استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدانا الكرام عندي استطلاع حول البنت التي تستخدم الجوال وهي في سن الدراسة عموما سواء ان كانت اعدادي او ثانوي او جامعي ؟؟ يا لو تشاركونا بنعم اولا واذا كانت الاجابة نعم الاسباب او وجهة النظر عندكم وكذلك اذا كانت الاجابة لا تحياتي للجميع...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-01-2010, 09:48 AM
الصورة الرمزية آل بوعينين
مـؤسس
آل بوعينين غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Discc هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اعضاء منتدانا الكرام


عندي استطلاع حول البنت التي تستخدم الجوال وهي في سن الدراسة عموما سواء ان كانت اعدادي او ثانوي او جامعي ؟؟


يا لو تشاركونا بنعم اولا

واذا كانت الاجابة نعم الاسباب او وجهة النظر عندكم وكذلك اذا كانت الاجابة لا


تحياتي للجميع




التوقيع - آل بوعينين
يا راكب اللي بعيد الخد يطونــــه -- بواطنٍ من ضرايب جيش بن ثاني

من الثميلـه لدار الشوق يلفنــــه -- لا روحن بالوصايف جول غزلاني

تكفون يأهل النضا سـجوا عليهنه -- سجوا ولجوا وصيور العمـر فاني

لابد من خامةٍ بيضا على السنـــه -- والموت من قبلنـا ماعاف راكاني

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 21-01-2010, 07:41 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

يا هلا اخوي آل بوعينين
قد يجد البعض صعوبه في التعليق او ابقاء رأيه لنفسه حتى لا يكون مخالف للعرف او الجميع

في رأيي يعتمد على البنت وسنها وشخصيتها
بامكان الوالدين معرفه عقليه البنت وتحديد امكانيه اعطائها الجوال من عدمها
وقد تضطر الضروف ان تعطى الجوال

تربيه الفتاه بعقل كبير و اطلاع قد تدعم الثقه بها لاستخدام الجوال نظرا لاهميته مثل ان تتصل بالاب لاخذها من المدرسه او الجامعه فالاستخدام محدد وعقليتها علومه للوالدين

اما ان علم الوالدين ان الفتاه محدوده الشخصيه و العقليه وقد تنجذب لصديقات غير معروفات لهم فيتوجب التحكم ببعض الامور لمصلحتها مثل الجوال

لا اايد الجوال قبل الجامعه وفي الجامعه تقيد الاتصالات بامور معينه
يقول المثل - لا تهمل ولا تشك فلابد من المتابعه لا شكا في الفتاه لكن لحمايتها فهي لا تعرف ما نعرفه كآباء و امهات عن المجتمع و البيئه المحيطه بنا

المهم - الفكره قيلت في آيات الله عندما بنى سيدنا الخضر عليه السلام الجدار لليتيمين ليحفظ لهما كنزهما و السبب ( وكان ابوهما صالحا)
عندما يكون الوالدين صالحين يتكفل الله عز وجل بحمايه الذريه وهذا عهد من لا يخلف الوعد

تحيه لك اخوي على الموضوع الحساس و المهم




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 23-01-2010, 10:33 AM
الصورة الرمزية ورد وشوك
مـؤسس
ورد وشوك غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 8 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

موضوع حساس جدا وخطير في نفس الوقت ... وأنا من الرافضين رفض قاطع أن البنت تستلم
تلفون وهي مازالت في سن صغير وماتزوجت اصلا
لأن خطوره هذا الموضوع تكون على المدى البعيد جدا
كيف اعطي بنتي في هذا السن تلفون وهي ماتوعى
للخطوره اللي ممكن أتجي من وراه!!
كيف اسلم بنتي تلفون وهناك بنات سؤ ممكن وبكل
سهوله انهم يلعبون بعقلها ويزينون لها الخطاء!!
كيف اسلم بنتي تلفون وما أدري كيف من وراى تستخدم التلفون
ومع من هي اصلا تتكلم!!
كيف أصلا أأمن !!
مستحيل.. البنت ماتاخذ تلفون الا لما تتزوج ساعتها هي حره مع
زوجها.. أما قبل الزواج ممنوع لأن البنت ما تدرك ايش ممكن يصير لها
من وراء هذا الجوال من مصايب وبلاوي هي اصلا في غنى عنها...لازم تكون في رقابه شديده للحفاظ على البنت
لأنها آآآآآمانه ..آآآآمانه....آآآآمانه ولابد من الحفاظ عليها
بكل الوسائل وأذا كان التطور راح يلزمنا بشئ راح ايجي من وراه ضرر....فالتطور هذا مرفوض.. مرفوض
أحنا صرنا في زمن صعب ومخيف حتى الناس العقلاء
والناضجين سهل انهم يوقعون في الخطاء فكيف بالله عليكم
فتيات دون سن النضج!!!!

موضوع يستحق النقاش
كل الشكر على فتح هذه النافذه





التوقيع - ورد وشوك


ادعولي بالشفاء الله يجزاكم الخير

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 23-01-2010, 02:29 PM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

احترم كل الاراء لكن انا رايي البنت من سن 17سنه وفوق تحتاج جوال واي بنت لازم فالسن تمسك مسؤولية نفسها هي الي تحافظ على نفسها لانه البنت العدله لو نعطيها جوال و و و و بتم عدله والبنت الي بنعطيها جوالي او مانعطيها جوال وهي مب عدله بتسوي الغلط بتسويه البنت يقولك لوتحطها في قفص وتسكر عليها وهي فبالي تسوي الغلط بتسويه..

طبعا البنت لازم تكون واعيه بما انها فهالعمر فسن زواج17 و18 يعني تعرف الصح من الغلط و تعرف شلون تحافظ على نفسها مب الجوال الي بيسبب لها بلاوي تفكيرها هو الي بيسببلها بلاوي اذا كانت تفكر بشكل سلبي


ويعتبر التلفون في هالايام من الضروريات انا من المؤيدين ان البنت تمسك الجوال من 17 سنه وفوق اما تحت هذا العمر لاتستحق الجوااااال..


وتسلم اخوووي على الطرح الرائع يعطيك العافيه



التوقيع - روعه الاحساس

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 01-02-2010, 02:00 PM
الصورة الرمزية Bastook
تاجـر
Bastook غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

أنا ضد الجوال قبل الجامعة
ممكن نعيرها جوال لما تطلع لزيارة وللتسوق للضرورة فقط.




التوقيع - Bastook
  • الاسم التجاري: بستوك
  • بلد التاجر: قطر
  • مجالات التجاره: الحلويات والتوزيعات
  • وسيلة الاتصال : رقم الجوال، الرسائل الخاصه أو الايميل bastook.bakery@gmail.com
  • طريقة الشحن: استلامها من المنزل ولا اشحن خارج قطر
  • طريقة الدفع: نقداً

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 01-02-2010, 06:33 PM
الصورة الرمزية فهدالكثيري
عضو فعال
فهدالكثيري غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

السلاممممممممممممممممم عليكم أمسي عليكم بالخير والسعادة
أنا من رأيي أن مالاداعي أن البنت يكون عندها جوال
بعد ماتتزوج هي كيفها مع زوجها...





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 02-02-2010, 09:12 AM
الصورة الرمزية آم غزلان
مراقبه
آم غزلان غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

كل شخص له وجهه نظر فيه السلبي و فيها الايجابي ،،، بصرااحه انا رايي من راي اختي روعه الاحساس ،،، لان اللي تبي الشي بتوصله مهما صار و مهما منعتها ،،، بس ضرووووري يكون فيه رقابه (( الجوال مهم جدا هالايام )) ...

" وجهـــه نظـــــر "
مشكوووور ع الموضوع الجميل ...



التوقيع - آم غزلان
آستغفر الله الذي لا آله آلا هو آلحي آلقيوم و آتوب آليه ...

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 02-02-2010, 09:40 AM
عضو جديد
عالية المستوى غير متواجد حالياً
 




عدد التعليقات: 0 تعليق

افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

انا رايي من راااي اخوي / أختي >> كمبو<<

مشاء الله عليها كفت ووفت وفعلا كل كلمه قاله/ت صحيح

وانا ضد ان البنت في عمر صغير او في عمر المراهقه تمسك موبايل او بالاصح في عمر الدراسه الاعدادي الثانوي
أما الجامعه فبعضهم يحتاجونه للاتصال فلا بأس به ..

اما في المدرسة لاااااء
وماشوف ان البنت واهيا بعمر المدرسه تحتاج للتلفون

مع احترامي ولجهات النظر وكلا له راييه ونظرته ..

تقبلوا راااي برحب صدر





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 02-02-2010, 05:01 PM
عضو
ام عابد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

لا طبعا .. انا اعرف تفكير البنات .. كنت في مدرسه مليان بنات صايعات ..وانواع التخريب يروحون للبنات اللي مالهم سوالف ويحاولون يغرونهم بالحب والمال بطريقه جهنميه وفيه بنات كان ودهم بس مايقدرون لانه ماعندهم تلفونات ..وماعندهم الا تلفون البيت تخيلوا لو عندها جوال عادي حبيبها يعطيها شريحه وتتكلم منها ولا حد يدري انها تتكلم من رقم غير رقمها





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 03-02-2010, 12:48 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة

للاسف انا اشوف الجوال مع البنت بدون لازم ماله معنى وماله داعي ويمكن للبنت استخدام هاتف امها او ابوها اذا فيه ضروره

اما للسوالف والكشخه فهذا عواقبه وخيمه وامور لا يعلم بها الا الله

ومهما كانت التربيه ممتازه ولكن المؤثرات اكثر من قبل 100 مره لذا منع هذا الشي هو اسلم طريقه





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: هل تأيد أن البنت تاخذ الجوال في فترة الدراسة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فودافون قطر تمدد عرض خدمة الانترنت عبر الجوال شهرا آخر اللورد بورصة قطر 0 31-12-2009 08:26 AM
عبايات كشخه تاخذ العقل؟ افديك ابروحي سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 4 28-08-2009 01:06 PM
خلطة دهن عود ملكي بورمي + بخور ويتم ف العباية أو الثوب فترة ملك السوق سوق العطورات والبخور 36 26-07-2009 10:43 AM
مواشي تمدد فترة الترشيح لعضوية مجلس إدارتها حتى 12/3/2009 اللورد بورصة قطر 0 24-02-2009 10:52 AM


الساعة الآن 11:52 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم