استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

افتتاح أول برج بمشروع مشيرب في أكتوبر المقبل

تابعت "الراية الاقتصادية" سير العمل بمشروع "مشيرب"(الضفاف سابقا) المتعدد الاستخدامات ، والذى تنفذه شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري كأكبر مشروع عقاري ينفذ في السودان ويمتد على مساحة 230 ألف متر مربع بتكلفة تتجاوز 400 مليون دولار بمحاذاة النيل. يقع مشروع مشيرب على واجهة مائية رئيسية بالخرطوم ، ويعد ثمرة للتعاون ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-01-2010, 01:24 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي افتتاح أول برج بمشروع مشيرب في أكتوبر المقبل

تابعت "الراية الاقتصادية" سير العمل بمشروع "مشيرب"(الضفاف سابقا) المتعدد الاستخدامات ، والذى تنفذه شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري كأكبر مشروع عقاري ينفذ في السودان ويمتد على مساحة 230 ألف متر مربع بتكلفة تتجاوز 400 مليون دولار بمحاذاة النيل.

يقع مشروع مشيرب على واجهة مائية رئيسية بالخرطوم ، ويعد ثمرة للتعاون المشترك بين قطر والسودان ونموذجاً جيدا للاستثمارات القطرية في السودان ودفعة في تعزيز مسيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين.

ويسير العمل على قدم وساق في مراحل العمل بالبرج الاول للمشروع الذي يتكون من سبعة طوابق والمقرر افتتاحه فى اكتوبر المقبل، حيث باشرت شركة "CCC" المقاول الرئيسي للمشروع تنفيذ المراحل الاخرى للمشروع والتي تتضمن بناء وتشييد ثلاثة ابراج.

وقد ادخلت شركة الديار القطرية تعديلات على المشروع والتي من شأنها أن تؤدي إلى إدماج العمارة التقليدية السودانية مع أعلى معايير التصميم من أجل خلق بيئة يلتقي فيها الطابع المعماري المحلي مع العمارة الحديثة.

ويتكون المشروع من مشاريع عقارية كبرى تضم أبراجاً سكنية ومنشآت فندقية ذات الخمس نجوم وترويجية وسياحية ويتألف من مناطق مختلفة تشمل منطقة الأعمال والمنطقة السكنية والتجارية ويطل على نقطة تقاطع النيلين ما يجعله واحداً من المواقع الرئيسية في الخرطوم ويقع بالقرب من الجسور التي تصله بمناطق أخرى في العاصمة.

تطور المشروع

جدير بالذكر ان شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري ، قد أعلنت في نوفمبر الماضي، عن تطورات العمل في مشروع مشيرب المتعدد الاستخدامات والواقع في وسط مدينة الخرطوم.

وقد عقدت الديار القطرية مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة في برج الفاتح بالخرطوم، برئاسة الدكتور حسن الفضالة - نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الديار القطرية - وبعض من رجال الدولة بالسودان على رأسهم الدكتور عبدالرحمن الخضر، والي ولاية الخرطوم والمهندس عبدالوهاب محمد عثمان، وزير التخطيط والتنمية العمرانية لولاية الخرطوم، والسفير أحمد شاور الأمين العام للمجلس الأعلى للاستثمار، اضافة الى السيد محمد خميس الكواري الوزير المفوض لسفارة دولة قطر بالخرطوم.

واكد الدكتور حسن الفضالة على حرص الديار القطرية رسمياً على توفير عنصر التكامل لمشروع مشيرب (الضفاف سابقا) المتعدد الاستخدامات. معلنا عن إدخال تعديلات على المخطط العام للمشروع والتي من شأنها أن تؤدي إلى إدماج العمارة التقليدية السودانية مع أعلى معايير التصميم من أجل خلق بيئة يلتقي فيها الطابع المعماري المحلي مع العمارة الحديثة.

وكذلك على التصميم الحالي كي يلتقي فيه الطابع المعماري المحلي مع العمارة الحديثة وقد قمنا بتغيير اسم المشروع ليصبح "مشيرب" وهي منطقة بالدوحة فيمثل بذلك الاسم رمزا مشتركا بين البلدين، كما أن معنى كلمة "مشيرب" هو المكان الصغير للشرب فهو يناسب بذلك مكان المشروع الذي يقع مباشرة على ضفاف نهر النيل.

وقال ان استثمارنا في السودان الشقيق يعبر عن إمكانات النمو القوية التي نراها في جميع أنحاء الجمهورية،وتسعى شركة الديار القطرية من خلال رؤيتها لمشروع مشيرب، وكما هو الحال مع جميع مشاريعنا، إلى توفير حياة أفضل وأحسن بالنسبة للأسر والأفراد الذين سيقطنون بالمشروع، وتعزيز الظروف المعيشية المحلية مع الأخذ بعين الاعتبار أيضاً تعزيز واحترام التقاليد والثقافات المحلية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل طويلة الأجل وبنية تحتية مستدامة لجذب السياحة وتنمية الأعمال. كما يشجع المشروع على جذب الاستثمارات الأجنبية ليستفيد المجتمع والعديد من جوانب الاقتصاد الأخرى في جمهورية السودان.

أضاف الدكتور الفضالة :"قد شرعنا فعلا في العمل بالموقع من خلال تعيين شركة CCC "consolidated contractors company L.T.D" كمقاول للمشروع، وهي واحدة من أكبر الشركات الهندسية والإنشائية العالمية ذات السجل الحافل بالمشاريع المماثلة في جميع أنحاء شمال أفريقيا والوطن العربي، كما تم الاستعانة بأكبر مكاتب التصميم العالمية ذات الخبرة الكبيرة لتنفيذ أعمال التصميم الخاصة بالمشروع."

هذا وقد بدأت رسمياً أعمال البناء في المرحلة الأولى من مشروع مشيرب وفي وقت سابق من العام الحالي قمنا بأعمال الحفر والبنية التحتية اللازمة والتي سوف تتبع بأعمال البناء والتشييد الرأسي فور اكتمالها.

ويجري حالياً وضع التصميم النهائي للمراحل المتبقية. أما أساسات المرحلة الأولى، فمن المتوقع أن تكتمل قبل نهاية العام مع استمرار أعمال البناء الرأسي بعد ذلك بوقت قصير. وقد ثبت بالفعل أنّ المشروع يستقطب المستثمرين الذين يبحثون عن مشاريع عقارية ممتازة في وسط الخرطوم، إذ تمّ بيع البرج السكني الأول بعد وقت قصير من الإعلان عن فتح باب البيع في العام الماضي.

أهم المشاريع التنموية

وقال د. حسن الفضالة ان مشروع مشيرب، المعروف سابقاً بالضفاف، سيشكل واحدا من أهم المشاريع التنموية في الخرطوم، وسيقدم فكرا جديدا للحياة المتناغمة والفاخرة والتي من شأنها رفع مستوى المشاريع العقارية المستقبلية في المدينة. ويقع المشروع المتعدد الاستخدامات والذي يمتد على مساحة. 20,6 هكتار، في أحد المواقع الرئيسية وسط العاصمة السودانية الخرطوم، ويطل على نهر النيل ويبتعد ما يقدر بـ 20 دقيقة فقط عن مطار الخرطوم الدولي.

وسيضم المشروع منطقة الكورنيش والتي سنقوم أيضاً بتطويرها كجزء أساسي من مشروع مشيرب لتكون وجهة رئيسية للجذب السياحي ومنطقة ترفيهية للعائلات وللأفراد. وكذلك يشمل المشروع فندقا من فئة الـ 5 نجوم وأبراج سكنية ومحلات تجارية. كما تم الأخذ بعين الاعتبار الجوانب البيئية وجوانب التنمية المستدامة في هذا المشروع.

وقال: اليوم نجتمع معاً لنعرض لكم آخر التطورات في واحد من أكبر مشاريعنا التطويرية الفريدة والرائدة عالمياً، ولاسيما أنه يمثل مساراً جديداً في مستقبل مدينة الخرطوم، كما إنه يبرهن على الثقة الكبيرة في الإمكانات الهائلة للمناخ الاستثماري الواعد في السودان بشكلٍ عام.

واضاف وبصفتنا شـركة استثمار وتطوير عقاري متكامل، فإن مهمتنا هي تطوير المجتمعات التي نعمل بها وإثراء أسلوب الحياة فيها، فنحن نهدف إلى تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، ولقد نجحنا في تحقيق هـذا الهدف عن طريق تنفيذ مشاريع تطوير متميزة بتخطيط دقيق وفق معايير عالمية حديثة تساهم في استمرار مسيرة التنمية في قطر والمنطقة بأسرها. واضاف قائلا " اليوم يكفينا فخراً أن يكون بين أيدي شـركة الديار القطرية حوالي ثلاثين (30) مشروعاً تطويرياً تقف جميعها علامةً بارزةً ومعلماً مميزاً في عشرين دولة حول العالم.

واضاف: عندما أطلقنا هـذا المشروع الطموح والواعد عام 2008، وجد صدىً إيجابياً للغاية، فمع أول إعلان عن طرح الوحدات السكنية بأول أبراج المشروع للبيع، بيعت بالكامل في زمن قياسي لم نكن نتوقعه، في ذاك الوقت كان المشروع يحمل اسم "الضـفاف".

نحن في الديار القطرية ملتزمون بتنفيذ مشروعات عقارية تحافظ على جمال الطبيعة وتقدر التقاليد الثقافية والتراثية للبلدان التي نعمل بها، ومن هـذا المنطلق حرصنا على استخدام الطرز المعمارية السودانية التقليدية في مشروع "مشيرب" والتي تنسجم في تناغم مع أحدث التصميمات الحديثة والمتطورة، وبهذا يتزاوج تراث السودان العريق مع رفاهية المدنية الحديثة.

ويحتضن مشروع مشيرب فندقاً فاخراً من فئة الخمس نجوم، إضافة إلى أبراج سكنية وأخرى مخصصة للمكاتب لتلبية احتياجات قطاع الأعمال والتجارة وكذلك محلات تجارية، ويتسع نطاق المشروع ليضم عملية تطوير الواجهة المائية بمنطقة الكورنيش، لتكون وجهة لجذب الأفراد والأسر وكذلك السياح على حدٍ سواء.

وأعرب الفضالة عن فخره واعتزازه بوجوده في الخرطوم ، ليس فقط بصفتي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة الديار القطرية، ولكن أيضـاً بصفتي ممثلاً لدولة قطـر، وبفضل التوجيهات السامية من صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، أؤكد لكم أن هـذا المشروع ينطوي على ما هو أكبر من صفقة تجارية، فهو يجسد علاقة الأخوة الصادقة بين البلدين وشعبيهما.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افتتاح أول برج بمشروع مشيرب في أكتوبر المقبل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح مصفاة راس لفان مارس المقبل بكلفة 800 مليون دولار اللورد بورصة قطر 0 22-12-2009 09:26 AM
افتتاح البرج الثاني لمركز قطر للمال الشهر المقبل اللورد بورصة قطر 0 22-11-2009 08:16 AM
السبيعي : افتتاح مصنع تعبئة اسطوانات الغاز الشهر المقبل اللورد بورصة قطر 0 17-11-2009 08:27 AM
أمير قطر يفتتح الخط السادس لـ راس غاز 27 أكتوبر اللورد بورصة قطر 0 20-10-2009 09:30 PM


الساعة الآن 01:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم