استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

خطط لإقامة 100 محطة للبترول والتوسع في الاستثمارات

قال السيد محمد تركي السبيعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للوقود إن شركة وقود تسعى إلى تنفيذ العديد من المشروعات في عام 2010 وإقامة حوالي 100 محطة لتوزيع البترول في الدوحة ومختلف مناطق الدولة خلال الخمس سنوات القادمة وأكد السبيعي الذي دشن محطة جديدة للبترول في المنطقة الصناعية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-01-2010, 08:46 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي خطط لإقامة 100 محطة للبترول والتوسع في الاستثمارات

قال السيد محمد تركي السبيعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للوقود إن شركة وقود تسعى إلى تنفيذ العديد من المشروعات في عام 2010 وإقامة حوالي 100 محطة لتوزيع البترول في الدوحة ومختلف مناطق الدولة خلال الخمس سنوات القادمة وأكد السبيعي الذي دشن محطة جديدة للبترول في المنطقة الصناعية بتكلفة 25 مليون ريال بالدوحة يوم الخميس الماضي أن شركة وقود تعد العديد من الخطط للاستثمار على المستوى الخارجي قائلا "هناك أكثر من دراسة للاستثمار في الخارج بعضها في مرحلة التقييم والدراسة وبعضها على وشك التوقيع وهي مرحلة السرية حتى تصل إلى مرحلة متقدمة.

وأكد السبيعي للصحفيين أن أسعار الغاز في قطر مدعومة بشكل كبير وهي الأرخص على مستوى العالم وأن أسعار الغاز في السوق القطري هي أقل من الثلث مقارنة مع الدول المجاورة وقال إن الغاز يتلقى دعما كبيرا من الدولة فأسعار الغاز في أوروبا تبلغ عشرة أضعاف الأسعار الموجودة في قطر.

ونفى أن تكون أسعار أسطوانات البتوجاز الجديدة مرتفعة الأسعار وقال إن الشركة استوردتها بسعر التكلفة وقال إن الشركة ستقدم خدمة إضافية للجمهور وأن الجمهور سيكتشف بنفسه الفارق بين الأسطوانات الجديدة والقديمة وأن الشركة لن تربح من تلك الخدمة إلا بشكل رمزي وقال إن وقود تمتلك أسطولا لتوزيع البتوجاز تحت التجهيز يتم تصنيعه في دولة الإمارات العربية المتحدة وأوضح أن الشركة سوف تعد كذلك نقاط للتوزيع في محطات وقود وخارجها وقال إن وقود ستقدم خدمة أفضل في مجال توزيع البتوجاز مثلما فعلت في محطات توزيع الوقود فقد أصبحت محطات الوقود الأهلية يتحسن أداؤها لتواكب ما تقدمه وقود من خدمات راقية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة إن الأسطوانات الجديدة للبتوجاز قد تم إنزالها في السوق وأنها تهدف إلى رفع درجة الأمن والسلامة ووعي المستهلكين في مجالات الأمن والسلامة وإبعادهم عن المخاطر وأوضح أن وقود سوف تسعى على مراحل لرفع مستويات محطات البتوجاز التوزيع القديمة وقال كل من له استعداد ووعي لمواكبة الخدمة الجديدة التي تقدمها وقود فسيتم الاستعانة بهم وتدريبهم وتجهيز محلاتهم في مراحل لاحقة مؤكدا أن الخدمة ستكون في المرحلة الأولى في محطات وقود من أجل حماية المستهلكين وتحسين الخدمة ورفع الوعي وتعزيز دور وقود في المجتمع .

وعن أهم المشروعات التي من المتوقع أن تنفذها وقود في عام 2010 قال إن وقود ستركز على إقامة العديد من المحطات فالمشروعات المهمة الأخرى قد أنجزت مثل محطة تعبئة البتوجاز إلى جانب إكمال برج وقود في هذا العام أي في الربع الثالث مؤكدا أن وقود تسعى إلى إنجاز حوالي 10 محطات لتوزيع البترول في عام 2010.

وعن مشروع توزيع السفن بحاجتها من الوقود قال السبيعي إن المرحلة الأولى من المشروع قد أنجزت والمراحل الأخرى تتواصل مع تطور ميناء راس لفان وقال إن وقود تمتلك سفن جديدة لتزويد السفن بالعديد من الخدمات وقال إن محطة وقود في المنطقة الصناعية تبلغ تكلفتها حوالي 25 مليون ريال وهي بنفس مواصفات محطات وقود ولكنها تتميز بأنها تم الفصل فيها بين الشاحنات والسيارات الصغيرة الأخرى وقال إن المحطات الجديدة التي تم تنفيذها سوف تنعكس على أرباح الشركة وأرباح المساهمين فكل محطة تتيح منافذ للتسويق فكل محطة تعتبر مركز ربحي متقدم.

وقال إن الشركة تسعى إلى إقامة 18 محطة في عام 2010 في مواقع مختلفة من الدوحة ومناطق الدولة والخطة مرتبطة بتوفر الأراضي من الجهات الحكومية وهناك تنسيق من هيئة التخطيط العمراني لتحديد المداخل والمخارج والدفاع المدني مما يأخذ وقتا مؤكدا أن هناك أكثر من 10 محطات تحت الإنشاء إلى جانب 30 موقعا مستقبليا أخرى يجري البحث فيها فنحن على استعداد لإقامة 100 محطة خلال الخمس سنوات القادمة ولكن ذلك يعتمد على مدى توفر الأراضي التي تحددها الجهات المختصة.

فيما يتعلق بالفحص الفني قال السبيعي إن وقود تسعى إلى إقامة نظام متكامل لخدمات الفحص الفني وقال تقديم خدمة الفحص الفني قال إن الشركة تجري ترتيبات لتقديم خدمة متقدمة في هذا الجانب طريقة وأسلوبا من خلال موقعين في شمال الدوحة وفي جنوبها كبداية والخطة تشمل إقامة من 4 إلى 6 محطات أخرى لتقديم خدمات الفحص الفني.

وكانت شركة وقود قد احتفلت برعاية السيد/ محمد تركي السبيعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للوقود وحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة والضيوف الكرام بافتتاح محطة وقود الجديدة في المنطقة الصناعية بالدوحة يوم الخميس الماضي..وبهذه المناسبة صرح السيد السبيعي بأن هذه المحطة تعتبر الأكبر حجماً بين المحطات التي قامت وقود بإنشائها حتى هذا التاريخ. ولقد قمنا بمراعاة الطلب الكبير على منتج الديزل من قبل الشاحنات الثقيلة والمركبات الخفيفة التي ترتاد المنطقة الصناعية وقمنا بتوفير الخدمات المطلوبة لهذه المركبات.

وأهم ما تتميز به المحطة الجديدة هو تركيب مضخات تعبئة عالية السرعة وتخصيص ممرات خاصة لهذه الشاحنات الثقيلة وذلك لتسهيل حركة المرور داخل المحطة.

تخطط وقود وضمن رؤيتها للسنوات الخمس القادمة بوصول عدد المحطات العاملة إلى 100 محطة حيث يجري العمل حالياً لإقامة حوالي 12 محطة جديدة في أماكن مختلفة من الدولة والتي يتوقع اكتمالها وتشغيلها خلال العام 2010.

وقد أضاف السيد السبيعي قائلاً بأن هذه المحطة تقدم خدماتها وعلى مدار الساعة والتي تتضمن السوبر ماركت( سدرة) وسلسلة الأطعمة السريعة إضافة إلى خدمة الصراف الآلي وغسيل السيارات وورش الصيانة والإصلاح وغيار الزيوت وغيرها.

وقال إن محطة البترول الجديدة التي افتتحتها وقود في المنطقة الصناعية يوم الخميس الماضي تبلغ تكلفتها حوالي 25 مليون ريال مشيرا إلى أنها محطة متميزة وذات موقع إستراتيجي وتخدم قطاعات واسعة من الزبائن خاصة الشاحنات في المنطقة الصناعية وهي بنفس مواصفات محطات وقود التي تقدم خدمات متكاملة للمستهلكين.. وأكد السبيعي أن مشروع تزويد السفن بالوقود في راس لفان قد اكتمل وسوف يتم افتتاحه قريبا
تجدر الإشارة أن شركة وقود تقوم بتنفيذ شبكة واسعة من محطات الوقود ومشروعات متكاملة للسفن وزيوت التشحيم وبناء محطة للبتوجاز وإقامة مصنع لمنتجات البيتومين عالية التقنية بمدينة مسيعيد وامتلاك سفن لاستيراد البيتومين للسوق المحلي وتقديم خدمات راقية ومثالية تحافظ على البيئة فضلا عن خطط لتدريب الكوادر الوطنية ومشروع توزيع البوتاجاز بالكميات المختلفة،ومشروع استبدال أسطوانات البوتاجاز بأخرى أكثر آمنا وسلامة وسعة.

وتسعى الشركة في خطتها للخمس سنوات القادمة إلى إنشاء حوالي100 محطة وقود وبمعدل 10 محطات سنويا وإنشاء محطات مثالية. وتقوم الشركة بمسح شامل لكل المواقع في مدينة الدوحة بالتنسيق مع هيئة التخطيط العمراني لتحديد أفضل المواقع التي تحتاج لإقامة محطات فيها والشروع في تنفيذها فور الانتهاء من التخطيط اللازم. كما أن الشركة سوف تقوم بافتتاح محطات جديدة لمواكبة التوسع في التخطيط العمراني والتمدد في كل المناطق في دولة قطر.وهناك مشاريع عديدة لوقود وهي تسعى لتقديم العديد من الخدمات الأخرى مثل توزيع الغاز المنزلي وبطريقة أوسع وأفضل وللأماكن الكبيرة مثل الفنادق والمستشفيات والفلل والقصور وسوف تكون هناك سيارات متخصصة في تزويد هذه الخزانات الضخمة بدلا من قوارير الغاز الصغيرة.

وتقدم محطات شركة قطر للوقود حاليا العديد من المشتقات البترولية، فإضافة إلى الديزل هنالك ثلاثة أنواع من الجازولين.. النوع الأول وهو الفضي (90 أوكتين) والنوع الثاني الذهبي (95 أوكتين)، بينما النوع الثالث بلاتيني (97 أوكتين) مما يوفر تنوعاً في الخدمات التي يرغب العميل في الحصول عليها بكل يُسر وسهولة.

وحول الخدمات الأخرى التي تقدمها المحطات الجديدة، وحرصت وقود على توفير باقة متكاملة من سلسلة (سدرة) الخاصة بوقود والتي تحتوي على معظم المواد التموينية وقسم المعجنات والخبز باختلاف أنواعه، ومقهى لتقديم منتجات الكوستا وركن للدونت، إضافة إلى المكسرات والسندويتشات والمرطبات الباردة،والصحف اليومية والمجلات.لقد حرصنا على توفير خدمة الصراف الآلي كما هو الحال في بقية محطات وقود الأخرى والتي تقدم الخدمات المصرفية للعملاء وعلى مدار الساعة، كما أنها تقدم الخدمات المختلفة للقاطنين في تلك المنطقة.

كما أن منتجات البيتومين عالية التقنية التي تقدمها "وقود" تهدف إلى رفع كفاءة الطرق في دولة قطر وتعمل على تحسين نوعيتها وزيادة عمرها وتقليل تكلفة صيانتها وتجعلها تتحمل الأوزان الثقيلة وقال إن التقنية الجديدة التي تقدمها وقود تعد من أفضل التقنيات في المحافظة على الطرق وسلامتها وتمنعها من التشقق وقال إن البيتومين المحسّن بالبوليمر الذي تقدمه الشركة يتميز بمواصفات عالمية وذا جودة عالية وهو منتج تستخدمه كل الدول الأوروبية وأستراليا..فقد استثمرت وقود الكثير في عمليات تخزين وتصنيع وتوزيع البيتومين وستقوم قريباً بافتتاح منشأة تخزين وتصنيع البيتومين في مدينة مسيعيد.

وستمنحها هذه الخطوة القدرة على تصنيع البيتومين المحسّن بالبوليمر، بالإضافة إلى مستحلبات البيتومين. ويضم المصنع مختبراً مخصصاً لفحص جودة التصنيع العالية والمحافظة عليها إلى جانب ستة صهاريج ضخمة لتوصيل البيتومين للزبائن على مدار الساعة.وذلك في إطار سعي الدولة لتطوير البنية التحتية وفي تنسيق كامل مع هيئة الأشغال العامة والهيئة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس وذلك من أجل تطوير الطرق وإعطائها عمرا أطول وتحملا أكبر لأوزان الشاحنات الضخمة تجدر الإشارة أن تقديرات الطلب على البيتومين تصل إلى 150 ألف طن في السنة..وفي نظر الخبراء فإن شركة وقود تتمتع بوضع مالي جيد ساعدها في إنجاز العديد من المشروعات دون توقف فالشركة مصممة على تحقيق أهدافها ومشروعاتها واستثماراتها وتقديم خدمات ومنتجات مميزة لعملائها في مختلف أنحاء الدولة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: خطط لإقامة 100 محطة للبترول والتوسع في الاستثمارات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيوتل توقع اتفاقية لإقامة كابل الخليج البحري اللورد بورصة قطر 0 25-11-2009 11:48 AM
قطر للوقود تفتتح محطة جديدة للبترول بمدينة دخان اليوم اللورد بورصة قطر 0 16-11-2009 08:01 AM


الساعة الآن 04:00 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم