استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

حصاد الغذائية تعلن عن مشروع كبير لانتاج الثروة الحيوانية

أعلن السيد ناصر محمد فهيد الهاجرى رئيس مجلس ادارة شركة حصاد الغذائية ان حصاد قامت بانشاء مشروع كبير لانتاج الثروة الحيوانية فى استراليا بطاقة انتاجية تصل الى 70 الف رأس من الاغنام السورية في عامه الاول، ليصل بعد ذلك الى 150 الف رأس خلال ثلاث سنوات. وأوضح السيد ناصر محمد ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-12-2009, 02:30 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي حصاد الغذائية تعلن عن مشروع كبير لانتاج الثروة الحيوانية

أعلن السيد ناصر محمد فهيد الهاجرى رئيس مجلس ادارة شركة حصاد الغذائية ان حصاد قامت بانشاء مشروع كبير لانتاج الثروة الحيوانية فى استراليا بطاقة انتاجية تصل الى 70 الف رأس من الاغنام السورية في عامه الاول، ليصل بعد ذلك الى 150 الف رأس خلال ثلاث سنوات.

وأوضح السيد ناصر محمد بن فهيد الهاجري في حديث لوكالة الانباء القطرية / قنا / أنه تم انشاء شركة حصاد استراليا بمدينة سدنى والتى سيتم من خلالها شراء الاراضى الزراعية لإنتاج الحبوب خاصة القمح بطاقة انتاجية تصل الى 50 الف طن فى السنة وهي كمية تمثل 40 بالمئة من حجم الاستهلاك المحلي في قطر لافتا الى ان بدء انتاج الحبوب سيتم خلال العام المقبل. وقال رئيس مجلس ادارة شركة حصاد الغذائية ان مشروع استراليا يهدف الى انتاج الثروة الحيوانية لسد حاجة السوق القطرى خاصة والمنطقة بشكل عام مشيرا إلى ان هذا المشروع مملوك بالكامل لشركة حصاد قطر الغذائية وينتج نوعية خاصة من الاغنام الاسترالية المهجنة بسلالات عربية من الاغنام لتمويل السوق القطرى بـ 35 بالمئة من استهلاكه السنوي.

وأضاف ان شركة حصاد استراليا التى تم انشاؤها مؤخرا تهدف الى شراء الاراضى الزراعية والرعوية لتنمية الماشية خاصة الاغنام من نوعية معينة توجد فى استراليا والتى من خلال التكنولوجيا الحديثة والدراسات العلمية سيتم انتاجها بتهجين مع أغنام من سلالات سورية.

وحول مشاريع شركة حصاد الخارجية قال السيد ناصر الهاجرى ان الشركة حاليا في طور انشاء شركة حصاد تركيا التى سيتم الاعلان عنها قريبا، مشيرا إلى أنهم سيقومون بانشاء شركة حصاد فى امريكا الجنوبية (البرازيل والارجنتين).

مضيفا أن هذه الفروع ستنضم إلى شركة حصاد السودان التى تم الاعلان عنها من قبل. وعن المشروعات المحلية التى اعلنت عنها شركة حصاد من قبل اوضح رئيس مجلس ادارة شركة حصاد الغذائية ان مشاريع الشركة المحلية قائمة فى مزارع الركية وام صلال والسيلية والرفاع .

وأكد أنه خلال اسبوع سيبدأ العمل فى مزارع ام صلال والسيلية التى وصلت اليها المياه والكهرباء، وسيتم انتاج العلف الحيواني من تلك المزارع. ولفت إلى أن الشركة تؤمن حاليا ما يقرب من 15 الى 17 بالمئة من حاجة السوق المحلي من العلف الحيوانى عن طريق تلك المزارع ويباع إنتاجها فى السوق المحلية باقل من اسعار السوق ب 30 بالمئة موضحا ان هدف حصاد من انتاج العلف في النهاية ليس جنى الأرباح فقط بل زيادة الثروة الحيوانية وجعل أسعار العلف داخل السوق المحلية فى متناول اليد الامر الذي من شانه ان يساعد على زيادة الثروة الحيوانية في البلاد. واستطرد قائلا إن مشاريع شركة حصاد تتجاوز تلك النقاط إلى تطوير المزارعين القطريين وتطوير المنتَج المحلى وتوفير السلعة فى السوق المحلى .

وأردف بقوله إن حصاد سيكون لها دور اشرافى وتسويقى لضمان استمرار المنتج وربحيته. وفي هذا الخصوص أوضح أن حصاد ستدعو الى اجتماع يحضره جميع المزارعين القطريين المنتجين والجهات الحكومية والوزارات المعنية وعلى الأخص وزارة البيئة والمحميات الطبيعية وبنك التنمية والجهات ذات العلاقة للاعلان عن مشروع بهذا الخصوص وتمويل الدورة الانتاجية له.

وأوضح رئيس مجلس ادارة شركة حصاد الغذائية في رده على سؤال بشأن ما إذا كانت هناك ضمانات كفيلة بمشاريع الشركة الاستثمارية فى الخارج أن الشركة لا تطلب ضمانات لمشروعاتها من الدول التي تستثمر فيها ولا من احد فى اي مكان لأن حصاد تبنى مشروعاتها الناجحة بناء على الجدوى والدراسات الخاصة بتلك المشروعات.

وأضاف السيد ناصر محمد الهاجري في حديثه لوكالة الانباء القطرية نحن نفخر بمشروعات حصاد وقدراتها لانها مثمرة ومربحة وتؤمن الاحتياجات الغذائية مع ضمان نجاح المشاريع وتأمين الاستثمارات كما أن الشركة تستخدم عدة وسائل منها التأمينات عن طريق الشركة المتخصصة. وبالنسبة لعملية تصدير منتجات الشركة قال إنهم لا يهدفون في الشركة الى السوق المحلية فقط مضيفا نحن نبني مشاريع تقود للربح بانتاج عالي الجودة .

نحن نؤمن اسواقا فى الخارج لكافة منتجاتنا من اجل نجاح المشروع وتأمين المنتج لاسواق قطر باسعار تنافسية للمستهلك القطري .

وأكد سعي الشركة إلى أن تصل منتجاتها الى السوق القطرى خلال العام المقبل.

واشار الى موقف شركة حصاد من تداعيات الازمة الاقتصادية التى اجتاحت العالم مؤخرا .

وقال ان شركة حصاد استفادت من تلك الازمة .. وأضاف كنا نبحث عن فرص استثمارية لاقتناصها، وخلال الازمة المالية العالمية تمكنا من الحصول على فرص استثمارية لم نكن نتوقعها.. الازمة المالية الحالية حققت ما كنا نهدف اليه، وسرعت من وتيرة استفادة الشركة من الاستثمارات الخارجية.

وبخصوص الشراكة بين شركة حصاد الغذائية والشركات الخارجية المماثلة اوضح السيد ناصر الهاجري أن الاستثمارات الخارجية لشركة حصاد اينما كانت تنطلق من أمرين ففي بعض الأحيان نرى أهمية ان يكون معنا شريك محلي لضمان نجاح المشروع وفى بعضها الآخر لا نجد أهمية لوجود شريك .. ورأى أن أي استثمار فى اي منطقة فى العالم يقدر بقدر.. والفرص الاستثمارية التى تهتم بها شركة حصاد مختلفة بعضها بالنسبة لنا يتطلب شراكة في حين أن بعضها الآخر لا يتطلب مثل هذه الشراكة.

وبالنسبة لموقف شركة حصاد من المستوردين والمصدرين المحليين فى دولة قطر اكد السيد ناصر الهاجرى أن إنشاء شركة حصاد الغذائية يهدف في الأساس لخدمة السوق القطرى وخدمة المنطقة بوجه عام .

وأضاف لخدمة السوق القطرى لابد ان تهتم شركة حصاد بالمنتج المحلى ودعم التاجر القطرى الذى يتولى التسويق لان مصلحة حصاد جزء من مصلحة التاجر، ومن ثم تقوم الشركة بمد يدها للتاجر القطرى والتعاون معه لانه يعتبر منفذا للشركة فى السوق القطرى.. لن تكون حصاد بديلا للتاجر القطرى ولن تعمل ضده.

وأكد رئيس مجلس ادارة شركة حصاد الغذائية أن حصاد ستحفظ حق المستهلك وتؤمن في نفس الوقت المنتج القطرى فى الخارج للسوق المحلي والذى سيباع عن طريق التاجر القطرى مشيرا إلى أن حصاد توفر المنتج باسعار محددة واذا استطاع التاجر القطرى ان يحقق وجهة نظر الشركة فى استقرار الاسعار فإن حصاد ستعمل معه وان ارتأت أنه يهدف فقط للربح دون النظر لمصلحة المستهلك فستتدخل الشركة لتأمين وصول المنتج الى المستهلك القطرى بالسعر المناسب فى الوقت المناسب.

وأكد أن شركة حصاد كيان أنشئ لتأمين المنتج الغذائي فى اي مكان لسد احتياجات السوق القطري. ومن ثم فإنها تراعي في المقام الأول مصلحة المستهلك القطرى ثم التاجر القطري.

وأشار إلى أن مراحل انشاء الشركة وتأسيسها ستنتهي بأن يتملك المواطن القطرى اسهم هذه الشركة ليتم ادراجها فى بورصة قطر وتصبح للمستثمر القطرى بالمشاركة والاستثمار فيها وملكيتها وادارتها بعد أن تحقق النجاح وتعلن عن موازنتها المالية المربحة حسب متطلبات السوق.

يذكر ان شركة حصاد الغذائية تأسست فى عام 2008 من قبل جهاز قطر للاستثمار برأس مال يبلغ مليار دولار بهدف توفير الامن الغذائى لقطر والمنطقة من خلال الدخول فى شركات استراتيجية وتبنيها للمشروعات الناجحة وتعزيز مركزها ووضعها للوصول لتحقيق الهدف المنشود.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: حصاد الغذائية تعلن عن مشروع كبير لانتاج الثروة الحيوانية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زاد تعلن عن تفاصيل مشروع الدواجن في مؤتمرها الصحفي التحليلي اللورد بورصة قطر 0 01-11-2009 11:38 AM
بروة تعلن عن آخر مستجدات مشروع قرية بروة اللورد بورصة قطر 0 28-05-2009 02:04 PM
شووفواايش يسوون الشبـآب في الديوانية بنت قطر استراحة المنتدى 23 06-08-2008 02:02 AM


الساعة الآن 04:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم