استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

السويدي يعلن ان انتاج قطر للغاز يصل الان الى 25.6 مليون طن

أعلن السيد فيصل محمد السويدي رئيس مجلس الإدارة والمديرالعام لشركة /قطرغاز/ أن عام 2010 سيشهد وصول إنتاج الشركة إلى /42 / مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال بعد تشغيل الخطين 6 و7 لمشروع /قطرغاز/ . وأوضح السويدي في حوار مع وكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن منتصف عام 2010 ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-12-2009, 08:29 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي السويدي يعلن ان انتاج قطر للغاز يصل الان الى 25.6 مليون طن

أعلن السيد فيصل محمد السويدي رئيس مجلس الإدارة والمديرالعام لشركة /قطرغاز/ أن عام 2010 سيشهد وصول إنتاج الشركة إلى /42 / مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال بعد تشغيل الخطين 6 و7 لمشروع /قطرغاز/ .

وأوضح السويدي في حوار مع وكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن منتصف عام 2010 سيشهدف تشغيل خط الإنتاج السادس لمشروع/ قطر غاز3 / فيما يدخل خط الإنتاج السابع لمشروع/ قطرغاز4 /الخدمة في نهاية العام نفسه.

وأضاف أن إنتاج الشركة الحالي يبلغ حوالي /6ر25/ مليون طن سنويا وذلك بعد بدء انتاج مشروع / قطرغاز2/ لكمية قدرها / 6ر15/ مليون طن سنويا خلال السنة الجارية . موضحا ان الانتاج الاجمالي لشركة / قطر غاز/ سيرتفع الى حوالي / 42/ مليونا مع انتاج الخطين الاخيرين للشركة .

وأشار السويدي إلى أن الشركة استفادت مما تقدمه ناقلات الغاز المسال من سهولة الحركة ومرونتها بتحويل بعض الشحنات خلال العام الحالي من المملكة المتحدة إلى أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين. ولفت إلى أن الشركة تحتفظ بحقوقها في تحويل بعض عقودها إلى أسواق الغاز المسال العالمية التي تشهد طلبا أكثر على الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف أن /قطرغاز/ تواصل مراقبة السوق العالمية للغاز الطبيعي المسال وسوف تستجيب لمؤشرات الأسعار وتتخذ القرار المناسب بالتحويل إلى الأسواق الأخرى كلما رأت أن مصلحة مساهميها ودولة قطر تقتضي ذلك.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة/ قطرغاز/ أن تسهم مذكرتا التفاهم اللتان وقعتهما الشركة في الصين في شهر نوفمبر من العام الجاري في توسع كبير لحجم مبيعات /قطرغاز/ من الغاز الطبيعي المسال في هذه السوق الهامة المستهلكة للطاقة ..ولم يستبعد أن يشهد عام 2010 الإعلان عن المزيد من العملاء الجدد.

واستطرد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة /قطر غاز/ فى حواره مع وكالة الانباء القطرية إن الشركة نجحت في توصيل جميع شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى المستفيدين.. إضافة إلى بدء تشغيل مصفاة لفان التي تنتج / 146/ الف برميل يوميا من المكثفات والمنتجات المكررة الأخرى.

وأضاف السيد فيصل السويدي أنه بالنظر إلى أن جميع مشاريع الشركة انطلقت قبل الانكماش الحالي فإنه لم يكن هناك أي أثر للأزمة المالية العالمية على خطط التوسع لمشاريع الغاز القطري..

مؤكدا أن جميع المشاريع التابعة لقطر غاز تتقدم بشكل جيد.

وأكد أن الشركة لديها دور مهم تؤديه في توفير إمدادات الطاقة النظيفة المضمونة لعملائها في كل مكان بما في ذلك المملكة المتحدة وان محطة "ساوث هوك" لديها القدرة الكافية لتوفير ما يقرب من/20 / في المائة من الطلب الحالي للمملكة المتحدة على الغاز.

وأشار السيد فيصل السويدي في هذا الصدد إلى أنه بالإضافة إلى شحنات الغاز الطبيعي المسال الموجهة إلى المملكة المتحدة في عام 2009 حققت شركة /قطر غاز/ أولى مبيعات الغاز الطبيعي المسال إلى الصين وكندا والمكسيك ..مؤكدا ان الشركة سوف تستمر خلال السنوات القادمة في توسيع انتشارها العالمي وانها سوف تعلن كل التطورات عند الضرورة.

وبخصوص خطط الشركة في مجال تقطير الوظائف قال السيد السويدي إن قطر غاز لديها فريق عمل متخصص يدير برنامجا شاملا لتدريب القوى العاملة الوطنية بالإضافة إلى برامج تستهدف خريجي الدراسات العليا.

وفي رده على سؤال بشأن إنجازات الشركة خلال عام 2009 قال إن الشركة بدأت بنجاح تشغيل مشروع /قطرغاز2 / الذي يتكون من خطين عملاقين لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بطاقة /8ر7/ مليون طن سنويا لكل منهما وقال إن هذا النوع من الخطوط الضخمة يتم تشغيله لأول مرة هذه السنة بالتزامن مع تشغيل الناقلتين /كيوماكس/ و/كيوفليكس/.

وبشأن رؤية شركة قطر للغاز للسنوات العشر القادمة أوضح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام /لقطرغاز/ ان الشركة ستواصل تعزيز بناء الثقة في قدرتها على توصيل شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق العالمية وتوطيد العلاقات مع العملاء الحاليين والجدد لتصبح الأولى عالميا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وحول مشاريع الشركة المستقبلية وشراكاتها المحتملة قال السيد فيصل السويدي إن شركة قطرغاز تنشط في السوق العالمية للغاز الطبيعي المسال وستواصل السعي للحصول على مجموعة متنوعة من المقترحات المقدمة من الشركاء.. مضيفا أن الشركة ستقيم تلك المقترحات بشكل مستمر وستواصل سعيها الدؤوب من أجل مصلحة مساهمي الشركة بوجه خاص ودولة قطر بشكل عام. وفي معرض رده على سؤال بخصوص استراتيجية التسويق التي تتبعها الشركة قال السويدي ان شركة /قطرغاز/ لديها استراتيجية قوية لتوسيع نطاق قدرتها من أجل الوصول إلى السوق العالمية للغازالطبيعي المسال وإضافة قيمة إلى دولة قطر وشركائها.

وفيما يتعلق التحديات التي تواجه الشركة أشار إلى انها تتعلق بالجوانب التكنولوجية والتنظيمية والمالية المرتبطة بتطوير الشركة على المدى الطويل.. مؤكدا انه تم التعامل مع مثل هذه المخاطر منذ بدء التشغيل الأصلي وحتى الآن والتغلب عليها من خلال تعزيز وتطوير الخبرات داخليا وكذلك من خلال الدعم المقدم من المساهمين.

وبسؤاله عن رأيه بشأن تميز شركة/ قطرغاز/ أوضح السيد فيصل السويدي أن موقع دولة قطر الجغرافي والمحوري والاستراتيجي بين المحيط الأطلسي وأسواق الغاز الطبيعي المسال في حوض المحيط الهادي سهل الوصول إلى أسواق بعيدة خصوصا في ظل قدرات الشركة على تحويل كميات كبيرة من الغاز المسال من حوض إلى آخر.

يذكر ان شركة/ قطرغاز/ تعمل منذ تأسيسها عام 1984 على احتلال موقع ريادي في سوق الغاز المسال باعتبارها لاعبا رئيسيا في صناعة الغاز الطبيعي المسال .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: السويدي يعلن ان انتاج قطر للغاز يصل الان الى 25.6 مليون طن
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امكانية زيادة انتاج قطر من الغاز «12» مليون طن اضافية اللورد بورصة قطر 0 08-12-2009 08:14 AM
انتاج قطر سيرتفع إلى 12 مليون طن من غاز البترول المسال اللورد بورصة قطر 0 11-11-2009 09:28 AM
المصرف يعلن عن ترتيبه قرضاً إسلامياً بقيمة 250 مليون دولار اللورد بورصة قطر 0 14-09-2008 11:55 AM


الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم