استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

بنك قطر الوطني يحصل على جائزة افضل بنك في قطر

اعلن بنك قطر الوطني /QNB / ان مجلة / ذا بانكر / التابعة لصحيفة / فايننشال تايمز / اختارته كافضل بنك في قطر لعام 2009 . وقال بيان صحفي صد عن بنك قطر الوطني انه يتم اختيار الفائزين بناءً على الأداء العام للبنك وتحليل نتائجه المالية بالإضافة إلى التطورات الإستراتيجية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-12-2009, 07:50 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بنك قطر الوطني يحصل على جائزة افضل بنك في قطر

اعلن بنك قطر الوطني /QNB / ان مجلة / ذا بانكر / التابعة لصحيفة / فايننشال تايمز / اختارته كافضل بنك في قطر لعام 2009 . وقال بيان صحفي صد عن بنك قطر الوطني انه يتم اختيار الفائزين بناءً على الأداء العام للبنك وتحليل نتائجه المالية بالإضافة إلى التطورات الإستراتيجية والإنجازات التي حققها كل بنك مرشّح خلال سنة التقييم.

واشار البيان الى ان مجلة / ذا بانكر / وجدت ان بنك قطر الوطني يتمتع بإجمالي موجودات تتجاوز ضعفي إجمالي موجودات أقرب منافسيه .. كما استمر بتعزيز نتائجه وأدائه بالإضافة إلى تطبيقه لخطة توسعه الإستراتيجية الدولية التي ستدعم قدرته على النمو والانتشار.

واضافت المجلة وفقا لما جاء في البيان ان البنك اثبت مكانته في القطاع الاستثماري من خلال تقديم الخدمات المالية الاستشارية عبر (QNB Capital) الذراع الاستثماري للبنك، كما يستمر بتطبيق إستراتيجيته للتوسع الخارجي حيث قام بافتتاح فرع ( QNB الإسلامي ) في السودان، وباشر أعماله المصرفية مؤخراً في العاصمة السويسرية جني? عبر ( QNB بانك بري?يه - سويسرا)، وكذلك في سوريا من خلال ( QNB – سورية ) الذي تأسس بالاشتراك مع مؤسسات عامة وخاصة سورية ويمتلك البنك حصة 49 بالمئة فيه.

وقالت انه رغم التقلبات المالية التي أثرت على معظم دول العالم طوال العام، إلا أن بنك قطر الوطني وبنهاية عام 2008، تمكّن من تحقيق أرباحٍ قياسية تجاوزت حاجز المليار دولار أمريكي (653ر3 مليار ريال قطري) لأول مرة في تاريخه .. وشهدت فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2009 أداءً متفوقاً للبنك، حيث تجاوز صافي أرباحه 1ر3 مليار ريال قطري بزيادة بلغت نسبتها 1ر4 بالمئة مقارنةً بأرباح نفس الفترة من عام 2008.

كما ارتفع إجمالي الموجودات منذ سبتمبر 2008 ليصل إلى 2ر153 مليار ريال قطري بزيادة بلغت 5ر7 مليار ريال قطري أو ما نسبته 2ر5 بالمئة .. وارتفعت محفظة القروض والسلف والأنشطة التمويلية لتصل إلى 8ر93 مليار ريال قطري بزيادة بلغت 3 بالمئة الى جانب ارتفاع قيمة ودائع العملاء وحقوق أصحاب ودائع الاستثمار المطلق بمبلغ 3ر15 مليار ريال قطري (5ر16 بالمئة) خلال تلك الفترة لتصل إلى 3ر108 مليار ريال قطري.

بموازاة ذلك، حقق بنك قطر الوطني الاسلامي ( فرع الخدمات المصرفية الإسلامية ) نتائج متميزة في الشهور التسعة الأولى من عام 2009، حيث ارتفع إجمالي أرباحه بمبلغ 2ر27 مليون ريال قطري (7ر10 بالمئة ) ليصل إلى 5ر280 مليون ريال قطري .. وارتفع إجمالي الموجودات بمبلغ 5ر4 مليار ريال قطري (6ر32 بالمئة) ليصل إلى 4ر18 مليار ريال قطري ..وكذلك ارتفعت الأنشطة التمويلية بمبلغ 5ر2 مليار ريال قطري (4ر40 بالمئة ) لتصل إلى 6ر8 مليار ريال قطري.

يذكر ان بنك قطر الوطني تأسس عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للإستثمار بنسبة 50 بالمئة والقطاع الخاص بنسبة الـ 50 بالمئة الباقية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بنك قطر الوطني يحصل على جائزة افضل بنك في قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصرف يحصل على جائزة إس.تي.بي اللورد بورصة قطر 0 10-11-2009 09:34 AM
بنك الدوحة يحصل على جائزة "أفضل بنك في دولة قطر لعام 2008 " اللورد بورصة قطر 1 15-06-2008 05:03 PM


الساعة الآن 05:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم