استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الوطنية للإجارة تؤسس صندوق الإجارة للأمن والسلامة المرورية

أعلنت الشركة الوطنية للاجارة القابضة عن إبرام إتفاقية رعاية مع إدارة المرور والدوريات - وزارة الداخلية يقتضي بموجبه إنشاء «صندوق الإجارة للامن والسلامة المرورية». وصرح الدكتور محمد أسد العمادي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإجارة القابضة بأنه تم إنشاء صندوق الإجارة للأمن والسلامة المرورية وذلك من خلال إبرام إتفاقية مع إدارة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-12-2009, 03:26 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الوطنية للإجارة تؤسس صندوق الإجارة للأمن والسلامة المرورية

أعلنت الشركة الوطنية للاجارة القابضة عن إبرام إتفاقية رعاية مع إدارة المرور والدوريات - وزارة الداخلية يقتضي بموجبه إنشاء «صندوق الإجارة للامن والسلامة المرورية».

وصرح الدكتور محمد أسد العمادي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإجارة القابضة بأنه تم إنشاء صندوق الإجارة للأمن والسلامة المرورية وذلك من خلال إبرام إتفاقية مع إدارة المرور والدوريات التابعة لوزارة الداخلية.

وبين د.العمادي بأن الاجارة للامن والسلامة المرورية «يهدف إلى خدمة الأفراد والمجتمع من خلال نشر التوعية وثقافة الأمن والسلامة المرورية في دولة قطر كما يعمل الصندوق على تشجيع وتمويل مشاريع الامن والسلامة المرورية».

كما أكد د.العمادي أن توقيع اتفاقية الرعاية مع إدارة المرور والدوريات يندرج ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة وتنفيذا لسياسات وتوجيهات مجلس الإدارة بخصوص الوفاء بالمسؤولية الاجتماعية من خلال تقديم الدعم مختلف قطاعات المجتمع القطري والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع.

كما سلط الضوء على « أنه تم إختيار إدارة المرور والدوريات كشريك استراتيجي لايمان الشركة ببرامج ورؤية إدارة المرور والدوريات والدور الفعال لإدارة المرور في دعم البرامج والخدمات التي تهدف لخدمة الوطن والمواطن».

وشدد على أن تأسيس هذا الصندوق ليست البادرة الاجتماعية الاولى إذ سبقها التعاون مع القطاع الرياضي ممثلا في النادي العربي ووزارة التعليم، كاشفا عن أن شركة الاجارة الوطنية لديها توقيع عقد رعاية اجتماعية مهم وكبير سيتم في أول أسبوع من الشهر القادم .

واوضح أن هذا الصندوق هدفه هو الا يقتصر الدعم على مرة واحدة فهو صندوق يستمر لمدة سنتين ويعتبر نقطة بداية مع الاخوة في وزارة الداخلية ولدينا رغبة في استمرار هذا التعاون مع تطوير حجم هذا الصندوق مستقبلا ليخدم كافة هذه القطاعات من المجتمع، رافضا الكشف عن حجم المساهمة المادية للشركة في هذا الصندوق قائلا ان المهم ثمار هذه المساهمة مضيفا ان المسؤولية الاجتماعية تتم ليس بهدف الدعاية للشركة.

ونوه بأنه اختيار هذا القطاع بالذات والخاص بالامن والسلامة المرورية جاء بعد استعراض الشركة لتقارير الحوادث والتي أشارت إلى وجود نحو 270 حالة وفاة من جراء حوادث المرور، وعدد الحوادث التي جرت منذ نحو 10 ايام بسبب تساقط الامطار مما أسفر عن أكثر من 1400 حادث من خلال مطالعة شخصية لنا لذا فان لدينا رؤية بأن نشر الثقافة المرورية يبدأ من الاسرة والمدرسة لذا فنحن لدينا برنامج واضح لتوعية أطفال المدارس من المرحلة الابتدائية، مشيرا إلى أن الشركة على ثقة بإدارة المرور والدوريات بخبراتها في هذا الامر ومجال نشر التوعية لكافة الفئات الاخرى.

وأوضح أن هذا الصندوق يخضع لادارة وإشراف المرور والدوريات فلهم مطلق الحرية في إدارة الصندوق ورأس مال الصندوق، فيما ستقوم إدارة المرور بإرسال تقارير دورية عن كيفية استخدام رأس مال الصندوق.

وأضاف ان هذا الصندوق به ثلاثة اجزاء ، وان الجزء الاول سيستخدم في نشر التوعوية من خلال آلاف الحقائب المدرسية التي تشمل عمليات إرشاد وتوعية ، الجانب الثاني هو تبني مجلة المرور لمدة سنتين من خلال نشر افكار عن السلامة المرورية أما الجزء الثالث في التطوير والأبحاث التي من شأنها المساهمة في السلامة والامن المروري ، معتبرا أن هذا الصندوق بمثابة شراكة استراتيجية قد تمتد لعقد أو عقدين من الزمن ولذا فقد كان من الضروري إنشاء مثل هذا الصندوق.

وأضاف أن البرنامج الاجتماعي للشركة ليس وليد اللحظة إنما خطط له بدقة وعرض على مجلس الإدارة برئاسة الشيخ فالح بن جاسم آل ثاني ليخدم القطاعات المختلفة في المجتمع ولا تنحصر في قطاع واحد .

وأشار إلى أن الشركة لا تنتظر دعوات القطاعات والمؤسسات المختلفة للمساهمة الاجتماعية فتأسيس مثل هذا الصندوق جاء كمبادرة من قبل الوطنية.

وتقديم الدعم الفني والدعم الإداري ليس فقط ماديا بل ايضا من خلال تنظيم ورش عمل او ما شابه الصندوق له رأس مال جزء منه دعم مباشر لاطفال المدارس وجزء آخر يمكن استخدامه لاستقدام خبراء لتنظيم ورش العمل وجزء لتنظيم نشرات توعوية، مؤكدا أن هذا الصندوق هدف اجتماعي بحت ليس له اي اهداف اقتصادية.

من جهته ثمن سعادة الشيخ العقيد عبدالله بن ناصر آل ثاني مبادرة شركة الوطنية للإجارة لتأسيس هذا الصندوق داعيا كافة الشركات الوطنية العاملة في البلد إلى أن تحذو حذو الوطنية بالمساهمة في مثل هذه المشروعات الاجتماعية.

واشار إلى أن إدارة المرور والدوريات لديها خطة سنوية مستمرة وبها العديد من الفعاليات مثل اسبوع المرور، والحملة الوطنية للحماية من الحوادث.

في المقابل قدر مبارك هذه البادرة من الاجارة قائلا ان الشركة تقدمت بهذا الدعم لإدارة المرور والدوريات دون دعوة من قبلها، وأن هناك كثيرا من الشركات ساهمت في المرور، مشيرا إلى اهمية مجال التوعوية المرورية ودورها في تقليل الحوادث المرورية، مثمنا دور التعليم ومناهجه في خلق هذه التوعية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الوطنية للإجارة تؤسس صندوق الإجارة للأمن والسلامة المرورية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أول مصنع في قطر للإشارات المرورية وتجهيزات الطرق بـ100 مليون اللورد بورصة قطر 0 19-11-2009 08:41 AM
ارتفاع أرباح الوطنية للإجارة إلى 52.3 مليون ريال ( +14 % ) اللورد بورصة قطر 0 15-10-2009 09:26 AM
الوطنية للإجارة تحدد 17 /7/2008 موعداً للإفصاح عن بياناتها المالية للنصف الأول من 2008 و 20/7/2008 لعقد مؤتمرها الصحفي اللورد بورصة قطر 0 24-06-2008 03:39 PM


الساعة الآن 08:28 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم