استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

فيدرر وديوكوفيتش ودافيدنكو يخطون بثبات

خطا المصنفون الأوائل خطوات إضافية في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد "نزهة" عبروا من خلالها إلى ثمن النهائي اليوم السبت في ملبورن. السويسري روجيه فيدرر المصنف أوّل تخطى الإسباني البرت مونتانيس الحادي والثلاثين 6-3 و6-4 و6-4، والصربي نوفاك ديوكوفيتش اكتسح الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-1 ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-01-2010, 02:27 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي فيدرر وديوكوفيتش ودافيدنكو يخطون بثبات

خطا المصنفون الأوائل خطوات إضافية في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد "نزهة" عبروا من خلالها إلى ثمن النهائي اليوم السبت في ملبورن.

السويسري روجيه فيدرر المصنف أوّل تخطى الإسباني البرت مونتانيس الحادي والثلاثين 6-3 و6-4 و6-4، والصربي نوفاك ديوكوفيتش اكتسح الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-1 و6-1 و6-2، والروسي نيكولاي دافيدنكو السادس لم يفوت الفرصة بفوزه السريع على الأرجنتيني خوان موناكو الثلاثين 6-صفر و6-3 و6-4.

فيدرر، حامل الرقم القياسي في بطولات الغراند سلام برصيد 15 لقباً، واصل مشواره نحو استعادة اللقب الذي توج به ثلاث مرات أعوام 2004 و2006 و2007، علماً بأنه خسر في نهائي العام الماضي أمام الإسباني رافايل نادال.

لم يجد فيدرر (28 عاماً) صعوبة كبيرة في الفوز على مونانتيس بثلاث مجموعات نظيفة في ساعة و48 دقيقة، بعد أن كسر إرسال منافسه ثلاث مرات، في الشوط الرابع للمجموعة الأولى والتاسع في الثانية والأول في الثالثة.

وحقق فيدرر بالتالي فوزه الخمسين في بطولة استراليا المفتوحة مقابل 7 هزائم فقط، وهو ثاني أفضل رقم فيها، إذ كان السويدي ستيفان ادبرغ حقق 56 فوزاً ولقي عشر هزائم.

وقال فيدرر "اشعر بأنني بحال جيدة بدنيا وذهنيا، لكن مستوى المنافسين بدأ يرتفع لأنني وقعت في قرعة صعبة".

يلتقي السويسري في مباراته المقبلة مع الاسترالي ليتون هويت الثاني والعشرين أو القبرصي ماركوس بغداديس، لكنه يملك سجلا رائعا ضدهما إذ فاز على هويت 16 مرة في 23 مباراة، وكان حسم المواجهات الـ14 الأخيرة معه، ويتفوق أيضا على بغداديس وصيف بطل عام 2006 بستة انتصارات.

نوفاك ديوكوفيتش بطل عام 2008 كشف عن وجهه الحقيقي بعد أن واجه صعوبات في الدور السابق، فتغلب اليوم على ايستومين بثلاث مجموعات سهلة ضاربا موعدا في ثمن النهائي مع البولندي لوكاش كوبوت الذي تأهل إلى ثمن النهائي بعد انسحاب منافسه الروسي ميخائيل يوجني.



الروسي نيكولاي دافيدنكو (28 عاما) يسير بخطى ثابتة نحو الأدوار النهائية بفوزه السهل على الأرجنتيني خوان موناكو 6-صفر و6-3 و6-4 في ساعة و49 دقيقة.

نجحت إستراتيجية الروسي حتى الآن بتحقيق انتصاراته بأقل مجهود ممكن إذ لم يخسر أي مجموعة في مبارياته الثلاث الأولى، لا بل أنه يواصل تقديم إيقاعه المرتفع الذي خوله الفوز بدورتين مهمتين أواخر الموسم الماضي، في شنغهاي الصينية (ينال الفائز فيها 1000 نقطة) وبطولة الماسترز في لندن للاعبين الثمانية الأوائل في العالم، كما أنه توج بطلا في دورة الدوحة قبل نحو أسبوعين بتغلبه على فيدرر ونادال في نصف النهائي والنهائي على التوالي.

الاختبار المقبل لدافيدنكو سيكون أصعب نسبيا بمواجهة الإسباني فرناندو فرداسكو التاسع الذي تخطى في الدور الثالث أيضا النمسوي ستيفان كوبيك 6-1 ثم بالانسحاب.

وكشف الروسي للإعلاميين بعد المباراة انه لم يقل لهم سابقا "عن رغبته بالفوز ببطولة كبيرة"، مضيفا "اجل، يمكنني الفوز وأريد الفوز بإحدى بطولات الغراند سلام".



وتابع "اشعر بثقة كبيرة بالنفس حاليا، وإذا واصلت على نفس المستوى أعتقد بأن لدي فرصة لإحراز اللقب"، مشيراً إلى أن "مستواه تحسن كثيراً في الأشهر الـ12 الأخيرة لأنه خاض مباريات كثيرة هزم فيها لاعبين أقوياء منهم فيدرر ونادال وديوكوفيتش و(الأرجنتيني) دل بوترو".

واعتبر أنه "يلعب بطريقة أسرع حاليا ولا يرتكب الكثير من الأخطاء". وما يزال الروسي يبحث عن لقبه الأول في البطولات الكبرى.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم