استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اركون تتوقع انتعاش السوق العقاري القطري خلال العام الجاري

توقعت شركة المتحدون العرب للإنشاءات اركون انتعاش السوق العقاري الخاص في القطاع السكني خلال العام الحالي 2010 وذلك بفضل النمو الاقتصادي الكبير المتوقع أن تحققه قطر خلال العام 2010 والذي من المتوقع أن يتجاوز 18 %. واستبعدت الشركة حدوث أي انخفاضات جديدة في السوق العقاري القطري خلال الفترة القادمة لافتة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-01-2010, 09:20 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اركون تتوقع انتعاش السوق العقاري القطري خلال العام الجاري

توقعت شركة المتحدون العرب للإنشاءات اركون انتعاش السوق العقاري الخاص في القطاع السكني خلال العام الحالي 2010 وذلك بفضل النمو الاقتصادي الكبير المتوقع أن تحققه قطر خلال العام 2010 والذي من المتوقع أن يتجاوز 18 %.

واستبعدت الشركة حدوث أي انخفاضات جديدة في السوق العقاري القطري خلال الفترة القادمة لافتة في الوقت نفسه إلى أن إعادة جدولة ديون بعض الشركات كان لها دور قوي وبارز قبل الأزمة بالإضافة إلى التوقعات التي تشير إلى طرح العديد من العطاءات في القطاع العقاري خلال العام الجاري .

في غضون ذلك أعلنت شركة المتحدون العرب للإنشاءات"اركون" عن انتهائها من إنجاز مشروع إعادة تأهيل المبنى الهيكلي وعمل كافة التشطيبات اللازمة للمكاتب الرئيسية لمشروع قلب الدوحة "دوحة لاند" والمؤلف من 3 طوابق وبعض الأعمال الخارجية.

وقالت الشركة: إنه قد تم إنجاز هذا المشروع في مدة قياسية حيث تم إكمال كافة الأعمال وتسليم المبنى للمالك في مدة 72 يوم عمل.

وقال المهندس إحسان أكرم نزال مدير المشاريع في شركة المتحدون العرب للإنشاءات "اركون": إن الشركة انتهت من تنفيذ عدد من المشاريع في العام 2009 على صعيد القطاع الخاص والحكومي لافتا إلى أن الشركة أنجزت مشروع إعادة تأهيل المبنى الهيكلي وعمل كافة التشطيبات اللازمة للمكاتب الرئيسية لمشروع قلب الدوحة "دوحة لاند" والمؤلف من 3 طوابق وبعض الأعمال الخارجية موضحا أن الشركة أنجزت هذا المشروع في مدة قياسية حيث تم إكمال كافة الأعمال وتسليم المبنى للمالك في مدة 72 يوم عمل .

وحول المشاريع الأخرى التي أنجزتها الشركة في العام المنصرم 2009 قال نزال: إنه قد تم تسليم مشروع بناء مساجد وأبنية خدمات في أندية الدرجة الثانية "المرخية والخريطيات" , كما تم الانتهاء من كافة الأعمال الموكلة للشركة في مشروع مختبر الأنسجة الزراعية لوزارة الزراعة .

وأضاف المهندس إحسان أنه قد تم الانتهاء كذلك من مشروع توسعة مركز عمر بن الخطاب الصحي ومركز الوكرة الصحي مؤكدا أن المشروع قيد التسليم , بالإضافة إلى أن كافة الأعمال في مشروع مبنى إدارة أمن الريان تسير حسب البرنامج المعد لهذه المشاريع.

وفيما يتعلق بمشاريع القطاع الخاص قال نزال: إنه قد تم إنجاز وتسليم مشروع مشاغل ومستودعات وسكن للعاملين لشركة دوماسكو , كما تم تسليم مبنى متعدد الطوابق يتألف من مائة شقة سكنية في منطقة السد.

وأكد نزال أنه قد تم إنجاز مشروع أعمال توسعة الملاعب الرياضية وأعمال إنارة الملاعب في نادي أم صلال الرياضي لافتا إلى أن العمل يسير في هذه المشاريع حسب الخطة الموضوعة لإنجاز هذه المشاريع .

وقال: إن الإنجاز في مشروع البنايات متعددة الطوابق في منطقة السد يسير حسب الخطة الموضوعة لافتا إلى أنه سيتم تسليم 318 شقة خلال العام 2010 وكذلك فإن العمل جار في بعض مشاريع الفلل السكنية.

وأكد في هذا الصدد أن الدراسات الدقيقة في أولوية طرح المشاريع ووضع الخطط اللازمة للتنسيق بين الجهات المعنية المختصة لإعداد هذه الدراسات وضمن توجيهات الجهات العليا هي السبب الرئيسي في تقليص أي آثار سلبية للأزمة المالية العالمية على قطاع البناء.

وقال: إن الشركة قد تعاقدت خلال العام المنصرم على تنفيذ العديد من المشاريع للجهات الحكومية والقطاع الخاص , وتعاقدت على تنفيذ الملاعب الرياضية ومباني الخدمات في أندية الدرجة الثانية في الشحانية ومعيذر ومسيمير والجهة المالكة هي اللجنة الأولمبية القطرية , كما تعاقدت مع نفس الجهة المالكة على تنفيذ مشروع نادي الذخيرة الرياضي موضحا أن المشروع يتألف من مبنى إداري وصالة رياضية متعددة الأغراض وإنشاء الملاعب والساحات الخارجية ومواقف السيارات .

وأشار المهندس إحسان إلى أن الشركة شاركت في الكثير من العطاءات الحكومية في كافة المجالات "الأبنية – الطرق – البنية التحتية " وتتوقع إدارة الشركة التعاقد على بعض منها مؤكدا أن قطاع الإنشاءات والعقارات جيد ومستقر حاليا , كما أعرب عن تفاؤله بطرح العديد من المشاريع خلال الفترة القادمة.

وأكد المهندس إحسان أن الأزمة المالية العالمية كان لها تأثير بسيط على القطاع العقاري القطري ويعود ذلك إلى السياسات الحكيمة التي انتهجتها الحكومة القطرية في التعامل مع هذه الأزمة التي كان لها تأثير سلبي على معظم دول العالم ودول الجوار.

وقال: إننا في شركة اركون تأثرنا مثل أي شركة بالأزمة المالية وذلك في بعض المشاريع مؤكدا في الوقت نفسه أن كافة مشاريع الشركة تسير حسب الجدول الزمني المخطط لها ودون أي تأخير .

وأضاف أن سياسة التحكم والتحفظ في القروض من قبل البنوك ساهمت في تقليل تأثر السوق العقاري المحلي بالأزمة مشيرا إلى أن سياسة طرح العطاءات حسب الأولوية وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية كان لها أبعد الأثر في الحفاظ على استقرار السوق العقاري.

وقال: إننا في أركون نسعى ونحرص دائماً على أن تكون الكوادر والعمالة لدينا دائماً على أعلى مستوى من الكفاءة و التدريب للقيام بالأعمال التي تسند إليهم على أكمل وجه ،وفي نفس الوقت نحاول أن نضيف إليهم من التمارين العملية في مواقع العمل، مضيفا أن الشركة لديها حوالي 1750 فنيا وعاملا ويدعمهم كادر إداري وهندسي يتجاوز 150 موظفا.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اركون تتوقع انتعاش السوق العقاري القطري خلال العام الجاري
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بدء الاكتتاب العام لشركة مزايا قطر للتطوير العقاري يوم 17 اللورد بورصة قطر 0 11-01-2010 01:24 AM
ثبات أسعار السوق العقاري في 2010م وإقبال كبير على المجمعات اللورد بورصة قطر 0 03-01-2010 08:51 AM
السوق العقاري القطري حيوي رغم تراجع الطلب وكثرة المعروض اللورد بورصة قطر 0 10-12-2009 08:16 AM


الساعة الآن 07:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم