استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

مصنع ألومنيوم قطر يوفر أكثر من 1000 وظيفة دائمة

توقعت دراسة إقتصادية حديثة أن يوفر مصنع ألومنيوم قطر (قطالوم) أكثر من /1000/ وظيفة دائمة بعد افتتاحه خلال العام الجاري. وأفادت الدراسة التي ستصدرها منظمة الخليج للاستشارات الصناعية قريبا بعنوان "صناعة وتجارة الألومنيوم في دول مجلس التعاون" أن صناعة الألومنيوم في قطر قد بدأت في وقت مبكر حيث يوجد حاليا ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-01-2010, 01:25 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مصنع ألومنيوم قطر يوفر أكثر من 1000 وظيفة دائمة

توقعت دراسة إقتصادية حديثة أن يوفر مصنع ألومنيوم قطر (قطالوم) أكثر من /1000/ وظيفة دائمة بعد افتتاحه خلال العام الجاري. وأفادت الدراسة التي ستصدرها منظمة الخليج للاستشارات الصناعية قريبا بعنوان "صناعة وتجارة الألومنيوم في دول مجلس التعاون" أن صناعة الألومنيوم في قطر قد بدأت في وقت مبكر حيث يوجد حاليا 45 مصنعا لصناعة منتجات الألومنيوم النهائية تقدر طاقتها الإنتاجية بنحو /34.5/ آلاف طن باستثمارات تقدر بحوالي /43.4 / مليون دولار وتستوعب /1635 /عاملا. وبحسب الدراسة تضم هذه الصناعات 39 مصنعا عاملا في مجال المنتجات الإنشائية تقدر طاقتها بنحو /30 / ألف طن بإستثمارات تقدر بحوالي /19.5/ مليون دولار وبإستيعاب/ 1336 / عاملا .

كما يوجد مصنع للأدوات المنزلية وآخر لقص وتعبئة رقائق الألومنيوم تقدر طاقة كل منهما بنحو / 1.2/ ألف طن .. وكذلك توجد/ 4 /مصانع لإنتاج منتجات الألومنيوم المتنوعة الأخرى تقدر طاقتها بنحو/ 2.1 / ألف طن ويجري حاليا العمل على إنشاء مصنع لمقاطع الألومنيوم أوشك على الانتهاء. ونوهت الدراسة بأن مصنع ألومنيوم قطر يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دولة قطر من أجل التنويع الاقتصادي .. لافتة إلى أن هذا المشروع يستفيد من مصادر الطاقة المتوفرة في البلاد حيث توفر الاحتياطات الكبيرة للدولة من الغاز الطبيعي إمدادات آمنة وتنافسية لتوفير الطاقة اللازمة للمصنع.

وكان قد تم وضع حجر الأساس لمصنع ألومنيوم قطر في نوفمبر عام 2007 في مدينة مسيعيد الصناعية، وتصل قيمة اجمالي استثمارت المشروع حوالي / 5.6 / مليار دولار ومن المتوقع أن يعمل بطاقة إنتاجية قدرها / 585 / ألف طن من الألومنيوم الأولي يمكن زيادتها إلى / 1.2/ مليون طن. ويشمل المصنع وهو مشروع مشترك بين قطر للبترول وشركة هيدرو النرويجية بنسبة 50 في المائة لكل منهما إضافة إلى المصهر إقامة محطة كهربائية تبلغ طاقتها الإسمية 1350 ميغاواط ومصنعاً للكربون لإنتاج /300 / ألف طن من الأقطاب الموجبة سلبا . كما يتضمن المشروع إنشاء مرفأ تابع للمصنع يحتوي على المنشآت والتسهيلات اللازمة لتحميل وتنزيل صادرات وواردات المصنع .. وسيركز المصنع على إنتاج الألومنيوم الأولي في شكل قوالب مصبوبة ومسحوبة وغيرها من خلائط الألومنيوم.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: مصنع ألومنيوم قطر يوفر أكثر من 1000 وظيفة دائمة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تذكر هذه الحكمة كلما حاولت أن تنقل أي معلومة حنين الدوحه المنتدى العام 3 21-04-2009 08:33 PM
صور من سفينة سيدنا نوح علية السلام شوفو المعجزة الله أكبر الله أكبر الله أكبر الدرع المنتدى العام 43 03-12-2008 03:39 AM


الساعة الآن 10:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم