استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

Art : سنتخذ الإجراءات إذا تجاوزت الجزيرة في الدوري السعودي

في منتصف شهر نوفمبر الماضي شهدت الساحة الإعلامية العربية توقيع أكبر صفقة في تاريخ الإعلام العربي، حيث باعت شبكة راديو وتلفزيون العرب"art" جميع حقوقها الرياضية وعلاماتها التجارية الخاصة بالقنوات الرياضية لقناة الجزيرة الرياضية. قال محي الدين صالح كامل نائب الرئيس التنفيذي لشبكة "art" أن "لا تعارض بين العقد الذي وقعته ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-01-2010, 08:37 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي Art : سنتخذ الإجراءات إذا تجاوزت الجزيرة في الدوري السعودي

في منتصف شهر نوفمبر الماضي شهدت الساحة الإعلامية العربية توقيع أكبر صفقة في تاريخ الإعلام العربي، حيث باعت شبكة راديو وتلفزيون العرب"art" جميع حقوقها الرياضية وعلاماتها التجارية الخاصة بالقنوات الرياضية لقناة الجزيرة الرياضية.

قال محي الدين صالح كامل نائب الرئيس التنفيذي لشبكة "art" أن "لا تعارض بين العقد الذي وقعته art مع إتحاد كرة القدم بخصوص الدوري السعودي من جهة وبين مقتضيات الإتفاق الأخير مع الجزيرة الرياضية" وتابع موضحا " الإتفاق الموقع مع الاتحاد السعودي يمنح art كناقل رسمي لحقوق انتاج ونقل منافسات الدوري السعودي بما في ذلك الحقوق الرقمية (الموبايل والانترنت) و حق إعادة بيع هذا المنتج لأطراف أخرى. وبهذا فكل ما يظهر على شاشة art سبورت 7 والجزيرة الرياضية من مباريات الدوري السعودي نقوم بتصويره بطواقمنا الفنية وعربات النقل الخاصة بنا وتحت اشراف إدارة الكرة السعودية في art وبما لا يتعارض مع المعايير الاعلامية المطبقة في السعودية".

وأضاف "وبالتالي نحن المسؤولين عن هذا المنتج أمام الاتحاد السعودي ونتحمل كامل المسؤولية. وفي حال أي تجاوز او خلل من قبل الجزيرة الرياضية بمقتضيات الإتفاق الخاص بالدوري السعودي فسوف نتخذ الإجراءات المناسبة حسب العقد مع اتحاد الكرة السعودي".

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشبكة "art" أن "الإتفاق مع الجزيرة تم بالتسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لأننا حريصين أكثر من أي شخص آخر على الإلتزام بالعقد الموقع مع رعاية الشباب والخاص بحقوق الدوري السعودي". ونفى في هذا السياق أن يكون في العقد مع الإتحاد السعودي اي بنود تقيد طريقة التسويق، وقال" نحن من إختار الطرق المناسبة اولا كان التشفير ومعه الحصرية ولكن هذا الاسلوب لم يكن مجدي تجاريا بسبب القرصنة ولذلك لجأنا لاحقا لبيع المباريات لقنوات أخرى لتحقيق نتائج تجارية مقبولة".

وكشف محي الدين كامل إن إدارته سوت كل ما طرأ على أوضاع الموظفين بعد إغلاق قنوات art الرياضية مشيرا الى أن "العاملين في إنتاج ونقل الدوري السعودي والبرامج الخاصة به لم يتأثروا بالتغييرات الأخيرة، ولم نستغني عن أي موظف منهم لأن مركز الإنتاج الخاص بالدوري السعودي لا يزال يعمل لإنتاج المباريات التي تبثها سبورت 7 والجزيرة الرياضية، وسيستمر هذا الوضع حتى صيف 2011".

وأضاف "في مراكز ومواقع الإنتاج الأخرى خارج السعودية تم إنهاء عقود العاملين في إنتاج ونقل أحداث رياضية عربية وعالمية. وقد بذلنا كل الجهود مع الجزيرة لاستيعاب عدد منهم وخاصة أولئك الذين نعلم بقدراتهم وخبراتهم. وقد حصلوا جميعا على جميع حقوقهم بموجب قوانين العمل في البلدان التي يعملون بها , وبالنسبة للموظفين الذين إختاروا الاستقالة في مراحل مبكرة عندما بدأت تتسرب الاخبار عن المفاوضات مع الجزيرة فقد تركنا لهم حرية الحركة وبعضهم تعاقد مع قنوات أخرى قبل أن يستقيل رسميا ومع ذلك تساهلنا في الأمر وصرفنا لهم تعويضات نهاية الخدمة".

وحول تأثر المشتركين بهذه التغييرات قال نائب الرئيس التنفيذي لشبكة "art" "ما تم الإعلان عنه ونشر في وسائل الإعلام بعد التوقيع مع الجزيرة الرياضية كان واضحا ومفاده أن قنوات art الرياضية سوف تتوقف إعتبارا من بداية يناير و أن مشتركي باقات art الرياضية سيواصلون مشاهدة مباريات الدوري السعودي عبرart سبورت 7 وقنوات الجزيرة الرياضية 1+ الى 8+. دون أي تكلفة إضافية حتى نهاية فترة إشتراكاتهم".

وبخصوص من إشتركوا لمشاهدة كاس العالم 2010 قال محي الدين كامل "بالنسبة لكأس العالم فقد أعلنا على موقعنا الالكتروني والبيان الصحفي الذي صدر فور التوقيع مع الجزيرة بأننا نضمن حقوق هؤلاء المشتركين. هناك 21 الف مشترك دفعوا ثمن الاشتراك لمشاهدة كأس العالم القادم وسوف يشاهدونه عبر قنوات الجزيرة الرياضية وقد تم الإتفاق على هذا الأمر مع إدارة الجزيرة الرياضية. وقد إتصلنا بالكثير منهم وتعهدنا بأننا سنوفي بإلتزامنا وسوف يشاهدون كأس العالم دون أي تكلفة مالية إضافية. وهنا أطلب من أي مشترك من هؤلاء المشتركين إن كنا لم نتمكن التواصل معه أن يتصل بمراكز خدمة المشتركين للحصول على المزيد من المعلومات بهذا الخصوص".

وعن مصير قنوات الأندية السعودية، قال محي الدين كامل "هذه القنوات توقفت منذ مطلع العام الحالي، ونحن الآن بصدد الوصول الى تسويات مع الاندية المعنية وأصحاب الحقوق".





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: Art : سنتخذ الإجراءات إذا تجاوزت الجزيرة في الدوري السعودي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب كرت اي ار تي الدوري السعودي hgdhld سوق أجهزة الكمبيوتر والالعاب والاجهزة الالكترونيه 2 07-10-2008 01:53 PM


الساعة الآن 02:46 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم