استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قطر للبترول وإكسون موبيل توقعان اتفاقية

وقعت قطر للبترول وإكسون موبيل للكيماويات اليوم اتفاقية مشتركة لاقامة مجمّع للبتروكيماويات بمقاييس عالمية في مدينة راس لفان الصناعية بإستثمارات تبلغ حوالي /6/ مليار دولار حيث سيحتوي المجمع على اكبر مصنع للتكسير بالبخار ومصانع البولي اثيلين واحدى اكبر مصانع الاثيلين غليكول في العالم على أن يبدأ الإنتاج في نهاية عام ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 07-01-2010, 09:29 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر للبترول وإكسون موبيل توقعان اتفاقية

وقعت قطر للبترول وإكسون موبيل للكيماويات اليوم اتفاقية مشتركة لاقامة مجمّع للبتروكيماويات بمقاييس عالمية في مدينة راس لفان الصناعية بإستثمارات تبلغ حوالي /6/ مليار دولار حيث سيحتوي المجمع على اكبر مصنع للتكسير بالبخار ومصانع البولي اثيلين واحدى اكبر مصانع الاثيلين غليكول في العالم على أن يبدأ الإنتاج في نهاية عام 2015م .

وقد وقع الإتفاقية سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة قطر للبترول والسيد ستيف بريور رئيس شركة إكسون موبيل للكيماويات. حضر حفل التوقيع الذي اقيم في فندق فور سيزون سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة وعدد من كبار المسؤولين في قطر للبترول واكسون موبيل .

وقال سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة في الكلمة التي القاها قبيل توقيع الاتفاقية ان هذا المشروع يعتبر من المشاريع المهمة جدا في مجال البتروكيماويات في قطر والعالم حيث شرعت دولة قطر في تنفيذ برامج طموحة لتطوير واستغلال مواردها الهيدروكربونية.

واشار الى ان هذا المشروع يعتبر احد اهم الانجازات الكبيرة لدولة قطر ولقطر للبترول بتوجيهات ورؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى من اجل الاستخدام الامثل لموارد البلاد الطبيعية ولتصبح قطر من اكبر منتجي البتروكيماويات على المستوى العالمي .

وذكر ان هذا المشروع يعتبر شراكة بين قطر للبترول بنسبة 51 بالمئة واكسون موبيل للكيماويات بنسبة 49 بالمئة حيث ان مجمع البتروكيماويات بمدينة رأس لفان الصناعية سينتج منتجات بتروكيماوية متعددة تساهم في تأمين احتياجات الطلب العالمي في هذا المجال في ظل نمو الاسواق الاسيوية .

من جانبه أكد السيد ستيف بريور رئيس شركة إكسون موبيل للكيماويات في كلمة مماثلة على أهمية اتفاقية الشراكة بين قطر للبترول واكسون موبيل معتبراً ان إقامة مجمع البتروكيماويات يحقق رؤية قطر في التنمية الإقتصادية واستراتيجيتها في الأستغلال الأمثل للموارد الطبيعية .. منوهاً بأن دولة قطر تعتبر من أكبر مزودي البتروكيماويات على المستوى العالمي.

ولفت السيد بريور إلى أن اكسون موبيل تسعى من خلال الشراكة مع قطر للبترول إلى الإستخدام الأمثل للتكنولوجيا من أجل انتاج العديد من المنتجات البتروكيماوية حيث أن إقامة هذا المجمع يفتح آفاقاً واسعة للتعاون والإستثمارات المشتركة بين الجانبين من أجل تزويد السوق العالمي بالمنتجات البتروكيماوية وتلبية الطلب العالمي المتزايد على هذه المنتجات .

تجدر الاشارة الى أن مجمع البتروكيماويات سيشمل معمل تكسير بالبخار بسعة 1,6 مليون طن سنوياً ومصنعين لانتاج مادة البولي إثيلين حيث تبلغ طاقة الواحد منهما 650 ألف طن متري سنوياً ومصنعا لغليكول الإثيلين ينتج 700 ألف طن متري سنويا وسيوظف المشروع تقنية فرن التكسير بالبخار التي تمتلكها اكسون موبيل وعملية البولي إثيلين وتقنيات متخصصة بمنتجات البولي اثيلين .. وسيتم استخدام لقيم التغذية لهذا المشروع من مشاريع تطوير الغاز في حقل الشمال القطري بالاضافة الى انه سينتج أيضاً مجموعة من المنتجات المتميزة لخدمة الطلب العالمي على البتروكيماويات مع التركيز بشكل خاص على الأسواق المتنامية في آسيا.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر للبترول وإكسون موبيل توقعان اتفاقية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دلتا دوحة كوربوريشن" توقع اتفاقية شراكة مع قطر للبترول اللورد بورصة قطر 0 18-10-2009 09:18 AM
ارقام موبيل مصرية مميزة جدا للبيع elsahher سوق ارقام الجوال 28 13-09-2008 06:39 AM
:: مع الحبيب ...... لنبيل العوضي :: mazyooonah منتدى الشريعه 4 03-08-2008 12:57 PM


الساعة الآن 12:52 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم