استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

ثلاث شركات قطرية توقع إتفاقية شراكة لتطوير مشروع أبراج أسيا

وقعت اليوم كل من شركة إزدان العقارية والشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية إتفاقية شراكة لتطوير مشروع "أبراج اسيا " بقيمة إجمالية تبلغ 2,5 مليار ريال قطري . وقد أعلن عن هذا المشروع خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق الريتز كارلتون حضره كل من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-01-2010, 08:17 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ثلاث شركات قطرية توقع إتفاقية شراكة لتطوير مشروع أبراج أسيا

وقعت اليوم كل من شركة إزدان العقارية والشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية إتفاقية شراكة لتطوير مشروع "أبراج اسيا " بقيمة إجمالية تبلغ 2,5 مليار ريال قطري .

وقد أعلن عن هذا المشروع خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق الريتز كارلتون حضره كل من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله أل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية وسعادة الشيخ ناصر بن على بن سعود أل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين ورئيس شركة الصاري التجارية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية ان توقيع اتفاقية الشراكة يأتي ليؤكد متانة واستقرار الإقتصاد القطري نتيجة الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني أمير البلاد المفدى مؤكدا أن مشروع " ابراج اسيا " من شأنه إعطاء دفعة قوية لسوق العقار القطري وسيكون نواة لمشاريع أخرى قادمة تطورها شركة إزدان العقارية صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال العقار ووفقا لدراسات مستفيضة لحاجة السوق المحلي وانطلاقا من رؤية الشركة الإستباقية للمستقبل.

وأضاف أن مشروعات شركة ازدان العقارية المختلفة صممت لتلبي حاجة البلاد للوحدات السكنية التي تخصص لإستقبال ضيوف التظاهرات والمؤتمرات الكبرى التي تقام في قطر .

وقال سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله أل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين حول مصادر التمويل للمشروع أنه ما زال البحث جار عن مصادر التمويل ولكن المباحثات مع البنوك المحلية إيجابية وستنتهي قريبا.

وفيما يتعلق بخطة التوسع الخارجي للشركة أكد رئيس مجلس إدارة شركة إزدان أن الشركة هي شركة إستثمارية وليست شركة مضاربة وتحقق ربحية عالية داخليا بدليل المشاريع الكبيرة التي تنجزها وبمعدل مشروع لكل شهر ولذلك فهي تركز على السوق المحلي القطري .


من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين ورئيس شركة الصاري التجارية أن هذه الإتفاقية هي بمثابة بداية لتحالف إستراتيجي مع شركة إزدان وتأكيدا على النظرة الإيجابية لنمو قطاع العقارات وديمومة المحافظة على معدلات نمو قوية .. كما أنها تأتي لتلبية إحتياجات السوق المحلية من الوحدات السكنية ذات الجودة العالية مؤكدا أن المشروع يعتبر مؤشرا على خروج قطر المبكر من تداعيات الأزمة المالية العالمية بفضل السياسة الحكيمة للحكومة الموقرة.

وقال أن إطلاق مشروع " أبراج أسيا " يضعه في صدارة المشاريع العقارية الجديدة التي يعلن عنها في مدينة الدوحة , كما أنه يعد ترجمة لتوجهات الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين للإستثمار والمساهمة وتنمية وتطوير القطاع العقاري في البلاد.

واوضح سعادة الشيخ ناصر بن علي بن سعود أل ثاني في إجابته على سؤال حول نشاط الشركة خارج مجال التأمين أن معظم شركات التأمين لها جانب إستثماري والشركة القطرية بدورها لها نشاطات في قطاعي العقارات والاسهم فهي تطور برج مركز التجارة العالمي وتمتلك مشاريع في منطقة لوسيل وطريق سلوى ومازالت تتدرج في تطوير الكثير من المشاريع المستقبلية مشيرا الى أن الشركة القطرية للتأمين واعادة التامين قد أنشات شركة قابضة في 2009 لإدارة مجموع أملاكها وهناك خطط إستثمارية للشركة التي تمتلك محفظة أسهم .

من جانبه أوضح السيد هشام السحتري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إزدان العقارية أن المشروع يتضمن تشييد أربعة أبراج سكنية يصل إرتفاع كل منها إلى 55 طابقا تقريبا بإجمالي إستثمارات تقدر بنحو 2,5 مليار ريال قطري مشيرا الى ان المشروع يقام على مساحة إجمالية تقدر ب 30 ألف متر مربع في قلب منطقة الدوحة الحديثة .

وبين ان التقديرات الاولية تفيد بأن مجمل المساحة المبنية في المشروع ستبلغ ما يقارب 560 ألف متر مربع وستوفرأكثر من 1600 وحدة سكنية من الأحجام المتوسطة والكبيرة موضحا أن المشروع يضم مجموعة من المرافق الخدمية والترفيهية إلى جانب إمكانية تخصيص قسم منه على شكل غرف فندقية فاخرة , متوقعا ان يتم الإنتهاء من المشروع خلال ثلاث سنوات. واضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إزدان أن حصة شركة إزدان ستبلغ 32,5 بالمئة من حجم المشروع على أن تقسم الشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين النسبة المتبقية وهي 67,5 بالمئة بالتساوي لكل شركة .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ثلاث شركات قطرية توقع إتفاقية شراكة لتطوير مشروع أبراج أسيا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعمال توقع اتفاقية شراكة مع كوميترانس جروب اللورد بورصة قطر 0 19-01-2010 10:43 AM
إزدان توقع عقد الشراكة لتطوير ابراج آسيا اللورد بورصة قطر 0 18-01-2010 08:13 PM
كيوتل توقع اتفاقية شراكة مع مكتبة جرير اللورد بورصة قطر 1 17-11-2009 08:32 AM
دلتا دوحة كوربوريشن" توقع اتفاقية شراكة مع قطر للبترول اللورد بورصة قطر 0 18-10-2009 09:18 AM


الساعة الآن 01:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم