استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اكتشاف حوالي 60 شهادة مزورة في القطاع الطبي الخاص

كشف الدكتور جمال راشد خنجي مدير ادارة التراخيص الطبية بالمجلس الاعلى للصحة عن تسجيل ما يقارب عن 60 حالة تزوير شهادات لممارسين في القطاع الطبي الخاص وذلك في الفترة من ابريل الماضي وحتى الان. وقال "كل اسبوع يتم اكتشاف ما بين شهادتين الى ثلاث شهادات مزورة لاشخاص يزاولون مهنة الطب ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-12-2009, 08:15 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اكتشاف حوالي 60 شهادة مزورة في القطاع الطبي الخاص

كشف الدكتور جمال راشد خنجي مدير ادارة التراخيص الطبية بالمجلس الاعلى للصحة عن تسجيل ما يقارب عن 60 حالة تزوير شهادات لممارسين في القطاع الطبي الخاص وذلك في الفترة من ابريل الماضي وحتى الان.
وقال "كل اسبوع يتم اكتشاف ما بين شهادتين الى ثلاث شهادات مزورة لاشخاص يزاولون مهنة الطب او التمريض او المهن الفنية الطبية الاخرى قدموا من جميع انحاء العالم".
وأوضح بان الشهادات المزورة تنوعت بين شهادات جامعية وشهادات خبرة وشهادات اختصاص وتَركّز اكثرها في شهادات التمريض باعتبار ان هذا الاختصاص الاوسع انتشارا في القطاع الصحي.
وذكر الدكتور خنجي في تصريح للصحفيين على هامش اعمال ورشة تسجيل الممارسين في القطاع الصحي اليوم ان المجلس الاعلى للصحة من خلال ادارة التراخيص تعاقد مع شركة عالمية منذ شهر ابريل الماضي لتقوم بعملية تدقيق في المستندات والشهادات العلمية والخبرة للمارسين الطبيين في القطاع الخاص سواء الذين حصلوا على ترخيص طبي سابق قبل تلك الفترة او الذين يتقدمون للحصول على الترخيص حاليا.
واشار الى ان عملية تدقيق الشهادات تتم وفق اجراءات عالية عبر هذه الشركة الامريكية العالمية التي تقوم بالتأكد من صحة الشهادة من البلد الاصلي التي صدرت منه باستثناء الشهادات التي تصدر من جامعات تعمل في قطر.
واكد ان الشخص الذي يتم اكتشاف شهادته المزورة يتم ايقافه عن العمل فورا وتحوّل الحالات الخطيرة الى القضاء واكثرها التي تتعلق باولئك الذين يمارسون مهنة الطب بدون شهادة جامعية.
واعلن الدكتور جمال خنجي عن انشاء المجلس القطري للتخصصات الطبية في القريب العاجل ليستوعب ادارة التراخيص الطبية وادارة اخرى جديدة هي ادارة اعتماد برامج التدريب، وقال "نطمح من خلال هذا المجلس وحسب القوانين الجديدة ان تطبق نظم التدقيق في الشهادات العلمية واجراءات الاختبارات للراغبين في الحصول على ترخيص المزاولة تحت مظلة واحدة بالنسبة للقطاعين العام والخاص"، لافتا الى ان مؤسسة حمد الطبية لديها حاليا نظامها واجراءاتها الخاصة في هذا المجال "ونأمل ان يتم توحيد الجهود في المستقبل تحت جهة واحدة".
كما اعلن مدير التراخيص الطبية عن اعتزام المجلس الاعلى للصحة توقيع عقد مع شركة عالمية اخرى لتقوم باجراء الاختبارات والتقييم للممارسين الذين يتقدمون للحصول على ترخيص مزاولة المهنة وذلك خلال الربع الاول من العام القادم. وبيّن ان الشركة الجديدة ستقوم وبعد تحويل مستندات المتقدمين للتراخيص الطبية باجراءات الاختبارات اللازمة، مشيرا الى ان عملية الحصول على الترخيص تتم في غضون 30 الى 40 يوما على الاكثر وتشمل هذه الفترة الاختبار والتديقيق في صحة المستندات والشهادات المقدمة.
وذكر الدكتور خنجي ان الاشخاص الذين يثبت تزويرهم لشهاداتهم يتم ادراجهم في قائمة سوداء معممة في جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
من ناحية اخرى ذكر مدير ادارة التراخيص الطبية ان المستقبل الجديد سيشهد تغييرات كبيرة على مستوى تسجيل الممارسين للمهنة، خاصة وان قطر اصبحت جاذبة للمستثمرين في القطاع الطبي وانه في خلال الاشهر القادمة ستشهد الادارة طلبات كثيرة للحصول على ترخيصات مزاولة المهنة، مشيرا الى انه في الثلاثة شهور الاخيرة تم منح 500 ترخيص لاطباء وممرضين وفنيين في القطاع الصحي.
وأوضح ان ورشة العمل التي نظمها المجلس الاعلى للصحة اليوم حول تسجيل الممارسين ناقشت المستقبل لهذه العملية وذلك بحضور 150 مشاركا ما بين مدراء طبيين واداريين لعيادات خاصة الى جانب مشاركين من القطاع الصحي العام على غرار مؤسسة حمد الطبية.
وقال ان الورشة هدفت الى تسليط الضوء على السياسات الجديدة والخطط المستقبلية في مجال تسجيل الممارسين في القطاع الطبي وتوضيح التغييرات في القوانين واللوائح والاجراءات الخاصة بهذا الشأن.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اكتشاف حوالي 60 شهادة مزورة في القطاع الطبي الخاص
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصه مصورة تحمل من العبر الكثير اللورد المنتدى العام 6 01-03-2010 04:25 PM
جمع رأس المال عن طريق الأسهم العادية من مستثمري القطاع الخاص بنت قطر بورصة قطر 0 10-07-2008 08:19 AM


الساعة الآن 04:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم