استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطالوم تصدّر أوّل شحنة من الألومنيوم في اليوم الوطني

يمثل الثامن عشر من ديسمبر تاريخاً مهماً لشركة قطالوم، حيث يتزامن مع ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر، واليوم الذي قامت فيه الشركة بتصدير أول شحنة من سبائك الألومنيوم، وبذلك تكون هذه الشحنة أول صادرات الألومنيوم من دولة قطر، والتي تأتي بعد أسابيع من اختبار الانتاج في وحدة الصب والصهر. بهذا ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 19-12-2009, 04:06 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطالوم تصدّر أوّل شحنة من الألومنيوم في اليوم الوطني

يمثل الثامن عشر من ديسمبر تاريخاً مهماً لشركة قطالوم، حيث يتزامن مع ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر، واليوم الذي قامت فيه الشركة بتصدير أول شحنة من سبائك الألومنيوم، وبذلك تكون هذه الشحنة أول صادرات الألومنيوم من دولة قطر، والتي تأتي بعد أسابيع من اختبار الانتاج في وحدة الصب والصهر.

بهذا الصدد قال السيد حسن الراشد، نائب الرئيس التنفيذي لشركة قطالوم:" نحن مسرورن بأن يتزامن تصدير أول شحنة من شركتنا مع هذه المناسبة العظيمة لتولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، مؤسس دولة قطر مقاليد الحكم. ويشرفني بهذا اليوم الوطني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وإلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، حفظهما الله ورعاهما، وإلى الشعب القطري الكريم".

وأضاف الراشد:" نحن في قطالوم ملتزمون وحريصون على تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030، التي أصدرها صاحب السمو أمير البلاد المفدى، ويأتي تصديرنا لأول شحنة للألومنيوم في هذا اليوم كهدية لقطر وللشعب القطري، ولنضيف إنجازا جديدا يدون في السجل الحافل لقطر، فيكون تاريخ الثامن عشر من ديسمبر حافلا بالإنجازات التاريخية والمناسبات العظيمة".

تفتخر شركة قطالوم في ظل ظروف السوق الصعبة، بأن شراكة الالتزام بين هايدرو وقطر للبترول لتشغيل أكبر مصهر صديق للبيئة في العالم يقف شاهداً على مهارة وجهود جميع العاملين في مشروع وعمليات قطالوم، وقد شجع الرئيس التنفيذي للشركة جان آرف هوغن، ونائب الرئيس التنفيذي للشركة حسن الراشد الفريق على تصدير اول شحنة من الألومنيوم في اليوم الوطني كهدية لقطر في هذا اليوم العظيم في ظل حقبة جديدة من التنوع الصناعي، حيث تمثّل أول شحنة بداية تاريخية لصادرات الالومنيوم من دولة قطر وتؤكد قدرة قطالوم على تسليم منتجاتها في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية مع سجل سلامة ممتاز.

وستنتج وحدة الصهر والصب في قطالوم منتجات ذات قيمة مضافة مثل سبائك الألومنيوم وسبائك المسبك الأولية التي تصنع عند الطلب وفقاً للمواصفات المطلوبة من الزبون، وتبلغ القدرة الاجمالية لوحدة الصهر والصب في المرحلة الأولى 625.000 طن، وستتوجه هذه الشحنة نحو مدينة مومباي في الهند، وستكون الأسواق الرئيسية لمنتجات قطالوم في الخليج والشرق الأوسط وآسيا وفي وقت لاحق أيضاً في أمريكا الشمالية، وسيتم طرح جميع المنتجات في الأسواق من خلال وحدات هايدرو التسويقية وستقوم قطالوم بعمليات الشحن والخدمات اللوجستية.

إن سبائك البثق التي يتم انتاجها في قطالوم يتم تصنيعها لتصنع منها صفائح الألومنيوم التي تستخدم في عدد من المنتجات والتطبيقات، مثل المباني والتشييد، والسلع الاستهلاكية المعمرة والسيارات والهندسة العامة. أما سبائك المسبك فسوف تستخدم في سبائك الألومنيوم وهي تلقى رواجاً كبيراً في صناعة السيارات.

الجدير بالذكر أن شركة قطالوم تسير وفقاً للخطط التي تم وضعها للإنتاج والتوزيع والتصدير وغيرها. وتعد مرحلة إنتاج الألومنيوم الأولي في قطالوم في بدايتها، وسوف تستمر أعمال البناء بينما يمهد الاختبار والتدريب لتنفيذ العمليات، وسيتم تشغيل خلايا جديدة خلال عام 2010، وستصل إلى القدرة التشغيلية الكاملة وهي 585.000 طن عندما تعمل جميع الخلايا وعددها 704 خلايا، وستضمن محطة توليد الطاقة المخصصة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 1350 ميغاواط امدادات مستقرة من الطاقة الكهربائية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطالوم تصدّر أوّل شحنة من الألومنيوم في اليوم الوطني
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفيات بمناسبة اليوم الوطني كيوتل قسم الجوال العام 17 17-12-2010 07:24 PM
أساور اليوم الوطني ................لا تفوتكم طب وتخير سوق الساعات والمجوهرات و الاكسسوارات 25 25-01-2010 05:52 PM
اليوم الوطني قلب العاشق سوق التوزيعات والهدايا 3 27-11-2009 12:49 AM
معرض بمناسبه اليوم الوطني ام الشيخ المجتمع القطري 4 19-12-2008 09:49 AM


الساعة الآن 09:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم