استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

بروة العقارية شريك أساسي في النهضة العمرانية للدولة وتدعم ا

لشركة بروة بصمة واضحة في عمران وتنمية الدولة حيث تعتبر من ضمن الإجراءات التي قامت بها الدولة في دعم القطاع العقاري. واصبحت بفضل السياسة الحكيمة للدولة شريكا أساسيا في مسيرة النهضة العمرانية في قطر. كما ركزت خطط عمل الشركة على الجانب التطويري في العقارات والأصول التي تمتلكها أو تتمكن من ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-12-2009, 01:15 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بروة العقارية شريك أساسي في النهضة العمرانية للدولة وتدعم ا

لشركة بروة بصمة واضحة في عمران وتنمية الدولة حيث تعتبر من ضمن الإجراءات التي قامت بها الدولة في دعم القطاع العقاري. واصبحت بفضل السياسة الحكيمة للدولة شريكا أساسيا في مسيرة النهضة العمرانية في قطر.

كما ركزت خطط عمل الشركة على الجانب التطويري في العقارات والأصول التي تمتلكها أو تتمكن من الحصول عليها من الدولة أو من القطاع الخاص ثم تطويرها وتوفير كل متطلبات النجاح لها وفق أصول ومعايير الجودة العالمية.

وابرز الاحداث التي تخص شركة بروة في عام «2009» تمثلت في التوجيهات التي قدمها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وتفقد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لمشاريع بروة والاطلاع على سير العمل في هذه المشاريع ومراحل الانجاز وتذليل العقبات التي تحول دون تسليم المشاريع بموعدها التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع بالإضافة إلى تأكيد معاليه على خروجه بانطباع جيد عن سير العمل ومراحل الانجاز في المشاريع، وتنويهه بأن من شأن مثل هذه المشاريع خدمة الشباب القطري وتزويدهم بالخبرات والحماس لتنفيذ مشاريع اخرى في البلاد، خير دليل على اهتمام شركة بروة العقارية برؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الامين التي تركز على ايجاد توازن في السوق العقاري.

وبتوجهات من الدولة بأن الجميع يستحقون بيئة عيش وعمل كريمة، عملت بروة في معظم الأنشطة انطلاقا من المشاريع العقارية والإسكانية وتطويرها، وإدارة وتشغيل الممتلكات، وتصنيع مواد البناء، والنشاطات الصحية والبيئية، بالإضافة إلى الحلول المالية والمصرفية، والفنادق والمنتجعات، وإدارة الخدمات والتقنية، إلى جانب الأنشطة الزراعية وصولا إلى قطاعي الاتصالات والمعرفة.

وكان لها دور اساسي في مشاريع المسؤولية الاجتماعية حيث قدمت الدوله لها ارضا وقامت ببناء وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود بإيجارات مخفضة قرابة «50%» ومجموع الوحدات قرابة «2000» وحدة مقسمة على منطقتين في مسيمير التي تم اشغال وحداتها بشكل كامل خلال شهر فبراير من عام «2009».

والمشاريع التي تقدمها شركة بروة هي :

بروة الشارع التجاري

يعد مشروع بروة الشارع التجاري من اهم مشاريع الشركة ووقعت عقد بناء للمشروع بقيمة 6.5 مليار ريال مع شركة هوكتيف الألمانية ويعد عقد الانشاء الأكبر في قطر خلال عام 2009.

ان الأعمال الانشائية والخرسانية بالمشروع تجري على قدم وساق فقد تم حتى 30 أبريل الماضي الانتهاء مما يربو على 20% من الأعمال الانشائية بالمشروع وبتكلفة قدرها مليار ريال قطري وسيتم الانتهاء من المشروع في شهر يوليو «2012»، (حسب تصريحات خالد الدليمي رئيس تطوير الاعمال بشركة بروة العقارية ).

ويعد مشروع بروة الشارع التجاري مشروعاً تطويرياً متعدد الاستخدام يقع بمنطقة مسيمير الواقعة إلى جنوبي مدينة الدوحة ويضم المشروع خمسة مبان نموذجية يتم بناؤها على مساحة تقريبية قدرها 8 كيلومترات.

وسيتم تشييد مباني المشروع ليمثل الطابق الأرضي وطابق الميزانين صالات عرض ومحلات تجارية، بينما يمثل الطابقان العلويان مساحات مكتبية وسكنية ومراكز للتسوق.

ويضم المشروع 547 صالة عرض بمساحة اجمالية قدرها 206021 مترا مربعا كما يضم 5562 موقف سيارات فضلاً عن 462 شقة سكنية تتنوع ما بين شقق من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث لتلبي جميع احتياجات ومتطلبات مختلف الأذواق. فضلاً عن تقديمها مجموعة من الخيارات التي تناسب مختلف شرائح المستثمرين والتجاريين على الأصعدة المحلية والاقليمية والعالمية.

ومشروع بروة الشارع التجاري يستهدف رجال الأعمال والمستثمرين القطريين، ويمتد على مساحة قدرها 462.484 مترا مربعا ومساحة اجمالية مشيدة 894.316 مترا مربعا، بينما تبلغ مساحة الطوابق الأرضية بالمشروع 166.078 مترا مربعا ونسبة التغطية 35.91 في المائة من اجمالي مساحة المشروع.

وتم تعيين بروجاكس وموينسل لادارة المشروع والقيام بأعمال التصميم والأعمال الاشرافية ويهدف المشروع، الذي يقام بمنطقة عين خالد التي تقع على مقربة من مدينة الدوحة، إلى توفير المساحات المكتبية الراقية و462 منزلا فخما مؤلفا من غرفتين وثلاث غرف نوم و600 وحدة تأجيرية ومعارض فاخرة. وقد تم البدء في تنفيذ أعمال المشروع خلال شهر فبراير من عام 2008.

ومن المعلومات الاحصائية التي تجدر الاشارة اليها عن المشروع أن المشروع يمتد على طول 8 كم وبطول مبان 6.858 كم وبحجم أعمال خرسانية 400.000 متر مكعب هذا فضلاً عن عدد 277 مصعداً وبواجهة تمتد بطول 335.000 متر مربع. كما تبلغ المساحة الاجمالية للطرق وساحات الانتظار والمساحات الخضراء بالمشروع 296.000 متر مربع.

مشروع بروة الإسكاني لذوي الدخل المحدود

فمنذ إعلان بروة عن مشروع برنامجها الإسكاني، تم وضع استراتيجية البرنامج لخدمة الفئات متوسطة الدخل في إطار مبادرة رائدة لمساعدة من وقع عليهم الاختيار للحصول على وحدات سكنية في إطار هذا البرنامج.

فشركة بروة العقارية من أوائل الشركات الرائدة في مجال خدمة المجتمع، حيث بادرت بإطلاق هذا المشروع الذي يعتبر من أهم المشاريع التي تحمل صبغة إنسانية وتلامس الواقع الاجتماعي.

وقد لقي هذا المشروع الإسكاني الإنساني حماس ودعم المجتمع القطري والجهات الحكومية وجميع القائمين على الشركة مما دعاهم إلى بذل الجهود الكبيرة التي أدت إلى إسكان المستفيدين بالمشروع مطلع هذا العام.

ويعد مشروع برنامج بروة الإسكاني واحداً من المشاريع النموذجية الإسكانية الحديثة التي توفر الراحة للقاطنين؛ حيث تمتد مساحات رحبة خصصت للمسطحات الخضراء وملاعب الأطفال، كما تم تجهيزه بمجموعة متكاملة من المرافق الحيوية، كالنادي الرياضي وغرف ألعاب الأطفال والقاعات متعددة الاستخدام وملعبين لكرة السلة والتنس وأحواض سباحة، بالإضافة إلى المحلات التجارية المتخصصة ودور للحضانة ومسجد ومركز للتسوق يضم سوقا تجاريا (سوبرماركت) وصيدلية ومغسلة ومقهى وصالون حلاقة فضلاُ عن دار للحضانة. وذلك فضلاً عن مجموعة من الخدمات منها خدمات النظافة والأمن وغيرها من الخدمات التي يقدمها المشروع لقاطنية. كما يتميز المشروع بتخصيص شقة واحدة من الشقق الأرضية من كل بناء لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى المساحات الرحبة لمواقف السيارات، والحدائق الداخلية والمرافق الترفيهية الضرورية لإغناء المشهد العام، تشكل بمجموعها مدينة عصرية متكاملة بجو أسري حميم.

وانطلاقا من إحساسها بالمسؤولية تجاه المجتمع القطري بكل أطيافه، سارعت شركة بروة العقارية استجابة للمطالب الاجتماعية الملحة بتسليم الوحدات السكنية لموقع مسيمير مطلع هذا العام. كما قدمت خدمات مركز الاتصال بشكل يومي وعلى مدار الساعة لتوفير سبل التواصل مع المستأجرين.

ويضم مشروع برنامج بروة الإسكاني 1984 وحدة سكنية عصرية مريحة في منطقتين منفصلتين في الدوحة، بحيث توفر العيش الكريم بأسعار ملائمة لكل المنتفعين، مساهمة منها في تخفيف وطأة الأسعار والإيجارات المرتفعة على العائلات المتوسطة الدخل.

مشروع قرية بروة

يمتد على مساحة 400 ألف متر مربع وتبلغ المساحة المشيدة منها 186 ألف متر مربع ويقع مشروع قرية بروة التطويري في منطقة الوكرة.

ان الانتهاء من المشروع سيكون في الربع الاول من العام «2010» وتم تحديد المستفيدين من المشروع حسب الأولوية والتي أعطيت للذين تم أو سيتم إخلاؤهم في المرحلة الاولى (أ1 وب1) من منطقة محمد بن جاسم - مشيرب، الدوحة.

واشار إلى ان التكلفة الاجمالية للمشروع 1.5 مليار ريال قطري. (حسب تصريحات خالد الدليمي رئيس تطوير الاعمال بشركة بروة العقارية )

ويضم مشروع قرية بروة المتعدد الاستخدامات عناصر سكنية وأخرى تجارية ويستوعب المشروع 13 ألف ساكن كما يعد واحداً من المشاريع العقارية العملاقة التي تنفذها الشركة على أرض قطر.

ويعد المشروع أحد المشاريع الرائدة التي تقدم حلولاً إسكانية وتجارية مبتكرة خارج مدينة الدوحة.

وعملت بروة العقارية على ابتكار مشروع قرية بروة لمواجهة تحديات التطور العقاري، الذي تشهده دولة قطر متمثلاً في إعادة تشييد العديد من مناطق الدوحة، ولتلبية احتياجات جميع أطياف المجتمع القطري والوافد.

وبروة ملتزمة بتسليم المشروع في الربع الاول من العام القادم «2010» (حسب تصريحات خالد الدليمي ) وقال في تصريحات سابقة : «نؤكد التزام مجلس الإدارة بالوعد الذي قطعته بروة على نفسها بضمان تمتع المجتمعات المقيمة خارج مدينة الدوحة، بنفس جودة الحياة التي يحظى بها المقيمون بالمناطق الحضرية الأخرى». ومشروع قرية بروة الذي يقع على مقربة من طريق الدوحة الوكرة السريع عند موقع رأس بوفنطاس، ويبعد في الوقت ذاته 20 دقيقة عن وسط مدينة الدوحة يستغرق بناؤه أو تشييده 15 شهراً».

ويمثل مشروع قرية بروة مشروعاً عمرانياً متكاملاً مما يميزه عن أي مشروع آخر تجري إقامته حالياً على أرض قطر.

وتعد قرية بروة مشروعاً تطويرياً يوازن بعناية فائقة بين احتياجات ساكنيه واحتياجات المنطقة المحيطة واحتياجات الجاليات المختلفة المقيمة بدولة قطر. وقد تم تخصيص ما يربو على 30% من أراضي المشروع للمساحات الخضراء وهو ما من شأنه أن يقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ولن يسمح في إطار المشروع بالمباني عالية الارتفاع وهذا بدوره سيقلل من الاختناقات المرورية؛ فأقصى ارتفاع مسموح به في الوحدات السكنية هو الطابق الأرضي وطابق الميزانين والطابق الأول أما بالنسبة للمباني المدنية (المدرسة والحضانة والنادي والمبنى الإداري والمسجد) فالطابق الأرضي بالإضافة إلى طابقين، ويستثنى من ذلك مبنى مجمع التسوق الذي سيكون أطول قليلاً حيث سيبلغ ارتفاعه الطابق الأرضي بالإضافة إلى ثلاثة طوابق أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن المجمعات السكنية الثماني عشر المنخفضة الارتفاع (التي تتكون من الطابق الأرضي وطابق الميزانين والطابق الأول) تقدم مجموعة من الخيارات السكنية والتجارية المتنوعة: فالمكون السكني من المشروع يضم 96 شقة ستوديو و262 شقة مكونة من غرفة نوم واحدة و100 شقة مكونة من غرفتي نوم، أما المكون التجاري فيضم 918 وحدة بيع بالتجزئة من المخطط لها أن تخدم قاطني المشروع وزائريه. هذا ويضم المشروع العديد من المرافق التي تخدم هذه المجمعات السكنية. ومن بين هذه المرافق الخدماتية: ناد صحي، مشيد على مساحة 1200 متر مربع ويضم بركة سباحة بمساحة 300 متر مربع ومدرسة دولية، تبلغ مساحتها 6000 متر مربع وتتسع لـ 900 طالب، ودور حضانة مكونة من طابقين ومشيدة على مساحة 270 مترا مربعا، بالإضافة إلى مواقف للسيارات ومساحات خضراء ومتنزهات وملعب ومركز للجوار ومسجد مكون من طابقين ويتسع لـ 800 مصل وعيادة طبية ومبنى إداري مكون من طابقين تبلغ مساحتهما الإجمالية 1400 متر مربع ومركز للتسوق بمساحة 4000 متر مربع ويضم مواقف أرضية وسوقا تجاريا كبيرا (هايبرماركت) في الطابق الأرضي منه بينما يضم الطابق الأول مجموعة من المحلات التجارية، في الوقت الذي تشغل المطاعم وألعاب الأطفال الطابق الثاني. وقد تم في إطار المشروع مراعاة التكامل بين المرافق بما يشجع على التفاعل الاجتماعي وتوفير نمط حياة صحي وحديث وبما يعزز روح المجتمع والألفة بين قاطني المشروع وبما يضفي مزيداً من الجودة على نمط الحياة في هذا المشروع المتميز. ومن الجدير بالذكر أن العنصر السكني والتجاري بالمشروع بالكامل سيتم عرضه للإيجار فقط.

مشروع بروة السد

مشروع بروة السد والذي يجري تطويره على مساحة 27,654 متر مربع والواقع على شارع سحيم بن حمد ليكون مجمعاً تجارياً وسكنياً راقياً. ويتمثل المشروع في إقامة مجمع تجاري وسكني تبلغ مساحته المشيدة 202,145.44 متر مربع في منطقة معروفة بأنها تجارية وسكنية. ويتكون المشروع التطويري الإجمالي من ثلاث مستويات من الأدوار السفلية (الدور السفلي المنخفض والأول والثاني) كمواقف للسيارات. ويحتوي على 4 أبراج تجارية وهي عبارة عن برجين مكتبيين مكونين من الدور الأرضي و21 طابقا وبرج مكتبي آخر يتكون من الطابق الأرضي و18 طابقا وبرج فندقي من فئة الخمس نجوم يتكون من الطابق الأرضي و18 طابقا بسعة إجمالية 228 غرفة مع وجود قاعدة مشتركة فيما بين الأبراج الأربعة مكونة من 4 طوابق تحتوي على مكاتب ومحلات وفي هذا الإطار أعرب السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة بروة عن تمنياته بالتوفيق لمجلس إدارة البنك الجديد، وأعرب عن ثقته في قدرة المجلس،لما يتمتع به من خبرات إدارية وتجارب عملية، في الانطلاق ببنك بروة لما تصبو له الشركة، مشيرا إلى أن بنك بروة سيشكل رافدا جديدا للقطاع المصرفي القطري، وإضافة نوعية لشركة بروة العقارية في إطار رؤيتها الاستراتيجية والتوسع الذي تشهده مشاريعها الاستثمارية.

يأتي الإعلان عن مجلس الإدارة الجديد استكمالا لإجراءات انطلاق بنك بروة والذي تمت الموافقة عليه بمكرمة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله لاتاحة الفرصة لشركة بروة العقارية ومساهميها لتملك هذا البنك 100 %.

وتم اختيار مقر رئيسى للبنك بشارع حمد الكبير (شارع البنوك ) بمساحة 7 آلاف متر مربع لافتتاح المقر الرئيسى، وخلال الفترة القادمة سيتم استحداث فروع متخصصة لتقديم الخدمات لجميع العملاء.

ويحمل بنك بروة العقاري جميع التراخيص الخاصة بالبنوك التقليدية والاسلامية من فتح الحسابات واستقبال الودائع واصدار بطاقات الائتمان وفتح خطابات الضمان وجميع الخدمات المالية والتمويلية المتاحة لجميع عملاء البنك، وبالاضافة لهذه الخدمات هناك تخصص واضح مهني ومؤسسي لهذا البنك وهو دعم القطاع العقاري الخاص بدولة قطر وفي مرحلة لاحقة خارج دولة قطر.

وتعتزم شركة بروة مستقبلاً طرح جزء من اسهم البنك في البورصة، وذلك وفقاً لما تمليه اللوائح والقوانين المنظمة للعمل المصرفي في قطر وبالشكل الذي يحقق مصلحة مساهمي الشركة.

مشاريع بروة العالمية

تتضمن محفظة بروة العالمية مشاريع تنتشر في مناطق وبقاع مختلفة من العالم. وتتجلى الاستراتيجية الاستثمارية لبروة واضحة من خلال هذه المشاريع. فشركة نزل القابضة، والتي تعد إحدى الوسائل الاستثمارية لشركة بروة من خلال تطوير الاعمال الدولية، أصبحت واحدة من الشركات الرائدة في مجال الصناعة العقارية بالمنطقة حيث قامت مؤخراً بشراء عقارين أحدهما يقع في مملكة البحرين؛ ويتكون من 118 وحدة فندقية مخدومة (سومرست الجفير بالمنامة)، والآخر يقع في قطر؛ وهو عبار عن 200 وحدة فندقية (كورنيش سومرست) على كورنيش مدينة الدوحة.

وفي نفس السياق عقد شراكة استراتيجة مع شركة فنادق كيمبنسكي أس أيه، وهي واحدة من أقدم وأشهر سلاسل الفنادق العالمية الراقية، بهدف إنشاء سلسلة فنادق تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بروة في سويسرا

ولما تحظى به سويسرا من قوة اقتصادية وجاذبية سياحية ودخل مرتفع للفرد، قام قطاع تطوير الاعمال الدولية في بروة بهذا الاستثمار الاستراتيجي الذي تمتلك من خلاله سبعة فنادق في سويسرا وتطورها وتعيد تأهيلها. ويتضمن المشروع أربعة فنادق ومركزاً للمؤتمرات وناديا صحيا راقيا ومنطقة لألعاب الأطفال في منتجع بيرجنستوك.

بروة في تركيا

ومع استمرار نمو السوق العقارية التركية، سيقوم قطاع تطوير الاعمال الدولية، بالتعاون مع شريكها التركي، بتطوير مشروع متعدد الاستخدام يتخذ موقعاً فريداً بمدينة استطنبول على البحر مباشرة وعلى مقربة من مطار اتاتورك والمدينة القديمة. وسيتضمن المشروع، الذي سيأتي بصورة رئيسية مكملاً لقطاع الضيافة والسياحة التركي، فندق من فئة الخمس نجوم وشقق فندقية فاخرة وشقق سكنية راقية.

بروة في لندن

كما يمثل مشروع شارد أوف جلاس، لندن بريدج - المملكة المتحدة إضافة كبيرة لمحفظة الاستثمارات الأوروبية المتنوعة لشركة بروة من خلال قطاع تطوير الأعمال الدولية، حيث سيصبح برج لندن بريدج أعلى برج في مدينة لندن بما يتناسب بشكل كبير مع إستراتيجية الشركة الرامية لامتلاك مشروع تطوير متعدد الاستخدامات في مدينة لندن. وسيوفر المشروع مجموعة متكاملة من المكونات المكتبية المجهزة بأحدث ما توصلت إليه تقنية العصر والشقق السكنية الفاخرة، فضلاً عن فندق ذي سمعة عالمية رائدة حيث يجمع المشروع كل هذه المكونات تحت سقف واحد. وعند إكتمال المشروع، سيكون البرج عاملاً هاماً في تحويل هذا المنطقة من لندن إلى واحدة من أكثر المناطق جذباً ورقياً، هذا بالإضافة إلى توفيره الآلاف من الوظائف لقاطني المنطقة. هذا بالإضافة إلى العديد من المشاريع المنتشرة بآسيا وأفريقيثا وأوروبا والشرق الأوسط وغيرها.

بروة في الهند

ولتعزيز دورها المحلي والعالمي، عمدت بروة إلى إبرام العديد من الشراكات الاستراتيجية مع حلفاء وشركاء تم اختيارهم بعناية لتأمين كافة احتياجات تنفيذ خطط بروة الاستثمارية والعقارية داخل قطر وخارجها. وعلى سبيل المثال لا الحصر، فقد وقعت بروة شراكة مع مجموعة صن، لدخول السوق الهندية، ومجموعة جي دي أف سويز انيرغيري سيرفسز لدخول مجال الطاقة.

مشروع القاهرة الجديدة

مشروع القاهرة الجديدة قد تم إرساء إدارته على شركة قطر لإدارة المشاريع من قبل شركة بروة التي صممته ليكون امتدادا جديدا للعاصمة القاهرة في جمهورية مصر العربية، ليقوم على مساحة قدرها 8,500,000 متر مربع في أرض ذات تضاريس منحدرة لإنشاء موطن لمجتمع يتمتع بالاكتفاء الذاتي حيث صممت المدينة الجديدة لتحتوي على قرى ذات طراز فريد، يُحاكي كل أنماط الحياة التي يمكن تصورها بدءا من الفيلات الخاصة والمنازل الريفية إلى الشقق الفاخرة بتصاميم متنسقة ومتناغمة. كما ستتضمن هذه المجمعات الحضرية العديد من المدارس والمستشفيات والمساجد والمتنـزهات والحدائق العامة ومراكز التسوق والمجمعات والمرافق الصحية وملاعب الغولف فضلا عن تشكيلة فريدة من المرافق الحيوية الأخرى، وقد قام بتوقيع هذه الاتفاقية السيد طارق الجابر - رئيس تطوير الأعمال الدولية لشركة بروة العقارية والسيد ناصر عبدالرحمن كمال - الرئيس التنفيذي لشركة قطر لإدارة المشاريع.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: بروة العقارية شريك أساسي في النهضة العمرانية للدولة وتدعم ا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع أرباح بروة العقارية إلى 621 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 22-10-2009 09:02 AM
ارتفاع أرباح بروة العقارية إلى 621 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-10-2009 11:38 PM
بروة العقارية توضح ما نشر حول استحواذها على شركة بنسلتيكا اللورد بورصة قطر 0 04-05-2009 02:05 PM
بروة العقارية توقع مذكرة تفاهم مع سيسكو لإنشاء بنية تحتية ذكية لربط المشاريع العقارية اللورد بورصة قطر 0 01-07-2008 12:45 PM
بروة العقارية تعلن عن هوية القطريين بنت قطر بورصة قطر 0 15-06-2008 06:36 PM


الساعة الآن 10:57 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم