استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

مقتل أربعة جنود سعوديين في اشتباك على الحدود مع اليمن

قال مسؤول عسكري سعودي رفيع يوم الثلاثاء ان القوات السعودية قتلت المئات من المتمردين الشيعة اليمنيين على الاراضي السعودية بعدما رفضوا ترك مواقعهم بالقرب من الحدود مع اليمن. وقالت وسائل الاعلام السعودية ان اربعة جنود سعوديين قتلوا في المعارك الحدودية. ومن ناحية أخرى قالت وزارة الداخلية اليمنية ان القوات اليمنية ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-01-2010, 09:07 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مقتل أربعة جنود سعوديين في اشتباك على الحدود مع اليمن

قال مسؤول عسكري سعودي رفيع يوم الثلاثاء ان القوات السعودية قتلت المئات من المتمردين الشيعة اليمنيين على الاراضي السعودية بعدما رفضوا ترك مواقعهم بالقرب من الحدود مع اليمن.

وقالت وسائل الاعلام السعودية ان اربعة جنود سعوديين قتلوا في المعارك الحدودية.

ومن ناحية أخرى قالت وزارة الداخلية اليمنية ان القوات اليمنية قتلت 19 متمردا في عمليات عسكرية "لتطهير" مدينة صعدة بشمال اليمن من مخابيء المتمردين الحوثيين وألقت القبض على زهاء 25 اخرين.

وتركزت الاضواء على اليمن في اطار الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لمحاربة التشدد بعد أن أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب أمريكية في 25 من ديسمبر كانون الاول.

وبدأت السعودية هجومها على المتمردين الحوثيين اليمنيين في المنطقة الواقعة قرب حدوها مع اليمن في نوفمبر تشرين الثاني بعد ان قتل المتمردون جنديين سعوديين في توغل عبر الحدود.

وقال التلفزيون السعودي ان العدد الاجمالي للجنود السعوديين الذين قتلوا في المواجهات الحدودية مع الحوثيين بلغ الان 82 قتيلا. وكانت السعودية قالت في 22 من ديسمبر كانون الاول ان 73 جنديا لاقوا حتفهم في القتال.

وقال التلفزيون السعودي نقلا عن مساعد وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان ان المتسللين اليمنيين أمهلوا 48 ساعة لمعادرة منطقة الجابري حيث الموقع الحدودي.

وقال الامير خالد ان المتمردين لم يلتزموا بالمهلة وتم القضاء عليهم جميعا. واضاف قوله ان المتسللين تكبدوا المئات من القتلى.

ورفض المتمردون في موقعهم على شبكة الانترنت مزاعم السعودية بالسيطرة على موقع الجابري ووصفوها بانها غير صحيحة وجددوا عرضا قدموه الشهر الماضي بمحاولة انهاء الصراع اذا وافقت السعودية على الكف عن مهاجمتهم.

وتخشى الولايات المتحدة والسعودية أن يستغل تنظيم القاعدة الاضطرابات في اليمن كي يمد نطاق عملياته الى السعودية وغيرها من الدول في المنطقة.

وقالت السعودية مرارا ان اليد العليا باتت لها في الصراع بينها وبين المتمردين اليمنيين لكن القتال استمر. ويقول المتمردون ان الطائرات السعودية دأبت على قصف مناطقهم.

وقال اليمن ان عمليته العسكرية ضد المتمردين والتي أطلق عليها ضربة الرأس ما زالت مستمرة. ويحارب المتمردون الحكومة اليمنية منذ عام 2004 اذ يشكون من التهميش الاجتماعي والاقتصادي والديني.

والى جانب مواجهة تمرد الحوثيين في الشمال تواجه أيضا الحكومة اليمنية نزعة انفصالية في الجنوب وتحارب تنظيم القاعدة الذي استأنف أنشطته في عدة محافظات. وقال مسؤول امني ان قوات الامن التي تطارد متشددي القاعدة في محافظة شبوة اعتقلت اربعة أشخاص مشتبه فيهم بعد اشتباك.

ويقول المتمردون الحوثيون وهم من الشيعة الزيدية انهم تعرضوا لسلسلة غارات جوية سعودية في الايام الاخيرة وان القوات اليمنية كثيرا ما تقصف مواقعهم بمدافع المورتر.

وقال زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي انه يتم استهداف المدنيين كوسيلة للضغط على المتمردين لانهاء القتال.

وقال الحوثي في كلمة نشر نصها في موقع للمتمردين على الانترنت "من الواضح أيها الاخوة أن الاعداء قد جعلوا من استهدافهم للمدنيين استراتيجية أساسية يحاولون من خلالها الضغط علينا لانهم يعرفون انسانيتنا وأخلاقنا وألمنا على المدنيين."

وأورد سلسلة ضربات في ديسمبر كانون الاول قال انها أسفرت عن مقتل أكثر من 50 امرأة وطفلا وقال ان المدنيين هوجموا قبل ذلك داخل منازلهم وفي الاسواق والمساجد بطائرات أمريكية وسعودية ويمنية فيما وصفه "بالعدوان المشترك الظالم".

وأضاف الحوثي "انني أدعوكم مجددا الى وقف استهداف المدنيين ووقف جرائمكم بحق الاطفال والنساء واذا كان لديكم الرغبة والاصرار في قتالنا ولم يعد يهمكم مصلحة المنطقة واستقرارها والاثار الكارثية للحرب عليها فلا مانع.. فلتحاربونا بشرف ولتحافظوا على الحد الادنى من انسانيتكم."

وأسفر الصراع الدائر في المناطق الجبلية بشمال اليمن عن مقتل المئات ونزوح عشرات الالاف من ديارهم.

وقال وزير يمني ان اليمن بدأ ايضا مفاوضات مع خاطفين يحتجزون اسرة المانية من خمسة افراد ورهينة بريطانيا.

وقال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي في مؤتمر صحفي ان المفاوضات جارية مع خاطفي الرهائن الالمان والرهينة البريطاني.

وكان وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفيله قد قال يوم الاثنين في صنعاء ان السلطات اليمنية حددت مكان الزوجين الالمانيين وأبنائهما الثلاثة.

وأغلب الاجانب الذين احتجزوا رهائن باليمن خطفوا على أيدي أفراد قبائل للضغط على الحكومة لتلبية مطالب معينة وأفرج عنهم دون أن يمسهم سوء. لكن مسلحين قتلوا بلجيكيتين في 2008 في هجوم قالت السلطات ان القاعدة نفذته.

وكانت الاسرة الالمانية والبريطاني ضمن مجموعة من تسعة أجانب خطفوا في صعدة بشمال البلاد حيث يقاتل المتمردون الحوثيون القوات الحكومية. ونفى المتمردون مسؤوليتهم عن الخطف.

وعثر على جثث ثلاث نساء من المجموعة وهن ألمانيتان وكورية جنوبية في وقت لاحق.

ونقلت صحيفة بيلد الالمانية عن مسؤول حكومي لم تذكر اسمه في 23 من ديسمبر كانون الاول قوله ان الحكومة الالمانية تلقت شريطا مصورا يظهر فيه الاطفال الثلاثة واعمارهم بين عام وخمسة اعوام احياء ولكن منهكين.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:09 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم