استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

وزاره قطاع خاص

ما شاء الله عليك أخوي كومبو كعادتك مواضيع في الصميم بختصر ردي مع أنه هالوزاره لو بتكلم على مستوى معرفتي فيها و تجارب شخصيه معاها بتشعب وايد بلخص بعض المواضيع في نقاط 1- بإختصار حماية المستهلك أنا ما شفت منهم أي شي لا منفعه ولا مضره يحطون لك اسعار الجمعيات ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2010, 01:28 PM
الصورة الرمزية بوعيسى
تاجـر
بوعيسى غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: وزاره قطاع خاص

ما شاء الله عليك أخوي كومبو كعادتك مواضيع في الصميم
بختصر ردي مع أنه هالوزاره لو بتكلم على مستوى معرفتي فيها و تجارب شخصيه معاها بتشعب وايد
بلخص بعض المواضيع في نقاط
1- بإختصار حماية المستهلك أنا ما شفت منهم أي شي لا منفعه ولا مضره يحطون لك اسعار الجمعيات و اسعار المواد الغذائيه في الجرايد مع عدم التدخل النهائي في اي شي لا من قريب ولا من بعيد مثل ما قلت في اي نوع من التجاره و هالاداره وجودها مثل عدمها .
2- نقطه مهمه عدم وجود تنسيق بين هالوزاره و جهة إصدار الرخص
موقف حصل معاي :
أجرت لي محل و رحت الوزاره و عبيت الطلب بفتح مغسلة سيارات و بعد ما دفعت الرسوم و راكضت و وصلت لجهة إصدار الرخص رفضوا ليش ممنوع تفتح مغسله غير في الصناعيه أو في محطات البترول
رجعت للوزاره ابي الغي السجل تعال و ادفع نفس الرسوم و فوقها 500 ريال للالغاء طيب من البدايه دام انه ممنوع او له شروط المفروض يخبرون صح انا ما سألت بس بعد المفروض الموظف يسألني على الاقل بمعرفتي لشروط هالنشاط .
3- هالوزاره شغالين مقصب آلي تخيلوا بغيت اغير رقم التلفون في السجل فقط كمعلومات
قالوا لي ب 500 ريال و ولا غيرت عنهم ما اتصلوا , أي شخطه في السجل ب 500 إضافه او تعديل أو شطب .
4- أرجع على سالفة الفلوس أول كان مدة السجل عشر سنين و قللوا لخمس سنين و بعدها صار كل سنتين و الحين كل سنه , و كان السجل لو تحط فيه كم نشاط ما يوصل ال 500 لو تحط أنشطة الدنيا و الدين ولا مدة السجل عشر سنين قسمها على ال500 يطلع ولا شي .
5- تشجيع التجار و التجاره و خاصه المستثمرين الضغار شبه معدوم لا اصلا معدوم هالشي غير موجود
و القرار الوحيد اللي استفدنا منه من غرفة التجاره قرار أن الموظفين لو على كفالتك الشخصيه او على كفالة فرع ثاني عندك يشتغل اي مكان أهم شي على كفالتك .
6- جمعية الميره نصب في نصب , اسار مرتفعه كارفور صار ارخص منهم , تضييع حقوق المساهمين و ادخالها في البورصه مالها لزمه , بالعربي صارت ملك لمجلس الاداره لا شفافيه للمساهمين اللي هم اساس الجمعيه التعاونيه من الاسم ينعرف انها للكل و تعاونيه مع المجتمع و صار اسم على غير مسمى .
7- قصة دعم ذوي الدخل المحدود الصراحه أول مره اسمع عنها , شركة تكاسي صارت بعد ما كانت ملك للمواطنين خلنا نكون ايجابيين منظر حضاري حلو , تنظيم , على كثرهم بس للهنود , يصير خير إذا حصلت تكسي في الشارع , المفروض تكون مساهمه للكل ,
بخصوص السوق التراثي مشروع طيب و هدف أطيب بس وين القوه الشرائيه تجبرون الناس على بيع اشياء حق التراث و تعطون ناس و ناس و انا اتحدى في هالكلام اي شخص يقول غير ذلك أنا مقدم و ليومكم اراكض محد معطيني ويه و واحد قدامي مقدم حق شيشه و معطينه .
8- قرارات الوزاره الثانيه كل يوم تأليف جديد يوم تسحب انهاء رخص المكرمه الاميريه ولا يقولك البديل محلات بروه اللي اجارها 10.000 ريال , قرار منع الرخص التجاريه للفلل إلا للعيادات او صالونات التجميل طيب مب اصحاب هالفلل مواطنين و تجبرون الشركات تتوجه للابراج فرق السعر كبير شي اكيد يرجع التضخم اذا سعر مكتبي عالي و سكن عمالي بعد نفس الشي اكيد برفع اسعاري .

قديم 09-01-2010, 10:12 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: وزاره قطاع خاص

يعطيك العافيه اخوي بوعيسى
اشكرك على الخوض في نقاط تمنيت ان تذكر لاتكلم فيها
سأضع تعليق لبعض النقاط

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعيسى
ما شاء الله عليك أخوي كومبو كعادتك مواضيع في الصميم
بختصر ردي مع أنه هالوزاره لو بتكلم على مستوى معرفتي فيها و تجارب شخصيه معاها بتشعب وايد
بلخص بعض المواضيع في نقاط
1- بإختصار حماية المستهلك أنا ما شفت منهم أي شي لا منفعه ولا مضره يحطون لك اسعار الجمعيات و اسعار المواد الغذائيه في الجرايد مع عدم التدخل النهائي في اي شي لا من قريب ولا من بعيد مثل ما قلت في اي نوع من التجاره و هالاداره وجودها مثل عدمها .
سأختصر مثلك اخوي بجمله - وجودها مثل عدمه

2- نقطه مهمه عدم وجود تنسيق بين هالوزاره و جهة إصدار الرخص
موقف حصل معاي :
أجرت لي محل و رحت الوزاره و عبيت الطلب بفتح مغسلة سيارات و بعد ما دفعت الرسوم و راكضت و وصلت لجهة إصدار الرخص رفضوا ليش ممنوع تفتح مغسله غير في الصناعيه أو في محطات البترول
رجعت للوزاره ابي الغي السجل تعال و ادفع نفس الرسوم و فوقها 500 ريال للالغاء طيب من البدايه دام انه ممنوع او له شروط المفروض يخبرون صح انا ما سألت بس بعد المفروض الموظف يسألني على الاقل بمعرفتي لشروط هالنشاط .
من اهم النقاط بوعيسى - كيف تصدر جهه موافقه لسجل بنشاط هو ممنوع اصلا من جهه ثانيه في اماكن معينه
لا دليل للمستثمر و رسوم تدفع بسبب عدم وجود المعلومات للمواطن

لا يعقل ان يتخبط الشخص الى ان يمل ويفقد العزم على التجاره بسبب عدم تنسيق

3- هالوزاره شغالين مقصب آلي تخيلوا بغيت اغير رقم التلفون في السجل فقط كمعلومات
قالوا لي ب 500 :sniper (13): ريال و ولا غيرت عنهم ما اتصلوا , أي شخطه في السجل ب 500 إضافه او تعديل أو شطب .
هنا ينتقد التشجيع على الاستثمار واعتبره تعمد رفع المصاريف واثقال الكاهل لمنع اي شخص عادي من المحاوله لدخول نادي التجار

4- أرجع على سالفة الفلوس أول كان مدة السجل عشر سنين و قللوا لخمس سنين و بعدها صار كل سنتين و الحين كل سنه , و كان السجل لو تحط فيه كم نشاط ما يوصل ال 500 لو تحط أنشطة الدنيا و الدين ولا مدة السجل عشر سنين قسمها على ال500 يطلع ولا شي .

لا تفضيل لدعم المواطن في مقابل المستثمرين من الخارج
مجرد لم رسوم ورفع العائدات من جهه المفروض انها داعمه و مسهله للاستثمار
كأنها حد فاصل بين الغني و الفقير

5- تشجيع التجار و التجاره و خاصه المستثمرين الضغار شبه معدوم لا اصلا معدوم هالشي غير موجود
شهادتك على الوضع شهاده من مجرب

و القرار الوحيد اللي استفدنا منه من غرفة التجاره قرار أن الموظفين لو على كفالتك الشخصيه او على كفالة فرع ثاني عندك يشتغل اي مكان أهم شي على كفالتك .
اخوي ليس لسواد عيون التاجر الصغير بل بطلب من كبار التجار و لكبر حجم الشركات لديهم يطلبون الحريه في نقل العمال من مكان لاخر ومن شركه لاخرى
ولو ان هذا المطلب من التجار الصغار لما تحقق الطلب
انما هي حشره مع الكبار عيد

6- جمعية الميره نصب في نصب , اسار مرتفعه كارفور صار ارخص منهم , تضييع حقوق المساهمين و ادخالها في البورصه مالها لزمه , بالعربي صارت ملك لمجلس الاداره لا شفافيه للمساهمين اللي هم اساس الجمعيه التعاونيه من الاسم ينعرف انها للكل و تعاونيه مع المجتمع و صار اسم على غير مسمى .

الميره كانت قلعه للفقرء لا تهزم فكان الحل تحويلها لشركه مساهمه في البورصه ليبيع الفقير وتجمع الاسهم منهم وتتحول القلعه الى استثمار خاص
وبما انها اصبحت استثمار فلابد ان تكون الاسعار سياحيه
راقب الاسعار فيها لتجد ان المواد الاساسيه وحتى حفاضات الاطفال اغلى ثمنا من المحلات و الدكاكين مع انهم يشترون بضاعتهم من المجمعات مثل كارفور و المخزن ليبيعوها للناس بارخص من الميره

ضاعت فرص ارجاع جزء من المشتريات وكوبونات سنويه ب 500 ريال وهديه رمضان و الاسعار التعاونيه والان حلت مكانها ارباح لا تتجاوز 600 ريال بعد انقطاع لها لمده 3 سنوات

7- قصة دعم ذوي الدخل المحدود الصراحه أول مره اسمع عنها :sniper (54):, شركة تكاسي صارت بعد ما كانت ملك للمواطنين خلنا نكون ايجابيين منظر حضاري حلو , تنظيم , على كثرهم بس للهنود , يصير خير إذا حصلت تكسي في الشارع , المفروض تكون مساهمه للكل ,
بخصوص السوق التراثي مشروع طيب و هدف أطيب بس وين القوه الشرائيه تجبرون الناس على بيع اشياء حق التراث و تعطون ناس و ناس و انا اتحدى في هالكلام اي شخص يقول غير ذلك أنا مقدم و ليومكم اراكض محد معطيني ويه و واحد قدامي مقدم حق شيشه و معطينه .
8- قرارات الوزاره الثانيه كل يوم تأليف جديد يوم تسحب انهاء رخص المكرمه الاميريه ولا يقولك البديل محلات بروه اللي اجارها 10.000 ريال , قرار منع الرخص التجاريه للفلل إلا للعيادات او صالونات التجميل طيب مب اصحاب هالفلل مواطنين و تجبرون الشركات تتوجه للابراج فرق السعر كبير شي اكيد يرجع التضخم اذا سعر مكتبي عالي و سكن عمالي بعد نفس الشي اكيد برفع اسعاري

هنا المصيبه اخوي
لا دعم لاصحاب التاكسي السابقين واحتكرت سبل المواصلات لجهه واحده فقط
نقبل السبب لتكون شكل حضاري لكن لماذا لا تفتح الباب لادخال سيارات لمواطنين ذو الدخل المحدود
ضيعوا على الفقراء تاجير سياراتهم على الجهات و الشركات فلابد من طريقه لايجاد حل لهم

سوق واقف منذ سنين عرض علي تاجير محل لكن فرض علي بيع بضائع تراثيه
ولان الكل سيبيع تراث انا لن استفيد شيئا فنسيت الفكره
بعدها بأشهر ارى شيش و محلات غربيه للايس كريم وبيع صنادل اعزكم الله
اجزم ان غرز الشيش اكثر من اي نوع اخر من النشاطات في الشارع الرئيسي

عدم تجديد تراخيص المحلات في الاحياء السكنيه و الزام التأجير من الابراج
هذه قنبله في وجه الفقراء واحتار التجاره في مقابل المجمعات و الابراج ومحطات البترول بمحلاتها التي اصبحت متر في متر مع انها اخطر مكان توضع فيه محلات وكلنا نعرف ان خطر استنشاق ابخره البترول من اخطر ما يكون فما بالك ببيع المأكولات
انظر في محطه بترول التظامن - مطعم للساندويشات لا يفصله عن مضخه البترول الا امتار معدوده
لكن يبيع الاطعمه حتى للاطفال
لن نجد حل لفتح محلات الا في الاماكن بأيجار 10 الاف مما يعني رفع الاسعار على المستهلك تلقائيا
بعض مصدري القرارات من اعضاء مجالس الشركات وهذا معروف ونقرأه في الجريده
فهل يعني ان نصدر قرار يلزم الجميع بتأجير المحلات من شركاتهم

الوضع جد خطير في هذه المرحله من نجاح الدوله في زياده الدخل وتفريط كبير في توليد اثرياء جدد ينوعون الاستثمار ويخففون من التضخم
الان لا يوجد حل لاي مواطن الا ان يعطي وافد آسيوي اسمه ليفتح تجاره لانه لا يستطيع حتى فتح سجل او تأجير محل بنفسه
لكن الوافد يفتح المحل خلال اسبوعين ان شاء
لا قوانين معروفه ولا تواصل بين الجهات للتسهيل ورسوم لا تعقل كما ذكرت اخوي

.

الجهات الداعمه للمجتمع اصبحت مغيبه عنه

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player