استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

العطية يفتتح محطة تعبئة وتوزيع البوتاغاز التابعة لشركة وقود

افتتح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للوقود صباح اليوم محطة جديدة لتعبئة وتوزيع البوتاغاز واطلاق نوع جديد من أسطوانات الغاز تحت اسم "شفاف" وذلك خلال الحفل الذي أقامته شركة قطر للوقود في المبنى الجديد لتعبئة الغاز في المنطقة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-12-2009, 08:30 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي العطية يفتتح محطة تعبئة وتوزيع البوتاغاز التابعة لشركة وقود

افتتح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للوقود صباح اليوم محطة جديدة لتعبئة وتوزيع البوتاغاز واطلاق نوع جديد من أسطوانات الغاز تحت اسم "شفاف" وذلك خلال الحفل الذي أقامته شركة قطر للوقود في المبنى الجديد لتعبئة الغاز في المنطقة الصناعية.

وفي بداية الحفل ألقى سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة كلمة أكد فيها على أن ما نشهده اليوم هو ثمرة الجهود المشتركة والعمل الدوؤب الذي قامت به كل من قطر للبترول وقطر للوقود خلال الاعوام الماضية لاخراج هذا المشروع الى حيز الوجود حيث قامت قطر للبترول بالاشراف المباشر على تصميم وتنفيذ جميع مراحل الانشاء لهذه المحطة والتي تمت ضمن أفضل المعايير العالمية حيث تم استخدام تكنولوجيا حديثة تأخذ بعين الاعتبار معايير الجودة والسلامة وتضمن تطبيق افضل معايير الحفاظ على البيئة المحلية عند التعامل مع هذا النوع من النشاطات الصناعية المؤثرة على سلامة البيئة بشكل أساسي.

وأشار سعادته إلى أن إقامة هذه المحطة الحديثة تعكس توجهات القيادة الحكيمة والرؤى السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الامين والحكومة الرشيدة في تقديم افضل الخدمات وانظف مصادر الطاقة لمستخدميها والذي يجسد شعار قطر للوقود وهو "وقود في كل بيت" وانطلاقاً من كون دولة قطر الرائدة في انتاج وتسويق الغاز الطبيعي المسال .

واضاف سعادة السيد عبدالله العطية في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاحه المحطة ، انه ومع قرب إنقضاء عام 2009 خرجت قطر وهي الدولة الأكثر نموا في المنطقة حيث ساهم قطاع الطاقة بنسبة كبيرة في هذا النمو مما يدل على التوسع الحكيم في هذا القطاع.

واوضح ان قطر لم تصل بعد إلى 60 بالمئة من معدل إنتاج الطاقة المستهدف حيث ستضيف 17 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في 2010 مؤكدا أنه في الوقت الذي كان الجميع يعتقد أن عام 2009 سيكون هو ذروة الأزمة المالية العالمية كانت قطر من الدول القلائل التي وقعت على إنشاء مجموعة من أضخم المصانع التي سيتم إفتتاحها تباعا حتى نهاية

وقال سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ان المحطة الجديدة تعد الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط .. ووصف انجاز مشروع هذه المحطة بانه عصر جديد في نظام الامن والسلامة لان الغاز يحتاج إلى محاذير عالية جدا لتأمين سلامة وأمن الأفراد. واضاف ان هذا المشروع ياتي ضمن سياسة وقود التوسعية الهادفة إلى إضافة خدمات مميزة للمستهلك حيث أن أسطوانات الغاز تعد مهمة جدا في حياتنا اليومية مشيرا الى أن الشركة تقدم مجموعة خدمات متكاملة ومنوعة داخل قطر كما أن الشركة تمتلك خططا توسعية وبرنامجا طموحا في جميع القطاعات .. وقال أن هناك نقاشات على مستوى المسؤولين في الشركة حول إمكانية التوسع خارج البلاد.

واوضح ان اسطوانة الغاز الجديدة التي تنتجها المحطة تعتبر من أفضل أسطوانات الغاز على مستوى العالم المتقدم الذي بدأ في إستعمالها منذ زمن طويل وقطر اليوم إذ تفتتح هذا المشروع تحذو حذوهم لتكون بذلك أول دولة في المنطقة بدأت في استعمال هذا النوع من الاسطونات التي اطلق عليها اسم " شفاف" .

وفيما يتعلق بالاسعار ومدى ملائمتها للقدرة الشرائية للمستهلك قال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية إن جودة الخدمة هي التي تحدد السعر, وأن السلامة لا تقدر بثمن وشركة وقود لا تبتغي الربحية بقدر ما تحرص على سلامة الجميع .. واعتبر السعر المطروح مقبولا مقارنة بالخدمات العالية المقدمة وجودة المنتج.

وبشان إمكانية إستبدال أسطوانات الغاز بتمديدات أنابيب الغاز اوضح سعادته أن الدراسات التي تمت بهذا الخصوص أكدت أنها لاتصلح لقطر لأن عملية التوسع فيها أفقيا وهذا يجعل التكلفة خيالية تصل إلى ( المليارات ) من الدولارات . وفي رده على سؤال حول التقييم المالي لأداء الشركة مع نهاية 2009 أكد على أن الحالة المالية والربحية للشركة ممتازة جدا .. ووصف ذلك بالقول " بأنه سعيد " بهذه الإنجازات مشيرا إلى أن مؤشر نمو الشركة في تصاعد من سنة لأخرى وأن الشركة تحرص على تقديم خدمات مميزة للجمهور .

واستطرد قائلا " انه وبكل فخر " محطات وقود لتوزيع الوقود تعد من أفضل المحطات من جميع النواحي الخدمية وهذا هو هدف دائم للشركة الى جانب إرضاء المواطن والمقيم وحملة الأسهم على حد سواء مؤكدا أن القائمين على الشركة يسعون بكل جد لتحقيق التوازن بين العرض والطلب والتكلفة وتقديم الخدمة المميزة .


بعد ذلك ألقى السيد محمد تركي السبيعي نائب رئيس مجلس إدارة قطر للوقود كلمة أوضح فيها ان تصميم وبناء وتجهيز المحطة حسب احدث المواصفات العالمية وذلك لزيادة الطلب المحلي على هذا المنتج بشكل متسارع حيث لم تعد المحطة القديمة والتي تم تشييدها قبل أكثر من 30 عاما قادرة على تلبية كل الاحتياجات خاصة في ضوء الطفرة العمرانية والاقتصادية التي شهدتها المنطقة بصفه عامه وقطر على وجه الخصوص.
وأضاف في كلمته إلى أنه تم مراعاة درجة التكنولوجيا المستخدمة في بناء هذه المحطة بحيث تكون آلية بالكامل وتراعي أعلى معايير السلامة والامان والتأثير البيئي كما أنها تلبي احتياجات دولة قطر لثلاثين عاماً قادمة نظراً لإمكانية زيادة طاقتها التشغيلية بشكل كبير دون أن يترتب على ذلك استثمارات جديدة علماً بأن المحطة تقع على قطعة أرض مخصصة لها مساحتها 310 الف متر مربع.

وأشار إلى أن المحطة تتزود من مصفاة قطر للبترول في مسيعيد مباشرة بواسطة خط أنابيب قطره 6 بوصه وطوله 30 كم مما يلغي الحاجة لاستخدام شاحنات النقل والمخاطر المترتبة على ذلك كما تم تزويد المحطة بخزانات محمية بطاقة تخزينية 3600 طن ومجهزة بأحدث اجهزة السلامة والمراقبة الالكترونية للخزانات والابلاغ عنها اتوماتيكياً على الفور. واضاف السيد محمد تركي السبيعي نائب رئيس مجلس ادارة وقود في كلمته الى أنه تم تجهييز المحطة بأجهزة متطورة للقيام بالاختبارات الهيدروليكية للتأكد من مدى صلاحية الاسطوانه ودرجة الضغط الذي تتحمله من خلال اخضاعها لعدة اختبارات داخل الماء للتأكد من سلامتها بحيث لايكون هناك أي احتمال لحدوث اي تسرب او اشتعال او انفجار للاسطوانة.

وأشار إلى أن عمليات تعبئة المحطة ستتركز على الاسطوانات سعة 12 كغم بنوعيها المعدني والبلاستيكي المقوى حيث سيتم سحب اسطوانات 48 كغم من السوق نهائيا خلال الربع الاول من العام 2010 م، وقال إنه قد تم تجهيز المحطة بأربعة نقاط تعبئة حديثة جداً ومجهزة بمعدات لضبط كمية البوتاجاز داخل الاسطوانه اضافة الى اسطول من الشاحنات لاغراض التوزيع المنزلي والتجاري والصناعي حيث تم الاستغناء عن خدمات موزعي الجملة مع نهاية 2009 وستقوم وقود بهذه المهام وقد تم وضع كافة الترتيبات الازمة لذلك.

وأضاف محطات وقود الموزعة في مناطق الدوحة ستقوم كذلك ببيع وتوزيع اسطوانات البلاستيك المقوى من خلال موزعيها المعتمدين حيث سيتم طرح نوعين من هذه الاسطوانات النوع الاول سعة 12 كغم ب 350 ريال والنوع الثاني سعة 5 كغم ب 275 ريال في حين يبقى سعر اعادة التعبئة كما هو دون تغيير فالنوع الاول 15 ريال والثاني سبعة ريالات وسيتم تسويقها من خلال محطات وقود مباشرة وستبدأ خدمة التوصيل للمنازل مع بداية العام الجديد 2010 بكلفة توصيل خمسة ريالات لكل أسطوانة.

ونوه بان المحطة تتضمن ثلاثة خزانات ضخمة للتخزين سعتها 1200 طن متري لإمكانية رفع الطاقة التخزينية والتشغيلية للمحطة لتلبي الاحتياجات المستقبلية للدولة كما ستتضمن خطين للتعبئة يعملان بشكل اوتوماتيكي بالكامل تبلغ طاقة كل منهما تصريف حوالي 1200 اسطوانة في الساعة على اعتبار أن الطلب الاجمالي على الاسطوانات سيصل الى 2,25 مليون اسطوانة لعام 2014 م بمعدل لايتجاوز 8% حيث ان المحطة قادرة على تلبية هذا الطلب للاعوام العشرة القادمة .

وأضاف السبيعي فى تصريحات مماثلة ان تكلفة المعمل الخاص بالخدمة الجديدة تصل الى 175 مليون ريال قطري. وأعلن أن طرح الاسطوانات الجديدة /شفاف/ في الأسواق المحلية سيتم في الشهر المقبل عقب اكتمال التجهيزات الخاصة بمحطات النقل.

وأشار إلى أن سعر تكلفة الاسطوانة الجديدة ستكون 350 ريالا قطريا وسيتم طرح 100,000 اسطوانة فى الاسواق بالتدرج على مدى ثلاث سنوات الى ان يتم استبدال جميع الاسطوانات المعدنية التى يقدر عددها حاليا ب 500 ألف اسطوانة.

وبالنسبه لعمليات التعويض عن الاسطوانات القديمة قال السيد محمد تركى السبيعي إن هناك لجنة داخلية ستعمل على دراسة الموضوع وسيكون هناك تعويض مجز للمستهلك.

وأوضح أن الاسطوانات القديمة سيتم تصديرها خارج البلاد بأسعار رمزية لأن مردودها الاقتصادي سيكون ضعيفا جدا.

وفى رده على سؤال لوكالة الأنباء القطرية حول تضرر باعة الاسطوانات القديمة من دخول المنتج الجديد الخدمة قال //نحن بصدد إنشاء شركة متخصصة لرفع مستوى الخدمة الجديدة لأن /وقود/ لا ترغب فى منح الموزعين الحاليين صلاحية توزيع الاسطوانات الجديدة خوفا من إساءة استخدامها.. نحن نريد تقديم خدمة متميزة من خلال مكتب الاتصال الذي سيتم انشاؤه في المحطة الخاصة بالخدمة الجديدة لتلقي الاتصالات والاستفسارات بخصوص المنتج الجديد.

ولفت إلى أن هناك حملات إعلانية مكثفة سيتم القيام بها للتعريف بالخدمة الجديدة ومزاياها المتعددة، مؤكدا ان هدف وقود ليس الربح, بل تقديم افضل الخدمات وبطريقة آمنة. وعن مزايا الاسطوانات الجديدة ومواصفاتها قال السيد محمد تركي السبيعي إن أهمها أنها شفافة وآمنة وخفيفة الوزن وليست هناك صعوبة فى تركيبها.

وأكد أنه خلال شهر يناير المقبل سيتم سحب الاسطوانات بحجم (48) من المطاعم والمخابز لتستبدل باسطوانات تتراوح سعتها بين 1000 و4000 لتر من الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن الشركة الوطنية للوقود على استعداد تام لتوصيل الغاز لتلك المنشآت.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: العطية يفتتح محطة تعبئة وتوزيع البوتاغاز التابعة لشركة وقود
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مأساه في محطة وقود بوعيسى المجتمع القطري 24 09-05-2010 07:34 PM
وقود تفتتح محطة بترول جديدة بالريان بكلفة 25 مليون ريال قطري اللورد بورصة قطر 0 22-11-2009 08:14 AM
قابكو التابعة لشركة صناعات قطر توضح ماورد في الصحف المحليه اللورد بورصة قطر 0 29-03-2009 01:46 PM
(قابكو) التابعة لشركة صناعات قطر توضح ماورد في الصحف المحليه اللورد بورصة قطر 0 22-03-2009 12:36 PM
رصيد إضافي مجاني عند تعبئة بطاقات هلا اللورد المجتمع القطري 7 20-09-2008 09:41 PM


الساعة الآن 11:35 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم