استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

فودافون شبكتنا تغطي الدوحة ولدينا أكثر من 320 ألف مشترك

كشف جرهام مار الرئيس التنفيذي لفودافون عن خطط الشركة المستقبلية خلال عام 2010 ونيتها لتوسيع شبكتها وادخال خدمات جديدة ومستحدثة والانتقال من مرحلة البداية إلى مرحلة الكفاءة خلال 2010 معتبرا ان عام 2009 كانت سنة واعدة غيرت من شكل صناعة الاتصالات في قطر وأدخلت المنافسة القوية إلى السوق . و ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-01-2010, 08:50 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي فودافون شبكتنا تغطي الدوحة ولدينا أكثر من 320 ألف مشترك

كشف جرهام مار الرئيس التنفيذي لفودافون عن خطط الشركة المستقبلية خلال عام 2010 ونيتها لتوسيع شبكتها وادخال خدمات جديدة ومستحدثة والانتقال من مرحلة البداية إلى مرحلة الكفاءة خلال 2010 معتبرا ان عام 2009 كانت سنة واعدة غيرت من شكل صناعة الاتصالات في قطر وأدخلت المنافسة القوية إلى السوق .

و ألقى جراهام مار الضوء خلال اجتماعه مع الصحفيين الاسبوع الماضي حول مسيرة انجازات فودافون خلال 2009 المنصرم منذ اطلاق اول مكالمة لشبكتها في قطر العام الماضي معددا اهم الانجازات ومستعرضا اهم ملامح خطة الشركة المستقبلية خلال العام الحالي واهمها اعلانه عن خدمة تحويل الاموال التي سيتم اطلاقها خلال شهر يوليو القادم وخدمة البلاكبيري والبرودباند التي ستتاح خلال الربع الاول من هذا العام.

وعدد مار الانجازات التي حققتها فودافون خلال العام المنصرم 2009 والتي بدأها بأكبر انجازات العام للشركة في الاكتتاب في اسهم فودافون وجمعت عملية الاكتتاب مليار دولار أميركي لتجعل من هذه العملية حتى إغلاق باب الاكتتاب أكبر عملية من نوعها في العالم لعام 2009 في ابريل الماضي وزيادة عدد المشتركين إلى اكثر من 320 الف مشترك والتي تشكل 20 % من اجمالي عدد سكان قطر والتحدي الاكبر بناء شبكة فودافون في قطر التي غطت 100 % من الدوحة وتحقيق النجاح في زيادة اقبال المشتركين لعروض فودافون الجذابة مشيرا إلى ان ثلث عملاء فودافون يستخدمون عرض الانترنت على الجوال التي اطلقته فودافون ومشيدا بخطوات الشركة بافتتاح حوالي 200 منفذ و11 فرعا في انحاء قطر .

و عبر مار عن سعادته بتحقيق معدل 50 مليون دقيقة من الاتصالات الدولية خلال الفترة الماضية نتيجة لعروض المكالمات الدولية التي قامت فودافون بالاعلان عنها .

وأكد جرهام مار ان خدمة البلاك بيري وخدمة البرودباند سيتم اطلاقهما قريبا جدا خلال الربع الاول من هذا العام وقد يكون هذا خلال هذا الشهر او الشهر القادم كاشفا خلال اللقاء عن شكل الـ « يو اس بي» الذي ستطرحه فودافون قريبا لخدمة البرودباند والذي يتميز بصغر حجمه وشكله الجذاب وسرعته الهائلة 7.2 ميجابايت.

و بالنسبة إلى تغطية شبكة فودافون داخليا في المباني والابراج قال الرئيس التنفيذي لفودافون ان حوالي 37 مبني تم الانتهاء من تغطيتها داخليا منها مراكز التسوق وبعض الابراج والمطار مشيرا إلى ان فودافون تقوم حاليا بالتعاون مع كيوتل لتغطية المطار الجديد قد تم توقيع عقد مع كيوتل بالفعل منذ 3 شهور لتغطية كل مواقع المطار وان فودافون حاليا تشارك كيوتل في موقعين.

وشدد على حرص فودافون لمشاركة كيوتل في اي مبني جديد وان الشركة تغطي حاليا 50 مبنى خارجيا كاشفا عن ابتكار جهاز لتقوية التغطية الداخلية للهاتف الجوال .

وقال جرهام مار ان الشركة خلال عام من انشائها استطاعت تغطية البلاد بنسبة 100 % وتقديم خدمات مميزة مشيرا إلى ان المواقع المؤقتة يتم استبدالها حاليا مواقع ثابتة للشبكة وقد كان هذا اكبر التحديات لفودافون خلال العام الماضي ضمن الحكومة مثل كيوتل اضافة إلى ان البلدية ليس لديها امكانية للتجربة.

وكانت شركة فودافون قطر طرحت 40% من رأس مالها المصرح به (ما يعادل 338 مليون سهم) في 12 أبريل الماضي ولمدة أسبوعين وحددت سعر السهم المطروح بعشرة ريالات قطرية مع اضافة 25 درهما للسهم، بحيث يحق للمواطنين القطريين فقط والشركات القطرية المملوكة لقطريين بالكامل الاكتتاب في الأسهم المطروحة. وبلغ الحد الأدني للاكتتاب للافراد 250 سهما .

ونوه الرئيس التنفيذي في حديثه بالخدمات المميزة والجديدة لفودافون بالسوق القطري معتبرا انه منذ إطلاق تعرفة « RED» للدفع المسبق في 9 سبتمبر، كشف عن الطلب الذي لم يسبق له مثيل في أوساط المستهلكين لمنتجات وخدمات فودافون . وزاد مار :إن نجاح «RED» و«Freedom» التي اطلقت في 7 يوليو الماضي مندمجاً مع عرض «المكالمات الدولية» أدى إلى انضمام 150.799 عميلا إلى فودافون قطر حتى 30 سبتمبر وهو إنجاز بارز في ثلاثة شهور فقط من انطلاق الخدمات مشيرا إلى ان بطاقة الدفع المسبق تتميز بأنها الاكثر تطورا في دفع الفواتير اضافة إلى امكانية التحقق من الرصيد في اي مكان بالعالم .

ولم يحدد الرئيس التنفيذي حجم العملاء الحالي لكنه أكد زيادة العملاء وتجاوزهم 320 الف مشترك مبديا سعادته بخطوات الشركة بافتتاح حوالي 200 منفذ لفودافون و11 فرعا وتحقيق حوالي 50 مليون دقيقة من المكالمات الدولية خلال عروضها التي قامت بالاعلان عنها في رمضان والعيد .

واكد مار ان خدمة تحويل الاموال عبر الموبايل من افضل الخدمات التي سيتم تطبيقها في شهر يوليو القادم مضيفا ان عملية نقل الاموال يعد استثمارا مميزا وربحا كبيرا يوزع على اكثر من مكان بحيث يستخدم داخل قطر وخارجها معزيا ذلك إلى تعدد الجنسيات واختلافها اضافة إلى توفير الحلول العالمية التي تتعلق بالاعمال في قطر من خلال الشراكة مع شركات عالمية من خارج قطر بالاضافة إلى امتيازها بانها اكثر امانا من اي وسيلة اخرى.

واعتبر جرهام مار ان استخدام 40 %من عملاء فودافون للانترنت عبر الجوال اكبر اختراق لعالم فودافون . وتابع بقوله «نريد استخدام العميل التليفون اكثر من المحفظة».

ولفت إلى ان خدمة البلاك بيري والبرودباند قريبا .. وزاد بقوله «سنرى البرودباند بسرعة 7.2 ميجا يتم طرحها خلال الربع الاول.

وكشف الرئيس التنفيذي ان حوالي 150 موظفا بفودافون يعملون عن طريق مصر واوروبا اضافة إلى 2000 موظف يعملون كشركاء مع الشركة .

وقال مار استطاعت شبكة فودافون ـ رغم حداثة انشائها ـ تجاوز كل التوقعات فبلغ حجم تغطيتها 100 % من الدولة اضافة إلى استحواذها على 20 % من عدد السكان .

وبالنسبة للخط الثابت اوضح الرئيس التنفيذي ان الشركة فازت برخصة الخط الثابت غير انه كشف عن وجود بعض الخطوات بانتظار قرار الحكومة لاعتمادها كهيكلة حصص الرخصة مع شركة الانشاءات مشيرا إلى أن الشركة التي ستشغل الهاتف الثابت سيكون لها هياكلها الإدارية المستقلة ويبقى أنها فقط ستستفيد من بعض الهياكل التقنية التابعة لـ «فودافون قطر» كما أن الشركتين ستقدمان معا بعض الخدمات التي تدمج الاتصالات الثابتة والمتنقلة متوقعا البدء في اطلاق خدمتها خلال عام من بدء الشركة في بناء البنى التحتية وقد يكون هذا الموعد خلال عام 2011 لاطلاق خدمة الهاتف الثابت وان يحظى قطاع الاعمال والتجارة بخدمات كبيرة بعدها ستكون الخدمات للمنازل والانترنت».

وحول امكانية تغيير الرقم من كيوتل إلى فودافون مع الاحتفاظ به اي الانتقال من شبكة لاخرى مع امكانية الاحتفاظ بالرقم كشف مار عن مناقشات بين فودافون وكيوتل والمجلس الاعلى للاتصالات حول هذا الموضوع متوقعا تطبيقها خلال 18 شهرا .

و اضاف مار «نتطلع للمزيد من الطموح والعمل بجدارة والانتقال من مرحلة البداية إلى مرحلة الكفاءة خلال العام القادم».

يشار إلى ان فودافون قطر قد أفصحت عن بياناتها المالية نصف السنوية المراجعة للفترة المنتهية في 30 سبتمر 2009 في 4 نوفمبر حيث بلغ صافي الخسارة 349.4 مليون ريال قطري مقابل صافي خسارة مقدارها 37.5 مليون ريال قطري للفترة من 23 يونيو 2008 وحتى 30 سبتمبر 2008 .

كما بلغت خسارة السهم 0.44 ريال قطري في الفترة المنتهية في 30سبتمبر 2009مقابل خسارة مقدارها 0.07 ريال قطري للفترة من 23يونيو 2008 وحتى 30 سبتمبر 2008 .

وكشفت النتائج المالية ايضا عن بلوغ إيرادات الشركة 39.2 مليون ريال خلال الستة شهور الأولى منها 22.2 مليون ريال في شهر سبتمبر وجاءت النتائج المالية متماشية مع الميزانية السنوية ومع الهدف المطلوب ليصل إلى التوقعات المذكورة في نشرة الاكتتاب العام الأولى وفاق عدد العملاء التوقعات، وهو المحرك الأساسي لأداء أفضل للأهداف المالية في المستقبل.

واكد المسؤولون بالشركة ان الستة اشهر الاولى كانت مليئة بالعديد من الانجازات العظيمة لشركة فودافون قطر. وحققت الشركة تقدماً هائلاً في بناء شبكتها وذلك بأقل من اثني عشر شهراً، كما أن قاعدة العملاء نمت بطريقة تجاوزت التوقعات .

وتوقع المسؤولون كما جاء في نشرة الاكتتاب أن تكون الأرباح بعد اقتطاع قيمة الفوائد والضرائب والاستهلاك والاستنزال التدريجي ايجابية في السنة المنتهية في 31 مارس 2011 اعتماداً على احتياجات الأعمال اضافة إلى القدرة على دفع الأرباح للسنة المنتهية في 31 مارس 2013، وذلك عند تمكن الشركة من الصرف النقدي الإيجابي على أساس التدفق النقدي التراكمي.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: فودافون شبكتنا تغطي الدوحة ولدينا أكثر من 320 ألف مشترك
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحذير.. لا تغطي الفرن بالقصدير تاجر الدوحه مطبخ المنتدى 19 08-08-2012 10:27 PM
شراكة بين فودافون وبنك الدوحة اللورد بورصة قطر 0 19-07-2009 10:14 AM
صور من سفينة سيدنا نوح علية السلام شوفو المعجزة الله أكبر الله أكبر الله أكبر الدرع المنتدى العام 43 03-12-2008 03:39 AM
مطلوب ولدينا للايجار وللبيع اذا كان لديك طلب جدى مستعدين لتو محمد نظمى سوق العقارات 4 29-11-2008 10:07 PM


الساعة الآن 02:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم