مضيفا في هذا الصدد ان الخطوط الميجا والتي يبلغ انتاجها 7.8 مليون طن من الغاز المسال يمكن زيادة انتاجها لتصل الى 10 ملايين طن ، مؤكدا أن قطر ليست في عجلة من أمرها للقيام بهذا الامر قائلا انها تنتظر انتهاء تلك الدراسات، والتأكد من كيفية القيام بهذا الامر بشكل محترف ويراعي أهدافنا.

وبالنسبة لأهمية استضافة الدوحة لمثل هذا المؤتمر أشار العطية الى ان هذا المؤتمر تنظمه منظمة كبرى تحوي العديد من المهندسين ذوي الاختصاص والخبرة الذين يعملون في البترول وتكنولوجيا البترول، مضيفا أن هذه ثاني مرة تحتضن فيها الدوحة مثل هذا المؤتمر العالمي بحضور غير متوقع فاق 4 آلاف شخص وهو رقم غير مسبوق.

وحول ما اذا كان اعتبار سعر 80 دولارا لبرميل النفط سعراً عادلاً قال أنه في الوقت الحاضر اراها اسعارا مناسبة، وانها تتماشى مع ما يشهده الاقتصاد العالمي، كما ان هناك توازنا لأن اسعارها مرتبطة بالنمو والانتعاش الاقتصادي.

وتابع قوله ان بداية العام الحالي شهدت احتقانا في الاقتصاد العالمي بسبب الازمة وهو ما أثر على اسعار النفط .

ورأى العطية أن هناك بوادر تحسن على المستوى الاقتصادي العالمي تقوده آسيا وأن العام 2010 سيكون أفضل من العام الجاري وأن العام القادم سيكون أكثر وضوحاً لاتجاهات الأزمة المالية العالمية.

وحول تحدي الموارد البشرية العاملة الذي يواجه هذه الصناعة في قطر أكد العطية أن قضية الموارد البشرية وضعت لها حلول في قطر وأنه لم يتم التوقف عند استعراض المشكلة وأحد أهم الحلول فتح الجامعات الكبيرة ومعاهد التكنولوجيا ومعاهد الأبحاث في قطر التي أصبحت رافداً من الروافد المهمة لتخريج كوادر بشرية للمستقبل وعلى أعلى المستويات، قائلا ان قطر لم تكتف بعرض تلك المشاكل فقط بل سعت لايجاد الحلول لها من خلال المعاهد والجامعات ومراكز الابحاث.

وبالنسبة لمشاريع قطر للبترول الدولية أشار العطية الى أن مشاريع الشركة وصلت للعديد من الدول منها سنغافورة وموريتانيا، قائلا انه جرى تأجيل بعض المشاريع نظرا لاعادة النظر بسبب الازمة المالية وسرعان ما سنعود اليها مع تحسن الوضع الاقتصادي العالمي.

واضاف أن هناك تعاونا بين قطر للبترول وشركة شل في مجال الغاز في موريتانيا .. لافتاً في الوقت عينه الى وجود نقاشات بين سعادته وسعادة السيد شكيب خليل وزير الطاقة والمناجم الجزائري بخصوص التعاون في مجال الطاقة تقوده كل من قطر للبترول وسوناطراك الجزائرية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: امكانية زيادة انتاج قطر من الغاز «12» مليون طن اضافية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطر تتوقع بدء انتاج مشروع شل لتحويل الغاز الى سوائل في 2010 اللورد بورصة قطر 0 07-12-2009 01:04 PM
عروض اضافية للمكالمات الدولية من 2.5 ريال الى اقل من 1.95 qr اللورد بورصة قطر 0 12-11-2009 07:33 AM
انتاج قطر سيرتفع إلى 12 مليون طن من غاز البترول المسال اللورد بورصة قطر 0 11-11-2009 09:28 AM
مسح لرويترز يظهر تراجع انتاج أوبك في أكتوبر اللورد بورصة قطر 0 02-11-2009 09:36 PM


الساعة الآن 12:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم