استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

هل تؤيد زياده العلاوه الزوجيه

صراحه الدوله ماعليها قصور كل يوم والثانى متبرعين حق دوله برع يوم لبنان ويوم امريكا ويوم اثيوبيا الى-----الخ والبترول ليس ملك لدوله او ناس معينين وانما هو ملك لجميع المواطنين وكذالك الغاز المطلوب فى نضرى ان يكون هناك زياده على الراتب لمصروف الائطفال على كل طفل مثل 1500 ريال او ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-2009, 01:39 PM
عضو نشط
الوكر غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تؤيد زياده العلاوه الزوجيه

صراحه الدوله ماعليها قصور كل يوم والثانى متبرعين حق دوله برع يوم لبنان ويوم امريكا ويوم اثيوبيا الى-----الخ
والبترول ليس ملك لدوله او ناس معينين وانما هو ملك لجميع المواطنين وكذالك الغاز

المطلوب فى نضرى ان يكون هناك زياده على الراتب لمصروف الائطفال على كل طفل مثل 1500 ريال او تكون هناك دراسه لمبلغ الزياده

ومن وجهت نضرى ان يكون هناك راتب لربات البيوت الواتى يقومون بتربيه الابناء الزوجات الغير عاملاات.

شكرا على الموضوع

قديم 22-12-2009, 02:29 PM
عضو
abouzein62 غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الله يحسّن الحال
سيرة الزيادة يتوق لها التجار
بمجرد السيرة تنفتح فوراً يرفعون الأسعار

قديم 22-12-2009, 03:47 PM
الصورة الرمزية من تراب
عضو
من تراب غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

سلام عليكم

انا اؤيد كلام اخوي اللورد في نقطه الزياده انها ماشي فايده منها حالياً لان اي زياده تتبعها زياده اسعار السلع والمنتجات ومن هذا المنطلق فانه من الضروري ان يتم تفعيل دور حماية المستهلك ودعمها من قبل الدوله لان الاسعار عندكم غاليه مقارنه بباقي الدول واذا سألنا ليش يقولون لنا لان مستوى الرواتب بالدوله عالي تخيلوا لو زادو الرواتب والعلاوات شنو بيكون حال الاقتصاد عندكم بدون رقابه ... وانا لاحظت شي غريب هني بعض المحلات يغلون بضايعهم بس للقطريين والله العظيم انا بالاول صارت معاي صدفه كنت ابا اشتري اكسسوار المهم بالاول عطاني سعر طبعا انا استغليته قتله ليش وايد غالي خاصه وانه موب ذهب يقوم يقولي والله هذا سعره يالشيخه قمت تلفت لاختي واقولها اشتريه ولا اطنشه المهم نتناقش قام قالي انتي موب قطريه ؟؟ قتله هيه موب قطريه قام قالي خلاص بساعدج في السعر وعطاني سعر وااااااايد رخيص قالتله اختي واه شو هالفرق بالسعر قالنا هاي اسعار للقطريين لانهم مستوى معيشتهم عالي وثاني شي لانهم يشترووووون عادي حتى لو غالي وتكرر ها الموقف معاي كم مره بالاول يفكروني قطريه عقب ماقول لهم انا مقيمه يعطوني بسعر مناسب

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اناغيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا خوي أنا من وجهة نظري انه كل ما زاد الراتب والعلاوات زادت المصاريف و الإلتزامات
مش بسبب زيادة الأسعار والغلاء , بل بسببنا احنا
ليش ؟

لأنه لما يزيدوا راتبي يجي فبالي انه صار عندي فلوس ِزيادة واقوم آخذ قرض على القرض اللي عندي بالتالي انا ما استفيد من زيادة الراتب اللي جاتني حتى لو يزيدوه 100% مش 10%

وبالنسبه لكلام اختي اناغيم فكلامها فيه شي من الصحه لان بعض الناس الله يصلحهم ماشي فايده لو زدت لهم رواتبهم وتلاقيه من زدت له راتبه من هني الا وتلاقيه خذا قرض وراح اشتري سياره موديل يديد ولا ساعه مااااركه ولا اي غرض ماله فايده بس لزوم الكشخه بس عاد مو علشان ذولا نحرم ناس محتاجه فعلا للزياده بس قبل الزياده لزم يكون في برنامج لحمايه المستهلك

واسمحولي اني شاركت بالموضوع صحيح انا موب قطريه بس شاركت من منطلق اني كنت في يوم من الايام مقيمه بدوحه الخير وجفت الوضع هناك

التوقيع - من تراب

قديم 22-12-2009, 09:22 PM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كومبو دائما مواضيعك مميزه وواقعية

في رأيي
اول شي ينشؤون محكمه
ايسمونها محاكمة التجار
هنا نقدر نضبط الاسعار بحيث اي تاجر يزيد في الاسعار يتحاكم
وبعدين نفكر في الزيادة

اما الزيادة في الوقت الحاضر لاأُؤيد لانه بتطلع علينا اغلى من بيع السوق
احنا الحين مب ملحقين خلصنا من الزيادة طلعوا علينا الحين يقولك الأجار غالي

التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

قديم 22-12-2009, 09:26 PM
الصورة الرمزية شهد
عضو نشط
شهد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

انتو تكلمون عن الزيادة في علاوة السكن ؟اتعرفون موسسة حمد الطبية كم 1200 ريال علاوة السكن
والاجتماعية 1600 ريال؟ الزيادة بالرتب الاساسي حق الي عندة شهادة ثانوية الاساسي 4500ريال بعد الزيادة .والا عدادية 3136 ريال الاساسي ؟والموصلات 1000 ريال مساكين البنات الي اشتغلو
12 سنةوكانت شهادتهم ابتدائيةوشهادة كمبيوتر ؟ ودرب البنات الاجداد مالها اي زيادة بالاساسي

قديم 23-12-2009, 06:44 AM
الصورة الرمزية صانع السيف
عضو
صانع السيف غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

الحل في الوقت الحالي يطيحون الأديون ويحطون قوانين صارمة على السلف

وبعدين نفكر في الزيادة وعلى الخير الي عندنا المفروض الأثنين يصيرون
والله كريم ان شاء الله

قديم 23-12-2009, 09:05 PM
الصورة الرمزية لولوة23
عضو متالق
لولوة23 غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير الشباب
انا الصرحة مع الزيادة لأن ذلك من باب العدالة
اضرب لك مثال مؤسسة البترول تعطي السنير عندهم 14.000 على بدل السكن حتى وإن كان عنده سكن
واحنا في الوظائف الحكومية السنير قاعدين يعطونة 4.000 ريال شفت الفرق كم 10.000 فرق شاسع
جداً العقل مايصدق الي سير
على كلٍ الزيادة لابد من ربطها بالمساواة
لماذا اقول هذا؟
لأنه بعد الزيادة الأخيرة للدوائر الحكومية إلي السنير كان يستلم 12.500 وبعد الزيادة اصبح يستلم 16.500
يعني كم الزيادة 4.000
لا وذالينا عليها ممكن اربع او خمس سنوات بنزيدك بنزيدك واخرتها فقط 4.000 ولا والأعظم منذلك
انهم قالوا عن الزيادة انها أكبر زيادة في قطر.
إذا كانت علاوة السكن عند السنير في البترول 14.000 فهي اكبر من رواتبنا في الحكومة قبل الزياة يالهو من ظلم يالهو من عبث بالمال العام .
اقول شي تتعب في الدراسة لمدة اربع سنوات في الجامعة او قد تصل الى ست سنوات اوسبعة واخرتها يجي موظف الجيش الي ماعندها شهادة بل لايعرف يقرأ أو يكتب ويستلم اكثر منك بعد الزياد الي جات
اقول الله يبارك له في راتبه وما راح اكون حقود على حد الله يعطيهم ويزيدهم المشكلة في توزيع الرواتب وتصنيف الدوائر الحكومية بأنها لا شي اين يذهب الموظف في الدوائر الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لابد من العدل ياإخوان في المسألة خطيرة جداً وسوف تكون لها تبعات في المستقبل ولن يبقى الحال على ماهو عليه

دمتم بود

///////
انا مع اخوي كلامك عين العقل
وان شاء الله ان الامور تحسن للافضل

التوقيع - لولوة23
تابعو مواظيعي من بظائع متجدده
من ساعات الماس وشنط اصليه وتقليدواحذيه واحزمه وغيرها
اطلبو فلكر

قديم 23-12-2009, 09:29 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

حياكم الله جميعا
ما توقعت هذا الكم من الردود و التعليقات وهو شيء مفرح جدا
لاحظت امرين
الجميع تقريبا ينتقد الغلاء ويطلب تفعيل حمايه المستهلك اولا
والامر الثاني اان العديد يؤيد زياده العلاوه الاجتماعيه بقيود مثل عدد الاطفال
قد نزيد القيود بشرط اساسي وهو قرار من المصرف المركزي بعدم ادخال العلاوه الزوجيه في اي حساب لقرض او سلفه فتكون اي سلفه لا تصل الى 50% من الراتب- فقط على الاساسي و العلاوات الاخرى
لتبقى علاوه الزواج حره للموظف لتصل فعلا الى الاسره وليس البنك

سننتظر المزيد من التعليقات والآراء لنثري الموضوع
وشكرا لتفاعلكم الجميل مع الموضوع

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 24-12-2009, 08:23 AM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!

يعطيك العافيه اخوي كومبو على مواضيعك المميزه أأيد بعض الردود و أرفض بشده بعضها أول شي أنا ضد الزياده إذا ما تفعل دور حماية المستهلك أحس هالقسم موجود بس علشان يوظفون ناس مالهم وظايف و خلاص أنا املك محلات و عمرهم حماية المستهلك سألوني أو خالفوني على اي شي تبون زياده أول شي طالبوا بموضوع قاعات للزواج بأسعار رمزيه مثلا لتشجيع الزواج أو تحديد المهور مثل الدول المجاوره اشوف احسن قرار ولو أنه جا في وقت متأخر قرار أنه البنك ما يعطي فوق ال 50 % بس بعد ما البنوك ربحت بعدد كبير من العملاء اللي خذوا سلفيات طلب إسقاط الديون إحتمال بعيد من عدة نواحي 1- من ناحية إقتصاديه هالشي مب لصالح البنك 2- من ناحية عدل و مساواه ناس خذوا ديون علشان يلعبون و ناس علشان يتزوجون و ناس لحل أزماتهم و كل واحد و له اسبابه لكن أيش ذنب اللي ما تسلف البترول و الغاز و مدخول الدوله ملك لجميع المواطنين لكن الحكمه في تصريفه و التوزيع العادل للمدخول أكرر التوزيع العادل ليش ناس ياخذون و غيرهم لا 3- لو صارت و طاحت الديون بتنحل وايد أمور بالنسبه للمتسلفين و قولوا ان شاء الله خير و بومشعل مو مقصر العلاوه الزوجيه بالنسبه لعدد الأطفال شي جيد للي عنده سبع أو ثمان أطفال بقول شي واحد أنا متزوج من ثلاث سنوات و الله ما كتب لي حد يشيل أسمي

قديم 24-12-2009, 11:12 AM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعيسى
بقول شي واحد أنا متزوج من ثلاث سنوات و الله ما كتب لي حد يشيل أسمي

السلام عليكم
بوعيسى عسى الله يرزقك ان شاء بالذريه الصالحه
وماتدري الخيره وين
وحكمة الله فوق كل حكمه بعض الناس تعينه مستعجل وانا ماالومه بس ماتدري وعلى قولتهم العجله من الشيطان
يمكن الله مأخر العيال لحكمه عنده
مثل وحده مستعجله وتلح تبي ولد والله لبالها طلبها وجاء الولد بعد انتضار طويل ولكن للاسف طلع الولد معاق
والحمدالله على كل الاحوال
وانت اخوي لاتستعجل متى الله قسم يرزقك عيال صدقني كن فيكون ولكن عليك بالدعاء بالذريه الصالحه
وان شاء الله ماتمر سنه إلا والله يرزقك بولد ان الله اكرم الاكرمين
وبالتوفيق