استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

برشلونة يحسم دربي كاتالونيا و فوز مثير لـ ريال مدريد

حسم برشلونة حامل اللقب قمة مقاطعة كاتالونيا أمام جاره إسبانيول في صالحه بهدف نظيف اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وسجل المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 11 هدفًا. وعزز برشلونة موقعه في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-12-2009, 08:13 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي برشلونة يحسم دربي كاتالونيا و فوز مثير لـ ريال مدريد

حسم برشلونة حامل اللقب قمة مقاطعة كاتالونيا أمام جاره إسبانيول في صالحه بهدف نظيف اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 11 هدفًا.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 39 نقطة من 15 مباراة بفارق خمس نقاط أمام غريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد الذي تغلب على فالنسيا الثالث (3-2) في قمة المرحلة.

وهو الفوز السادس على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات (4 في الدوري و2 في دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها أيضاً وبلغ دورها الثاني هذا الموسم)، وأنهى بالتالي العام الحالي في القمة في مختلف المسابقات.

ويسافر برشلونة إلى أبو ظبي للمشاركة في بطولة العالم للأندية حيث يلتقي أتلانتي المكسيكي في نصف النهائي الأربعاء المقبل وهو مرشح بقوة للظفر باللقب الذي ينقص خزائنه.

لم ترق المباراة إلى المستوى المعهود وغابت الفرص الخطيرة على المرميين إلا ما ندر منها خصوصاً الفرصة التي حصل خلالها برشلونة على ركلة الجزاء المثيرة للجدل إثر سقوط تشافي هرنانديز داخل المنطقة بعد احتكاك مع خوسيه راؤول باينا أوردياليس فانبرى لها إبراهيموفيتش بنجاح.

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، علماً بأن الأخير احتفل قبل المباراة مع جماهير النادي بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الرياضية الفرنسية سنويا لأفضل لاعب في العالم.

فوز مثير لريال مدريد على فالنسيا



وعلى ملعب مستايا أمام 55 ألف متفرج، خسر فالنسيا الثالث القمة أمام ضيفه ريال مدريد الثاني ووصيف البطل بنتيجة (2-3) ، وسقط صاحب الأرض بعد أن كان قدم أداء قوياً في الشوط الأول قبل أن يهبط المستوى واللياقة البدنية عند لاعبيه في الثاني.

وخاض النادي الملكي المباراة في غياب نجميه البرازيلي ريكاردو كاكا بسبب الإصابة والبرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف.

وكاد بابلو هرنانديز يمنح التقدم لفالنسيا في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس إيكر كاسياس، وجرب خوان مانويل ماتا حظه في الدقيقة 26 بتسديدة قوية من خارج المنطقة ولكنها وصلت إلى يدي كاسياس.

وبعدها بدقيقة رد ريال مدريد بهجمة مرتدة قادها الهولندي رافاييل فان در فارت الذي مرر كرة بينية إلى الفرنسي كريم بنزيمة وتوغل الأخير داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع كارلوس مارشينا وسددها بجوار القائم الأيمن لحارس ريال مدريد السابق سيزار سانشيز.

وفي الدقيقة 39 أهدر الأرجنتيني غونزالو هيغواين فرصة ذهبية لمنح التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع دافيد نافارو وسددها بعيدا عن الخشبات الثلاث.

وأنقذ سيزار سانشيز مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية لهيغواين إلى ركنية في الدقيقة 42، وكاد سيرخيو راموس يفتتح منها التسجيل بضربة رأسية ارتدت من القائم الأيسر قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الشوط الثاني، استمر الهجوم من الجانبين دون فرص حقيقية وتهديد مباشر لأي منها بسبب التكتل الدفاعي في المنطقتين، إلى أن نجح هيغواين في افتتاح التسجيل في الدقيقة 54 بعد أن تبادل الكرة مع بنزيمة الذي هرب في الجهة اليسرى من برونو وأعادها خلفية إلى الأرجنتيني الذي ابتعد عن الرقابة فتابعها برأسه بعيداً عن متناول سيزار في الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة 57 أهدر دافيد نافارو فرصة إدراك التعادل بضربة رأس إثر ركنية من مسافة قريبة، وعوض دافيد فيا بعد ذلك بدقيقتين من متابعة رأسية لكرة رفعها الفرنسي جيريمي ماتيو من الجهة اليسرى وأخطأ كاسياس في خروجه لها رافعاً رصيده الشخصي إلى 12 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وضغط ريال مدريد، وهرب بنزيمة مرة جديدة في الجهة اليسرى وعكس كرة نموذجية لم يستفد منها هيغواين هذه المرة، لكنه سجل في الدقيقة 65 بعد أن تلقى تمريرة من البرازيلي مارسيلو فهرب من آنخل إيبانييز ودافيد ألبليدا وتابعها مباشرة بيمناه في الشباك ليحرز هدفاً ثامناً له هذا الموسم.

وأدرك فالنسيا التعادل في الدقيقة 80 بعد ثوان من نزول الاحتياطي خواكين الذي تلقى كرة من صانع الألعاب ماتيو على حافة المنطقة في الجهة اليمنى وأطلقها بيمناه ارتطمت بالقدم اليسرى لكاسياس واستقرت على يساره.

ولم يهنأ فالنسيا بالتعادل أكثر من ثلاث دقائق بعد أن رفع تشابي ألونسو كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها الأرجنتيني إيزيكييل غاراي بديل البرتغالي بيبي المصاب برأسه في قلب الشبكة.

وصار رصيد ريال مدريد 34 نقطة وبقي على بعد خمس نقاط من المتصدر، في حين وقف رصيد فالنسيا عند 27 نقطة وبات مهددا من إشبيليه (27 نقطة) في حال فوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون غداً.

وفي مباراة ثالثة، عمق أثلتيك بلباو جراح مضيفه سرقسطة عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي الفائز كل من سان خوسيه وسوسايتا في الدقيقتين 60 و81 على الترتيب، فيما أحرز ديوغو هدف سرقسطة الوحيد في الدقيقة 90.

وصعد أثلتيك بلباو إلى المركز السابع برصيد 23 نقطة، فيما تجمد رصيد سرقسطة عند 12 نقطة في المركز السابع عشر.

وتختتم المرحلة غداً الأحد، فيلعب بلد الوليد مع ملقة، وخيتافي مع تينيريفي، وألميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وراسينغ سانتاندير مع خيريز، واوساسونا مع مايوركا، وأتلتيكو مدريد مع فياريال، وسبورتينغ خيخون مع إشبيليه.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم