استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

منافسة مفتوحة في بطولة أستراليا

تتسع دائرة المنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق غداً الاثنين على ملاعب ملبورن بشكل ملحوظ في فئتي الرجال والسيدات اللتين تشهدان نصاباً مكتملاً لأفضل اللاعبين في العالم. وارتفعت الجوائز المالية للبطولة نحو 4 بالمئة لتصل إلى 21.3 مليون دولار، على أن ينال كل ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 17-01-2010, 01:23 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي منافسة مفتوحة في بطولة أستراليا

تتسع دائرة المنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق غداً الاثنين على ملاعب ملبورن بشكل ملحوظ في فئتي الرجال والسيدات اللتين تشهدان نصاباً مكتملاً لأفضل اللاعبين في العالم.

وارتفعت الجوائز المالية للبطولة نحو 4 بالمئة لتصل إلى 21.3 مليون دولار، على أن ينال كل من البطل والبطلة 1.86 مليون دولار.

لدى الرجال، فقد السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال المصنفان أولاً وثانياً على التوالي سطوتهما وباتت الفرصة متاحة لكثيرين غيرهما لسحب البساط من تحت أقدامهما.

ويشارك فيدرر في البطولة كمصنف أول في العالم خلافاً للعام الماضي حين كان ثانياً خلف نادال للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة أعوام تربع فيها السويسري على صدارة التصنيف العالمي.

وكان السيناريو رائعاً بوصول نادال وفيدرر إلى المباراة النهائية التي حسمها الإسباني 7-5 و3-6 و7-6 (7-3) و3-6 و6-2 في أربع ساعات و23 دقيقة.

وأنهى فيدرر عاماً استثنائياً بكل المقاييس استعاد فيه المركز الأول عالمياً، وحطم ما تبقى من أرقام قياسية كان أبرزها انفراده بالرقم القياسي لعدد بطولات الغراند سلام برصيد 15 لقباً عقب فوزه ببطولة ويمبلدون الإنكليزية الصيف الماضي بعد أن كان يتقاسم الرقم السابق مع الأميركي بيت سامبراس.

ونال السويسري (28 عاماً) المديح من الجميع وخصوصاً من سامبراس بالذات الذي اعتبره "أفضل لاعب في تاريخ كرة المضرب"، معتبراً أن الفرصة ما تزال سانحة أمامه للفوز ببطولات أخرى.

واللافت أن فيدرر نفسه أكد أنه سيبقى في الملاعب لفترة طويلة، ولا شك في أنه يريد استعادة لقبه في ملبورن بعد أن توج فيها بطلاً 3 مرات أعوام 2004 و2006 و2007.

وشارك فيدرر في دورتين مطلع العام الحالي، فخسر أمام السويدي روبن سودرلينغ للمرة الأولى في مسيرته في نصف نهائي دورة أبو ظبي الاستعراضية، ثم انتقل إلى الدوحة حيث بلغ نصف النهائي قبل أن يسقط أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج بطلاً لها لاحقاً بتغلبه على نادال.

وينطلق نادال في المقلب الآخر للجدول ساعياً إلى الاحتفاظ بلقبه لإضافته إلى الألقاب الستة السابقة في البطولات الكبرى، لكن الإسباني يواجه تحدياً خاصاً إذ أنه لم يفز بأي لقب منذ مطلع أيار/مايو الماضي.

وبدأ نادال الموسم بشكل واعد بعد أن فاز بدورة أبو ظبي الاستعراضية على حساب سودرلينغ، ثم وصل إلى نهائي دورة الدوحة بأداء رائع ذكرنا بقمة مستواه أواخر عام 2008 وأوائل 2009 لكنه سقط أمام دافيدنكو.

وبدا الإسباني الذي يتأقلم أكثر وأكثر مع أرضيات الملاعب غير الترابية، حذراً في الحديث عن فرصه في الاحتفاظ باللقب، معتبراً أن المنافسة ستكون مفتوحة بين أكثر من لاعب.

وقال نادال: "سنرى ماذا سيحصل خلال البطولة، فهناك عدد كبير من اللاعبين القادرين على إحراز اللقب، أعتقد بأن 12 أو 13 لاعباً لديهم فرصة جيدة لذلك"، مضيفاً: "فيدرر بالتأكيد هو واحد منهم، وأيضاً هناك أندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش ونيكولاي دافيدنكو".

وشاطر الصربي ديوكوفيتش، بطل عام 2007، نادال رأيه بقوله: "فيدرر ونادال هما أفضل لاعبين في العالم، وبالتالي هما المرشحان الأوفر حظاً للقب، لكن هناك أيضاً الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو وموراي والأميركي أندي روديك ودافيدنكو، وجميعهم يقدمون مستويات رائعة".

وتابع الصربي: "أعتقد أن لعبة كرة المضرب في فئة الرجال أصبحت أكثر إثارة، لأنه من الجيد للعبة أن تكون هناك مجموعة من اللاعبين القادرين على الفوز بإحدى البطولات الكبيرة".

وبعيداً عن ثلاثي الصدارة، يبقى الأرجنتيني دل بوترو من أخطر اللاعبين حالياً خصوصاً بعد فوزه ببطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية على حساب فيدرر بالذات.

من جانبه، يسعى البريطاني أندي موراي منذ عامين إلى اللحاق بركب الكبار والفوز بلقب كبير، بعد أن اقترب من ذلك في ويمبلدون العام الماضي قبل أن يخسر أمام الأميركي أندي روديك في نصف النهائي.

وأوضح البريطاني: "أشعر بأني ألعب جيداً بما يكفي للفوز بالبطولة".

وبات بإمكان دافيدنكو الانتقال إلى فئة المرشحين بقوة للقب بعد العروض الرائعة التي يقدمها منذ أشهر، فقد أنهى العام الماضي بإحراز بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم، ثم بدأ العام الجديد بلقب بطل دورة الدوحة.

ودفع ازدياد عدد اللاعبين المرشحين لإحراز اللقب مدير البطولة كريغ تايلي إلى القول: "تغير الكثير في مظهر كرة المضرب العالمية. أعتقد بأن السباق على الألقاب سيكون أكثر انفتاحاً من السنوات الماضية".

وتفتقد منافسات الرجال الأرجنتيني دافيد نالبانديان الذي يغيب منذ 4 أيار/مايو الماضي بسبب الإصابة حيث خضع في حينها لعملية جراحية في وركه الأيمن ثم أعلن قبل أيام عدم قدرته على المشاركة في ملبورن، كما تفتقد جهود الفرنسي جيل سيمون الذي بدوره يعاني من إصابة في الركبة.

عودة البلجيكيتين



لن تقل الإثارة في منافسات السيدات شأناً أيضاً، بوجود الشقيقتين الأميركيتين سيرينا وفينوس وليامس وعودة البلجيكيتين جوستين هينان وكيم كلايسترز، ومشاركة أبرز اللاعبات الأخريات كالروسيات دينارا سافينا وماريا شارابوفا وإيلينا ديمنتييفا.

وتعود هينان التي تشارك ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة، بعد اعتزال دام 20 شهراً ويبدو أنها ما تزال تحافظ على مستواها السابق الذي خولها احتكار صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات 117 أسبوعاً على التوالي، إذ وصلت إلى نهائي دورة بريزباين الأسترالية قبل أن تخسر أمام كلايسترز.

وتعتبر هينان من أفضل اللاعبات اللواتي عرفتهن الملاعب خصوصاً الترابية منها، وهي تملك في خزائنها 41 لقباً في الفردي، بينها 7 ألقاب ضمن البطولات الكبرى (رولان غاروس 2003 و2005 و2006 و2007 وفلاشينغ ميدوز الأميركية عامي 2003 و2007 وملبورن الأسترالية عام 2004) وبلغت نهائي بطولة ويمبلدون مرتين (2001 و2006) ونهائي بطولة أستراليا (2006) ونهائي فلاشينغ ميدوز (2006).

وقالت هينان: "إنه شعور رائع بأن أعود إلى المشاركة في هذه البطولة، سأحتاج إلى بضعة أيام للتأقلم، لا يمكنني القول إني لن أفوز بالمباريات، ففي بريزباين وصلت إلى النهائي، لكن الأمر يحتاج إلى الوقت، أسابيع أو أشهر".

وكانت كلايسترز سبقتها في العودة العام الماضي وكان وقع عودتها مدوياً حين فازت ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة الأخيرة بعد 5 أسابيع فقط على عودتها من اعتزال دام 27 شهراً تزوجت خلاله وأنجبت طفلاً.

وقللت سيرينا وليامس التي خسرت بسهولة في نهائي دورة سيدني أول من أمس أمام ديمنتييفا، من خطورة الألم الذي تعاني منه في ركبتها اليسرى بقولها: "لقد أزعجتني في بداية المباراة لكنها أفضل الآن".

واعتبرت سيرينا أنها: "مستعدة جيداً للبطولة وستشارك في فئتي الفردي والزوجي وستقدم أفضل ما لديها".

وتعشق سيرينا وليامس بطولة ملبورن حيث توجت بطلة لها أربع مرات أعوام 2003 و2005 و2007 و2009، وكانت حققت فوزاً ساحقاً على الروسية دينارا سافينا في نهائي العام الماضي 6-صفر و6-3 وانتزعت منها صدارة التصنيف.

وتغيب عن جدول السيدات البلجيكية يانينا فيكماير السادسة عشرة عالمياً فقط، إذ أنها كانت أوقفت لمدة عام بسبب مخالفتها قوانين الكشف عن المنشطات قبل أن يرفع عنها الإيقاف في منتصف الشهر الماضي، ولكن باب الاشتراك في بطولة ملبورن كان قد أقفل في حينها فطلبت من المنظمين الحصول على بطاقة دعوة لكنهم لم يستجيبوا لطلبها واعتبروا أنه يتعين عليها خوض التصفيات المؤهلة إلى القرعة الرئيسية للبطولة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: منافسة مفتوحة في بطولة أستراليا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساحات مفتوحة للايجار أداري ........... بوفهد999 سوق العقارات 2 30-10-2009 04:49 AM
شنط أصلية 100% بأسعار جدا منافسة nadamoda سوق الشنط الاصليه 18 08-07-2009 12:21 AM
عطور فرنسية باسعار منافسة .. مع مهندسة كيفي مهندسة كيفي سوق العطورات والبخور 7 04-05-2009 02:15 AM
للبيع العاب اكس بوكس جديدة وغير مفتوحة محمدعادل سوق أجهزة الكمبيوتر والالعاب والاجهزة الالكترونيه 2 05-04-2009 01:13 AM
^^^..شنـــــــط .. أسعار منافسة .. من 80-150 ريال فقط ..^^^ red eye سوق الشنط التقليد 22 03-10-2008 10:02 PM


الساعة الآن 04:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم