استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الأسواق الآسيوية من أهم الأسواق المستهلكة في مجال الغاز

اكد نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري عبدالله العطية اليوم ان الاسواق الاسيوية تعتبر من اهم الاسواق المستهلكة للغاز الطبيعي المسال والمنتجات البتروكيماوية في العالم. وقال العطية في تصريح صحافي ان تلك الاهمية تنطلق من خلال المشاريع المشتركة مع بعض الدول الاسيوية مثل اليابان والهند والصين وكوريا وسنغافورة. وفي ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-01-2010, 01:26 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الأسواق الآسيوية من أهم الأسواق المستهلكة في مجال الغاز

اكد نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري عبدالله العطية اليوم ان الاسواق الاسيوية تعتبر من اهم الاسواق المستهلكة للغاز الطبيعي المسال والمنتجات البتروكيماوية في العالم.

وقال العطية في تصريح صحافي ان تلك الاهمية تنطلق من خلال المشاريع المشتركة مع بعض الدول الاسيوية مثل اليابان والهند والصين وكوريا وسنغافورة.

وفي رده على سؤال حول الطاقة البديلة اوضح العطية بأنه يجب ان يكون هناك تخطيط للطاقة البديلة لاسيما وان كلا من النفط والغاز يعتبران من انواع الطاقة القابلة للنضوب وذلك وفقا للتقديرات العلمية مؤكدا انه تم البدء بانشاء لجنه خاصة تسمى (لجنة الطاقة البديلة) معنية بدراسة ومناقشة افضل الطاقة البديلة التي يجب التركيز عليها بالدراسات والابحاث.

واضاف ان هذه اللجنة بدأت العمل منذ ثلاث سنوات ووصلت لخطوات متقدمة في متابعة الدراسات الحديثة وتطويرها والبحث عن البدائل ومن اهمها الطاقة الشمسية حيث تم التعاون مع شركات عالمية ومتخصصة في هذه الابحاث نستطيع في المستقبل ان نجعل الطاقة الشمسية كطاقة بديلة.

واستبعد العطية حدوث انهيار لاسعار النفط وقال انه" لم يحدث من قبل ان هبطت اسعار النفط لمستويات اقل من سعر التكلفة حتى في اسوأ الظروف عندما انهارت اقتصادات آسيا عام 1997 وانخفضت اسعار النفط لاقل من 10 دولارات مؤكدا قدرة بلاده على التكيف مع السوق العلمية لاسيما ان الاسعار تنخفض احيانا ولكنها تعود مرة اخرى للارتفاع.

وفي رده على سؤال حول ابرام عقود الغاز القطري بأسعار متدنية غير قابلة للتغيير من خلال العقود الجديدة نفى العطية هذه المعلومات بقوله " ان هذا الشيء غير صحيح حيث ان معظم العقود التي ابرمت تعتبر عقودا طويلة الاجل اما قضية الاسعار فهناك صياغة خاصة لها بحيث تخضع للعرض والطلب وهي تختلف وتتفاوت من سوق الى آخر".

واشار الى ان قطر قد حققت نسبة نمو بلغت 11 بالمئة في العام الماضي موضحا ان هذه النسبة هي الاعلى في العالم وذلك من خلال الطاقة وخاصة من الغاز مما يدل ان ايرادات الغاز اصبحت تلعب دورا كبيرا في قطر.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم