استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

داء السكري يصيب 5 % من سكان العالم

أكد الدكتور توفيق بن احمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة أن داء السكري من الأمراض ذات الانتشار الواسع على مستوى العالم ..وقال ان نسبة انتشاره بلغت ما يقارب الـ 5% من إجمالي سكان العالم . واضاف الدكتور خوجة ان ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-01-2010, 07:55 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي داء السكري يصيب 5 % من سكان العالم

أكد الدكتور توفيق بن احمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة أن داء السكري من الأمراض ذات الانتشار الواسع على مستوى العالم ..وقال ان نسبة انتشاره بلغت ما يقارب الـ 5% من إجمالي سكان العالم .

واضاف الدكتور خوجة ان هذه النسبة تزداد كثيرا في بعض الدول خصوصاً الدول التي مرت بقفزة حضارية كدول مجلس التعاون والتي شهدت تغيرات طرأت على أساليب وأنماط المعيشة وما أستتبع ذلك من ظهور وتزايد لمعدلات الإصابة بالأمراض المزمنة ومنها الداء السكري.

وقال الدكتور خوجة /بمناسبة مشاركتة في المؤتمر العالمي الثالث للمجموعة الخليجية لدراسة داء السكري والذي تستضيفه مدينة جدة خلال الفترة من 9-11 فبراير القادم إن الإحصائيات والدراسات في بعض دول مجلس التعاون تشير إلى انتشار داء السكري بصورة وبائية جعلت منه خطرا صحيا على المستوى الوطني موضحا ان نسبة الإصابة قد تجاوزت 10% في العديد من دول المجلس بالنسبة للإصابة بالداء السكري أما معدلات الإصابة باعتلال إستقلاب السكر وهي الحالات ذات القابلية للإصابة مستقبلاً فقد تجاوزت نفس النسبة وهذا يعني أن المجتمع مصاب أوسيصاب بالسكري بنسبة تزيد عن 20% وهذه النسبة مرتفعة جدا إذا ما قورنت بالدول الأخرى.

واضاف إن أهمية هذا المرض لا تنبع من كونه منتشرا بصورة وبائية في المجتمع الخليجي ولكن لارتفاع نسبة الإصابة بمضاعفاته المزمنة وهو ما رفع التكاليف الإجمالية لهذا الداء على المستوى الوطني .

وأشار خوجة الي أن داء السكري أرهق الخدمات الصحية بدول الخليج حيث أخذ حيزا لا يستهان به من الخدمات التي تقدمها المستشفيات..ودلل علي ذلك بان 32% من المرضى المنومين بالمستشفيات في الرياض مصابون بالسكري وقد أدخلوا إلى المستشفيات إما لأسباب تخص السكري أو لمشاكل صحية ذات علاقة به كما أن معدلات مضاعفات السكري ومن خلال الدراسات المبدئية تؤكد تفاقم المشكلة .

وأكّد بأنه إذا لم يتم اتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة هذا الوباء فإن أكثر من 333 مليون نسمة أو 6.3% من سكان العالم سيصابون بهذا المرض بحلول عام 2025م .. وقال ان ذلك سيؤدي إلى العبء الكبير على تكاليف الرعاية الصحية .

وبين الدكتور خوجة ان مرض السكري يعد من الأمراض الأكثر تكلفة سواء التكلفة المباشرة التي تقدر بنحو 6% من الميزانية الكلية في الدول المتقدمة اقتصاديا وتصل هذه التكاليف إلى 60 بليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة 16.94 بليون دولار في اليابان 10.67 بليون دولار في ألمانيا وكذلك التكاليف غير المباشرة من جراء فقد عائل الأسرة والأشخاص المنتجين فيها والوقت المفقود وتأثير ذلك على الإنتاج .





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: داء السكري يصيب 5 % من سكان العالم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفتاة التي أغرت معظم سكان العالم ..!!!!!!!! الجود استراحة المنتدى 5 02-01-2009 06:52 PM
كثير من سكان العالم لا يعلمون نصف هذه المعلومات!! qat المنتدى العام 11 12-10-2008 05:00 AM


الساعة الآن 02:45 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم