استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

غياب المواطن عن مدينـ....

السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته تحياتي للجميع حبيت اليوم اطرح لكم موضوع يدور في عقلي من فتره وبغيت الكل يشاركني في هالشي المواطن القطري ممكن انه يفكر يسكن في اي مدينة في قطر ان كانت الدوحه او الخور او الوكره او الشمال..مع ان فيه مدينه مهمه ماعتقد حد يفكر يسكن ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-2009, 02:06 PM
الصورة الرمزية توتي قطر
عضو
توتي قطر غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss70012 غياب المواطن عن مدينـ....

السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته
تحياتي للجميع
حبيت اليوم اطرح لكم موضوع يدور في عقلي من فتره
وبغيت الكل يشاركني في هالشي
المواطن القطري ممكن انه يفكر يسكن في اي مدينة في قطر ان كانت الدوحه او الخور او الوكره او الشمال..مع ان فيه مدينه مهمه ماعتقد حد يفكر يسكن فيها وهي مدينة مسيعيد
اللي اشوفه ان هالمدينه مافيها الا الاجانب بتقولون علشان كل اللي يشتغلون في المصانع اجانب ..بقول لكم لا..
فيه قطريين يشتغلون في مصانع مسيعيد بس مايفضلون يسكنون فيها ..
السؤال هنا..هل مدينة مسيعيد تفتقر لخدمات ضرورية يحتاجها المواطن ..وشنو نوع هالخدمات
او هل المشكله في بعدها ..مع اني ماشوفها بعيده وايد
والا شنو المشكلة..؟!
وهل ممكن يامواطن تفكر في يوم تسكن في هالمدينة..

اتمنى اني اسمع ارائكم

التوقيع - توتي قطر

قديم 09-12-2009, 03:19 PM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: غياب المواطن عن مدينـ....

مـــادري أنا ماخذه عنها فكرة إن جوها ملوث
... لكن هذا مجرد اعتقاد !!
سنين مارحتها ولا أعرف اشلون صارت

قديم 09-12-2009, 04:03 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!

مره كنت افكر اسكن هناك مع انه شغلي بالدوحه بس ما حصلت فلل للإيجار في ذاك الوقت :)
بس كانت تصنيفه خخخ

قديم 10-12-2009, 11:36 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اختي انا ممكن اعطيك فكره عن الوضع

1- اولا خلهم يخففون من انبعاثات الشعله والمحرقه الي في معظم ايام الاسبوع دخانها يغطي مسيعيد ورائحتها تدخل البيوت - حتى الوكره توصل الرائحه لهم
2- مسيعيد كانها مدينه اشباح اكبر ما فيها مجمع صغير فيه سوبرماركت وبعض المحلات
اما البقيه فهي مطاعم كيما هنديه ومطعم عربي واحد الله العالم بنظافته
3- الي بيسكن يبي تشجيع - يعني لا يخصم منه 7500 من بدل السكن للجنير و15 الف للسنير
حتى شقق الدوحه ارخص من هذه الارقام و الفلل اقل من 11 الف
افضل لاي موظف ان يؤجر في الدوحه يوفر كم الف على ان يخسر كل بدل الايجار الي ياخذه لو سكن في مسيعيد
4- لا يوجد تملك عقار في مسيعيد فلو عرض بيع اراض و عقارات كان الواحد شرى وسكن بدل ضياع بدل السكن على الفاضي وعلى شقق بتصميم بخيله بالمساحه و مواد البناء وكأن مقاول بخيل بناها للتوفير في المصاريف وشفط ايجار عالي
5- المجتمع في مسيعيد آسيوي بالدرجه الاولى وكانك مش في قطر ولا يوجد حتى مجتمع قطري صغير
السبب ان التقطير في مسيعيد مشلول وبتحكم من الوافدين حتى اداره التطوير نفسها
فلو زاد عدد القطريين لا محاله ان يولد مجتمع قطري هناك
كره الموظفين القطريين لبيئه العمل الطارده لهم وسيطره الوافدين لا تجعلهم يرضون حتى بالسكن هناك وبالنسبه للبعض في الساعه المباركه في انتهاء الدوام للهروب من مسيعيد فما بالك بالسكن مع نفس الاشخاص المحاربين له

اختي لو تعدل بعض هذه الامور وليس كلها لوجدنا المواطن يسكن هناك وستتوسع العمليه لجعل مسيعيد مدينه قطريه مره اخرى

اختي اهم نقظه هي مسأله الشعله و المحارق التي تسبب سمومها امراض للاطفال قبل الكبار
والحل موجود ومن سنين لكن الرؤوس المتصلبه ضد عضها البعض هي السبب

مثلا - ان مصنع عنده مخلفات بتروليه ويريد ان يحافظ على البيئه ويطلب من مصنع آخر ان يضخ هذه الكميه في مصنعه لان عنده الاجهزه التي تحولها الى منتج يسوى مئات الآلاف من الدولارات ويرفض مدير المصنع لا لسبب الا نحاسه بينهم

فيضطر المصنع الاول الى حرقها بكل ادخال الملايين كربح على الدوله
والنهايه ان سكان مسيعيد يشمون هذه السموم
ولماذا هذا كله ؟
لانه لا يوجد رجل واحد يقدر ان يعلم المدراء مفهوم التعاون و التواصل لفائده البلد والبيئه

اذا حبيتي تعرفين كلامي واقعي او لا تواصلي مع مسيعيد وسألي عن التخلص من النفايات ومشاكلها

اختي لم يفوتني ان طريقه طرحك للموضوع وطلب آراء الاعضاء خلفه اما دراسه ميدانيه عن مسيعيد او بحث جامعي قد يكون يوما ما نقطه تحول لهذه المدينه الجديه القديمه
فحبيت ان ادلي بدلوي لعل وعسى نفتح بعض العيون ممن يستطيعون حل هذه المشكله وتعليم بعض المسؤولين ان النحاسه بينهم لا توصل الى خير وتضر البلد و الناس و البيئه و الاقتصاد

كلمه اخيره
environmental management
اداره بيئيه حديثه ستفتح ابواب مسيعيد للجميع وليس فقط المواطنين
بالتوفيق اختي ويعطيك العافيه على الطرح

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 10-12-2009, 04:31 PM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

شكرا لك أختي على الموضوع والذي أود أن أِشارك فيه، بأعتباري أحد الذين سكنوا في هذه المدينة لفترة 3 سنوات ونصف، بحكم عمل زوجي وعملي أنا أيضا في هذه المدينة التي أحببتها وما زلت كثيرا!!

برغم أفتقارها لكثير من الخدمات في ذلك الوقت، ولكن فيهاا آمان، وجو جميل بالرغم من التلوثات التي باتت في كل مكان في الدوحة وليست في أمسيعيد فقط....!! فيكفي رأس بو فنطاس وموقعهاا بين البيوت السكنية

أمسيعيد، مدينة صناعية وداخلة في منطقة الامتيازات التي تم تسليمها الى مؤسسة قطر للبترول من عام 1999 تقريبا!! ومن ذلك الوقت وهم لا يآلون جهدا في تحديثها وتوفير كافة الخدمات فيهاا من مستشفى على أحدث طراز وفيه أكفأ الأطباء وتتبع لادارة قطر للبترول ... الى جانب مدارس حكومية ومدارس يتم انشائها حاليا على أحدث طراز عالمي ( أمريكي ) لتستوعب أبناء موظفي قطاع النفط والغاز والقاطنين أيضاا ( بعدد محدود)!! ولا ننسى توفير مجمع للتسوق وتم فتح محلات للتسوق مختلفة ، وكيوتل وبنوك مختلفة ووجود بريد ونوادي تابعة للشركات الموجودة هناك كمتنفس للعوائل والموظفين وأيضا حديقة مفتوحة وفيهاا مطاعم كمتنفس للعمالة الوافدة والتي تعمل في مشاريع كبرى خاصة بقطر للبترول وغيرها من الشركات ..

أختي الكريمة، أن مدينة أمسيعيد لم تعد مهجورة ولا بعيدة عن الدوحة وتتوفر فيهاا كافة الخدمات ، والعيش فيهاا متعه وعن تجربة :)

أتمنى أكون وفقت في الرد وهذا الرأي خاص بي شخصيااا

التوقيع - Om Saoud
ولائيّ..
اللهـ - الوطــن _ الأميـــر

للتواصل بالايميل وطلب ارقامي
neerah8@yahoo.com

قديم 10-12-2009, 05:34 PM
عضو VIP
أوركيد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

انتوا ماتلاحظ ان قطر كلها الخور والوكرة والدوحة والشمال وبس

وين الجزء الغربي من قطر ؟؟!!

ليه لما نتكلم عن التطوير ننسى الجزء الغربي للعلم الqp بدخان

عملت مدينة متكاملة بدخان لموظفينها رغم ذلك لاتوجد ولاعائلة قطرية تسكنها

سكانها متفرقين بقرى (رفيق ,خوزان وغيرها) بيوت تنعد على الاصابع

الناس هاجرينها اكثر من مسيعيد الي قريبة من الوكرة والوكير ولايخفى عليكم

الكثافة السكانية بالوكرة انا زرت كل هالمناطق وشفت بعيني قطر كلها الدوحة

والتوجه الحالي تطوير اكبر بؤرتين عمرانيتين الي هي الخور والوكرة ..

اسفة اني طلعت من موضوعج بس بغيت اطلع الي بخاطري ^^

التوقيع - أوركيد
رب انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين

التعديل الأخير تم بواسطة أوركيد ; 10-12-2009 الساعة 05:37 PM.
قديم 10-12-2009, 08:01 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om saoud
شكرا لك أختي على الموضوع والذي أود أن أِشارك فيه، بأعتباري أحد الذين سكنوا في هذه المدينة لفترة 3 سنوات ونصف، بحكم عمل زوجي وعملي أنا أيضا في هذه المدينة التي أحببتها وما زلت كثيرا!!

برغم أفتقارها لكثير من الخدمات في ذلك الوقت، ولكن فيهاا آمان، وجو جميل بالرغم من التلوثات التي باتت في كل مكان في الدوحة وليست في أمسيعيد فقط....!! فيكفي رأس بو فنطاس وموقعهاا بين البيوت السكنية

أمسيعيد، مدينة صناعية وداخلة في منطقة الامتيازات التي تم تسليمها الى مؤسسة قطر للبترول من عام 1999 تقريبا!! ومن ذلك الوقت وهم لا يآلون جهدا في تحديثها وتوفير كافة الخدمات فيهاا من مستشفى على أحدث طراز وفيه أكفأ الأطباء وتتبع لادارة قطر للبترول ... الى جانب مدارس حكومية ومدارس يتم انشائها حاليا على أحدث طراز عالمي ( أمريكي ) لتستوعب أبناء موظفي قطاع النفط والغاز والقاطنين أيضاا ( بعدد محدود)!! ولا ننسى توفير مجمع للتسوق وتم فتح محلات للتسوق مختلفة ، وكيوتل وبنوك مختلفة ووجود بريد ونوادي تابعة للشركات الموجودة هناك كمتنفس للعوائل والموظفين وأيضا حديقة مفتوحة وفيهاا مطاعم كمتنفس للعمالة الوافدة والتي تعمل في مشاريع كبرى خاصة بقطر للبترول وغيرها من الشركات ..

أختي الكريمة، أن مدينة أمسيعيد لم تعد مهجورة ولا بعيدة عن الدوحة وتتوفر فيهاا كافة الخدمات ، والعيش فيهاا متعه وعن تجربة :)

يعطيك العافيه اختي ام سعود

كل نقاطك في محلها
نعم يوجد مكاتب للبنوك و البريد ومجمع للمحلات و نوادي للشركات وحتى المستشفى كنت بنفسي افضله على مستشفيات الدوحه خصوصا الاسنان

بس المشكله المطروحه هي ليش المواطن ما يسكن فيها
منذ سنين مسيعيد كان فيها متنفس وحتى سينما وكان عدد الموظفين قليل مقارنه باليوم وكان فيها قطريين بعد
لكن الان زاد الوافدين بعشرات الآلاف لكن عدد المواطنين قل عن ما كان عليه اصلا
احتكار قطر للبترول للمنطقه منع فكره اي انتشار عمراني وضل تطور المنطقه رهن مشاريعها التنمويه
وبالطبع التوجه هو فتج مصانع كثيره وجلب آلاف الموظفين وبعدها نفكر بالبنيه التحتيه و المساكن و الخدمات مما فتح مشكله الايجارات العاليه وغذى الغلاء

فكره ان المواطن يتحمل البعد عن اقاربه ويسكن هناك وفوق هذا يخسر بدل السكن الذي هو اساسا سبب جوده الراتب عن القطاعات الاخرى غير مقبوله لاي شخص

الجو من اهم العوامل المنفره ونعرف موظفين استغنوا عن العمل في القطاع وتنازلوا عن امتيازاته بسبب جو العمل هناك
و الحل ذكرته في تعليقي السابق
اختي لو فكر شخص في تطوير المنقطه ما قبل مسيعيد والتي اراضيها تمتد الى الوكره ووزعت اراضي سكنيه سنجد القطرين
اختي في الخور بروه تبني مول تجاري وفيها مجمعات ومتنفس بحري وكورنيش وفرضه للمراكب
ويمكن معارض سيارات حتى - واعرف قطريين يستحيل ان يخرجوا منها
لكن مسيعيد محصوره لقطر للبترول اولا ولا عمران بينها وبين الوكره مع وجود اراضي شاسعه مد النظر

لنعطي العمران فرصه مثل سينما ومجمعات ومولات وقطاع خاص يعمر المنطقه

بدل ان نجد محل سفريات جنبا لجنب مع مطاعم هنديه وبقالات
تصدقين اختي انه لا يوجد محلات سباكه او مفروشات او عارض حتى
لان المباني كلها للشركه و الصيانه و المفروشات منها فقط يعني حتى بعض النشاطات لايمكن ان تولد هناك

كل النشاطات لا تولد الا مع العمران

قديم 10-12-2009, 10:38 PM
الصورة الرمزية توتي قطر
عضو

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعيسى
مره كنت افكر اسكن هناك مع انه شغلي بالدوحه بس ما حصلت فلل للإيجار في ذاك الوقت :)
بس كانت تصنيفه خخخ

اووك وليه ماتجرب اللحين
والا كانت فكره وانتهت :)

قديم 10-12-2009, 10:45 PM
الصورة الرمزية توتي قطر
عضو

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om saoud

يعطيج العافيه اختي..
اوافقج الراي انا شفت هالمدينة واللي فيها من خدمات ..بس لما ادخل المول اللي تقولين عنه اشووف اللي فيه الجاليه الاسيويه ونفس الشي في الحدائق
ولما اسال الناس اللي ساكنين في مسيعيد عن نهايه الاسبوع اجابتهم تكون انهم يقضون هالايام في الدوحة
دام الخدمات متوفره ليه يهربون منها في الاجازه وينجبرون يقعدون فيها خلال ايام الدوام بحكم العمل

قديم 10-12-2009, 10:46 PM
الصورة الرمزية حبيبة خالتها
عضو فعال جداً
حبيبة خالتها غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!

مسيعيد ماتشجع اصلا ع السكن فيها صح هدوء بس هدوء قاتل ويبا احنا هل قطر نحب العرب واليمعات مانعرف نسكر بيبانا وبعدين مصانع وايد وتلوث صح بوفنطاس مثل ماتكرمت الاخت قريب البيوت بس ام سعيد صناعية بحتة مافي مجال لتكوين علاقات واخبرها خالية من الخدمات ب العام جيتها والله ماعرفت شرقها من غربها كان يميزها شي واحد مخبز ام سعيد لذيذ كان بس الحين انمحى مسكين ,,,,, شخصيا مافكر اسكن الا ب...............منطقتي الي انولدت فيها .........