استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

20 مليار دولار حجم مشاريع البنية التحتية المستقبلية في قطر

تبلغ قيمة مشاريع البنية التحتية المستقبلية في قطر نحو 20 مليار دولار أمريكي، والتي يتوقع أن تساهم في نمو البلد مع توقعات بنمو الاقتصاد القطري بنحو 35.5 % خلال العام المقبل، وذلك وفقاً إلى "المعهد المالي الدولي" (IFF). وبهدف توفير منصة متميزة لمساعدة الشركات التي تتطلع إلى الازدهار الاقتصادي لدولة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-12-2009, 07:53 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 20 مليار دولار حجم مشاريع البنية التحتية المستقبلية في قطر

تبلغ قيمة مشاريع البنية التحتية المستقبلية في قطر نحو 20 مليار دولار أمريكي، والتي يتوقع أن تساهم في نمو البلد مع توقعات بنمو الاقتصاد القطري بنحو 35.5 % خلال العام المقبل، وذلك وفقاً إلى "المعهد المالي الدولي" (IFF). وبهدف توفير منصة متميزة لمساعدة الشركات التي تتطلع إلى الازدهار الاقتصادي لدولة قطر، أعلنت "ترانس كونتيننت" (Trans Continent) عن إطلاق الدورة الخامسة عام 2010 من "معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار" (Q-REX)، والذي سينعقد في "مركز قطر الدولي للمعارض" خلال الفترة الممتدة بين 3 و6 مارس/ آذار المقبل.

وتعد كل من "مدينة قطر الترفيهية" (Qatar Entertainment City) و"مطار الدوحة الدولي الجديد" و"ميناء الدوحة الجديد" و"مناطق التجارة الحرة" و"شبكة سكك حديد الدوحة" و"بروة الخور" (Barwa Al Khor) من ضمن التطويرات الجديدة في البلد. وبالإضافة إلى النمو واسع النطاق في المشاريع التي تديرها الحكومة، يتوقع للقطاع العقاري في قطر أن يحقق توسعاً هاماً نتيجة إلى الزيادة الملحوظة في عدد سكان البلاد، والذي بلغ نحو 1.45 مليون نسمة خلال العام الماضي والذي ارتفع بمعدل 5.3 % ليبلغ 1.63 مليون نسمة خلال العام الجاري.

وقد دفع هذا النمو "حكومة قطر" إلى تطوير البنية التحتية المناسبة لتلبية احتياجات السكان من المرافق ووسائل النقل، والتي تستقطب بدورها المزيد من الوافدين بسبب توفر التسهيلات المتميزة في البلاد. إن الجمع بين هذه العوامل يدفع بنمو قطاعي العقار والاستثمار في قطر، الأمر الذي يزيد الحاجة إلى توفير منصة متميزة للرواد بهدف إقامة الأعمال وتوسيع نطاق شبكاتهم.

وقال متعب الصعاق، رئيس مجلس إدارة شركة "ترانس كونتيننت": "إن المبادرات المتميزة التي تقودها "حكومة قطر" لدفع العجلة الاقتصادية من خلال اتخاذ خطوات كبيرة في تطوير البنية التحتية تساهم بتعزيز المكانة العالمية للبلاد كإحدى أهم الأسواق الواعدة للاستثمارات العقارية في المنطقة. ونظراً إلى الاهتمام المتزايد للمطورين والمستثمرين والمشترين على الصعيدين الإقليمي والعالمي في هذا السوق، فإن "معرض قطر الدولي الرابع للعقار والاستثمار" يهدف إلى توفير بيئة للتواصل، حيث يمكن للمعنيين التواصل وإقامة العلاقات مع الشركاء المحتملين في مجال الأعمال. ويسرنا إطلاق الدورة الجديدة لهذا الحدث المتميز".

وشهد "معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار" زيادة كبيرة في عدد المشاركين والزوار خلال دوراته السابقة، والذي يتوقع أن يواصل الخطى الناجحة للاقتصاد القطري نظراً إلى الاتجاهات الإيجابية المتوقعة للاقتصاديات الرائدة لدول مجلس التعاون الخليجي. كما أفادت الشركة المنظمة للمعرض عن توقعات بتحقيق النمو المرتفع بالرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي لم تتأثر بها قطر كثيراً، لكن انعكست على سائر السوق العقاري العالمي.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: 20 مليار دولار حجم مشاريع البنية التحتية المستقبلية في قطر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشغال توقع 16 عقداً لمشاريع البنية التحتية في قطر اللورد المجتمع القطري 3 20-10-2009 11:47 PM
هل شاهدت مليار دولار بحياتك رندا استراحة المنتدى 7 11-03-2009 07:41 PM
بدء الاعمال الانشائية واستدراج عروض البنية التحتية لمدينة الزوراء بنت قطر بورصة قطر 0 10-07-2008 08:15 AM
تكتمل في 2011 و4 مليارات لمترو القطارات ..23 مليار ريال تكلفة البنية التحتية لـ"لوسيل بنت قطر بورصة قطر 0 16-06-2008 06:00 AM


الساعة الآن 07:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم