استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار يكشف عن مشاريع عقاريه جديد

أعلنت شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات (Trans Continent) عن اطلاق النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار (Q-REX 2010) والذي ينعقد خلال الفترة من 3 الى 6 مارس المقبل في مركز الدوحة للمعارض، حيث تتجه انظار المستثمرين والمهتمين بالشأن العقاري الى الدوحة التي تستضيف هذا الحدث الهام والذي ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-12-2009, 08:47 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار يكشف عن مشاريع عقاريه جديد

أعلنت شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات (Trans Continent) عن اطلاق النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار (Q-REX 2010) والذي ينعقد خلال الفترة من 3 الى 6 مارس المقبل في مركز الدوحة للمعارض، حيث تتجه انظار المستثمرين والمهتمين بالشأن العقاري الى الدوحة التي تستضيف هذا الحدث الهام والذي يقود المعارض العقارية في المنطقة باعتباره اول معرض عقاري يقام في العام 2010 المقبل.

ويأتي انعقاد المعرض هذا العام وسط حركة نشطة للاستثمار العقاري في قطر، حيث اعلن مؤخرا عن تنفيذ العديد من مشاريع التطوير العقاري الرائدة في قطر والتي تقدر قيمتها بمليارات الريالات.

وقال السيد متعب الصعاق، رئيس مجلس إدارة شركة عبر القارات إن المبادرات المتميزة التي تقودها الحكومة لدفع العجلة الاقتصادية من خلال اتخاذ خطوات كبيرة في تطوير البنية التحتية تساهم بتعزيز المكانة الاقتصادية العالمية للبلاد كإحدى أهم الأسواق الواعدة للاستثمارات العقارية في المنطقة، مشيرا الى انه ونظراً إلى الاهتمام المتزايد للمطورين والمستثمرين والمشترين على الصعيدين الإقليمي والعالمي في هذا السوق، فإن معرض قطر الدولي الخامس للعقار والاستثمار يهدف إلى توفير بيئة للتواصل، حيث يمكن للمعنيين التواصل وإقامة العلاقات مع الشركاء المحتملين في مجال الأعمال.

وفيما شهد «معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار» نموا كبيرا في عدد المشاركين والزوار خلال دوراته السابقة، فإن الصعاق يتوقع أن يواصل المعرض مواكبته للخطى الناجحة للاقتصاد القطري، بحيث يحقق في دورته الخامسة نموا في عدد الشركات المشاركة في المعرض، الى جانب تقديم مشاريع عقارية فريدة تطرح لاول مرة من خلال المعرض.

واشار الصعاق الى ان انعقاد المعرض هذا العام يتزامن مع مرور اكثر من عام على الازمة المالية العالمية والتي استطاع الاقتصاد القطري ان يفلت من تداعياتها السلبية، بفضل السياسة الاقتصادية الحكيمة التي تنتهجها الدولة في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.

ونوه الصعاق بالحنكة التي تعاملت بها الدولة في معالجة الازمة العالمية والتصدي لها، وهو ما جعل دولة قطر اقل الدول تأثرا بالازمة المالية العالمية بشهادة عدد من المؤسسات العالمية المتخصصة في التقييم الاقتصادي، مشيرا الى ان الخطوة الاولى كانت بشراء نسبة 20% من رؤوس اموال البنوك، ومن ثم شراء المحافظ الاستثمارية للبنوك، وبعد ذلك شراء المحافظ القارية للبنوك، وهو ما عزز من الملاءة المالية لدى البنوك الوطنية وساعدها على اعادة الاقراض والذي يعتبر من الامور الاساسية لتحريك عجلة الاقتصاد، وقد اثمر ذلك بالفعل في تنشيط التعاملات العقارية خلال الاشهر الاخيرة.

وقال الصعاق إن العديد من الشركات الكبرى اعلنت عن اطلاق مشاريع ضخمة تقدر بمليارات الريالات كان اخرها مشروع حي بروة المالي الذي تقوم بتطويره شركة بروة العقارية، ومشروع سكك الحديد القطرية والذي يربط جميع المدن القطرية ببعضها البعض ويربط دولة قطر بالدول المجاورة في شبكة قطارات حديثة، حيث سيكون لذلك انعكاس مهم يساعد في تنشيط المشاريع العقارية.

واشار الى ان استمرار العمل في المشاريع التطويرية العملاقة مثل مشروع مدينة لوسيل ومشروع اللؤلؤة قطر ومشروع قلب الدوحة، اضافة لمشاريع اخرى، ادى الى تحريك السوق العقاري القطري في الفترة الاخيرة مثلما فعل مشروع قرية ازدان 3 والذي قامت بتطويره شركة ازدان العقارية وطرحت وحداته السكنية في سوق الايجارات.

واوضح ان هذه المشاريع وغيرها تبشر بأن السوق العقاري في قطر سوف يبدأ مرحلة جديدة من الانتعاش في العام 2010 ، حيث من المتوقع ان يتزايد الطلب على العقارات سواء السكنية او التجارية والادارية، مما سينعش حركة التعاملات وسيؤدي الى ظهور مشاريع عقارية جديدة.

واشار الى ان معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار سوف يركز في موسمه الجديد على ابراز هذه المشاريع العقارية بما يعكس صورة واضحة للمشهد العقاري في قطر والتي باتت الملاذ الامن للاسثمار العقاري في المنطقة، حيث يوفر المعرض الفرصة لجميع الشركات العقارية للمشاركة وعرض اخر مشاريعها العقارية، كما يسهم المعرض في تسويق هذه العقارات من خلال الالتقاء مع العميل المستهدف سواء كان مستثمرا او شخصا عاديا بشكل مباشر واطلاعه على المشروع وتفاصيله الدقيقة.

وتوقع الصعاق ان يشهد المعرض اقبالا كبيرا وذلك بناء على تجارب الاعوام السابقة، موضحا ان كثيرا من رجال الاعمال والمستثمرين من دول الخليج العربية يقومون عادة بزيارة المعرض في كل سنة لاقتناص الفرص الاستثمارية المناسبة، موضحا ان المعرض يعتبر ايضا مؤتمرا مفتوحا لصناع العقار في المنطقة، حيث انه يتيح للشركات المشاركة فرصة للتعرف على الشركات الاخرى وتبادل الخبرات والاستفادة منها، الى جانب امكانية عقد التحالفات في مشاريع عملاقة، حيث تشارك في المعرض شركات محلية واخرى عربية الى جانب شركات من آسيا وأوروبا وافريقيا.

واختتم الصعاق: «بالإضافة إلى توفير صورة واضحة عن الوضع الاقتصادي المستقر لدولة قطر والإمكانيات المثالية لقطاعها العقاري، يهدف» معرض قطر الدولي الخامس للعقار والاستثمار «إلى تزويد الرواد العالميين بمنصة مناسبة، تمكنهم من إيجاد أفضل الخيارات الاستثمارية للمشاريع العقارية السكنية والادارية والتجارية الى جانب ما يتصل بالبنية التحتية.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 19-12-2009, 03:11 PM
عضو
pearlgroup غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار يكشف عن مشاريع عقاريه

ممكن عنوان شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات
او الموقع الالكتروني





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار يكشف عن مشاريع عقاريه جديد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدولي الإسلامي يحدد 23/7/2009 موعداً لعقد مؤتمره الصحفي اللورد بورصة قطر 0 20-07-2009 10:35 PM
أقوى عرض للعقار بتموت من الصدامه بأقل الأسعارفي قطر bot سوق العقارات 8 19-04-2009 06:50 AM
ماذا يحدث للعقار combo المجتمع القطري 21 07-12-2008 09:30 PM
فرص عقاريه مجمعات عمارات شقق محمد نظمى سوق العقارات 12 17-10-2008 05:54 PM
جديد @@@ معرض مركز موزة بنت محمد@@ @ جديد ام ابراهيم سوق التوزيعات والهدايا 12 20-09-2008 01:02 PM


الساعة الآن 10:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم