استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

وقود لا تحتكر الخدمات ولا تنافس أحدا.. بل توفر منتجات جديدة

أكد السيد محمد تركي السبيعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للوقود "وقود" أن شركة وقود لا تحتكر الخدمات ولا تنافس أحدا بل تغطي النقص في السوق المحلي وأن الشركة تخطط لاستثمار نحو مليار ريال في مشروعات جديدة العام الجاري وأن المبيعات قفزت إلى أكثر من 3 مليارات ريال ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-01-2010, 07:52 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي وقود لا تحتكر الخدمات ولا تنافس أحدا.. بل توفر منتجات جديدة

أكد السيد محمد تركي السبيعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للوقود "وقود" أن شركة وقود لا تحتكر الخدمات ولا تنافس أحدا بل تغطي النقص في السوق المحلي وأن الشركة تخطط لاستثمار نحو مليار ريال في مشروعات جديدة العام الجاري وأن المبيعات قفزت إلى أكثر من 3 مليارات ريال كما تدرس الشركة خططا لتوسيع استثماراتها ومشروعاتها خارج قطر في دول عربية وأجنبية وكشف السبيعي في حديث شامل خص به الشرق أن الشيكات الخاصة بأسهم الفحص الفني البالغة 182 ألف سهم ستصدر بها شيكات للمستحقين الأسبوع الجاري عبر شركة دلالة وتعويض حملة الأسهم بسعر متوسط البيع شارحا الأسباب التي أدت لتجميد أسهم الشركة نحو أكثر من سبعة أشهر وقال إن الشركة بصدد إقامة 12 محطة حديثة لخدمات البترول على الطرق السريعة في سلوى والشمال بناء على توجيهات عليا.

وبين أن الشركة قامت بالاستغناء عن خدمات نحو 28 موظفا لثبوت تلاعبهم من خلال تقديم خدمات "تحت الطاولة".

وفيما يلي نص الحوار:

* قرار دمج الفحص الفني في شركة وقود ما أبعاده ودوافعه الاقتصاديه؟
الهدف الأساسي في عملية الدمج العمل هو تقديم خدمات متكاملة في السوق المحلي لأصحاب المركبات والسيارات، ونحن الآن في مرحلة دراسة وتقييم ووضع مخطط وبرامج عمل جديدة مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية لتحسين أداء الفحص الفني عبر عدة مراحل.. المرحلة الأولى تتركز على الاستفادة من الطاقات والإمكانات الفنية والبشرية المتوافرة حاليا والمرحلة الثانية تتركز على إعداد مخطط للمراكز الجديدة لـ"فاحص" ويوجد حاليا للشركة موقعين ونسعى لأن تكون هذه المراكز قريبة من محطات الخدمة الرئيسية لتقديم خدمات الصيانة للمركبات ونخطط في المرحلة القادمة للتركيز على تقديم الخدمات عبر "نافذة واحدة" وهناك تعاون ودعم وتنسيق مع وزارة الداخلية ومع شركات التأمين العاملة في السوق المحلي لتطوير العلاقة لتصبح أكثر تكاملية.. وكل هذه الخطط تحتاج لبرامج عمل وهياكل فنية وبشرية وآلية للتنفيذ والمتابعة وتقوم وقود بتوفير الدعم الفني والبشري للفحص الفني.. ولكن مع تشغيل أول مركزين لـ"فاحص" في الربع الثالث من العام الجاري.. وفي تلك الفترة فإن الأنظمة تكون قد اكتملت وتعمل الهياكل بصورة جيدة.. كما ندرس حاليا مواقع للشاحنات قريبة من مناطق نشاطاتها وعملها لتقديم خدمات "فاحص" في فترة قياسية مقارنة بالوقت الحالي.. ومن خلال تطوير العمليات نسعى للاطمئنان على أن كافة المركبات والسيارات تخضع لعمليات التفتيش الفني الصحيح.

عمليات التلاعب والرشاوى

* تتردد أنباء عن أن هناك عمليات تلاعب ورشاوى في خدمات الفحص الفني ما صحة ذلك؟
الحالات التي ذكرت في الشرق تعود لعام 2008 قبل دخولنا في عمليات الاندماج الجديدة.. وقمنا بعد تسلمنا لشركة الفحص الفني بالاستغناء عن خدمات أكثر من 20 من الموظفين الذين نعتقد أنهم يؤدون واجباتهم الوظيفية بالشفافية والدقة المطلوبة.. ولدينا حاليا تنسيق كامل مع الجهات الأمنية لضبط أي موظف يريد تمرير المعاملات بأسلوب غير صحيح.. يتم التحقيق معهم فوريا واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاههم.. وتم خلال الثمانية أشهر الأخيرة الاستغناء عن ثمانية موظفين وإغلاق مكتبي تخليص حيث تم إبعادهم من الموقع حيث اكشفنا أن هؤلاء الموظفين يتلاعبون ويقدمون خدمات "من تحت الطاولة".

والآن لدينا مراقبة صارمة وتفتيش دوري وتعاون قوي مع الجهات الأمنية لضبط أية عمليات تلاعب ورشاوى وأعتقد أن العمل الآن أكثر انضباطا وبرغم كل ذلك فإننا نعتقد أن النظام الحالي غير فعال ولا يحقق طموحاتنا ونعمل الآن لاستبدال هذه الأنظمة بنظام أكثر انضباطا والتحكم في العمليات بصورة أفضل وأكثر عملية ويتسم أيضا بالسرعة.

* ماذا بخصوص ما أثير عن سحب المحطات المتنقلة؟
هذا الأمر غير صحيح بالمرة فالمحطات الأربع الحالية تعمل ولم تتوقف.. موجودة في الخور ومحطة ثابتة ثانية في الوكرة ومحطة كانت في ساحة اللؤلؤة نقلت إلى أبوهامور لتقليل التكلفة ونقوم حاليا باستكمال اللوحات الاسترشادية لهذه المحطات الخدمية وبالنسبة للمحطة الرابعة في ىمحطة متنقلة تتحرك وفقا لحاجة العملاء للخدمة.. ونعمل حاليا لتوسيع الطاقة الخدمية في المركز الرئيسي بأكثر من 50% حتى تستكمل المحطات الجديدة وإدخال خطوط جديدة للشاحنات الكبيرة والسيارات الصغيرة لتقليل فترات الانتظار وزيادة كفاءة العمل وتم إرساء المناقصة على مقاول ونتوقع استكمال عمليات التوسعة خلال سته أشهر.. ونحن نتحرك تدريجيا للوصول إلى الأهداف المنشودة ونخطط للانتقال من موقع واحد مركزي حاليا إلى عدة مواقع لنكون أقرب من العملاء والتجمعات السكانية المتزايده لأن المسألة تحتاج لوقت من خلال الحصول على الأراضي والتصاديق والتصميم وغيرها من الأمور الإدارية والفنية ونعتقد أن الأداء حاليا أفضل ونقوم دوما بمراجعة الأداء والأنظمة باستمرار لتطوير العمل.. فعمليات المراجعة الشاملة مستمرة وصولا للأنسب في العمليات التشغيلية.

* الكثيرون يرون أن إجراءات الفحص الفني معقدة وهناك أمور بسيطة في المركبة يتم التشديد عليها؟
هذه واحدة من القضايا التي ندرسها حاليا.. حيث قمنا بدراسة الملفات القديمة للتعرف على مدى مواكبتها لتلطورات الحديثة.. ولدينا حاليا فريق فني يقوم بدراسات ميدانية في عدة مواقع وسيكون التركيز في الفحص الفني على المسائل المتعلقة بالأمن والسلامة والبيئة.. الأمور الأخرى لن نركز عليها و تنبيه أصحاب المركبات عليها فقط بعيدا عن التشدد غير الضروري.

* كيف سيكون وضع العمالة بعد استكمال الدمج؟
الفحص الفني شركة صغيرة ولا تحتاج لكوادر كبيرة وهي شركة تابعة لوقود وكافة الخدمات الإدارية والمساندة سيتم توفيرها من الشركة الأم وجاري الآن ربط الشركتين إليكترونيا.. ولكن نشاط "فاحص- الفحص الفني" وهو الاسم التجاري سيكون منفصلا كنشاط تشغيلي تجميد أسهم الفحص الفني.

* يتساءل كثيرون عن أسباب تجميد أسهم الفحص الفني لأكثر من سبعة أشهر مما أربك المستثمرين وحملة الأسهم؟
تم البيع الكامل للأسهم البالغة 182 ألف سهم وهذه الأسهم التى لم تخضع للتحويل إلى وقود ولكن هناك فروقال.. الفرق الأول هو من يمتلك ما يتجاوز 10500 سهم من وقود وتم بيع الفائض للحد الأعلى لوقود تم بيعها في السوق المالي وقبل شهرين من عملية الدمج تم إخطار المساهمين في الفحص الفني البالغ عددهم نحو 6 آلاف مساهم وحثهم على عملية البيع أو تعديل الأوضاع وهناك عملاء يمتلكون أقل من 100 سهم وعند تحويلها لم تعادل 100 سهم لوقود وبالتالي أما يكمله من خلال الشراء من السوق أو يترك الأمر لنا لبيعها أو يقوم الشخص ببيعها.. وفئة قليلة جدا هي التي عدلت أوضاعها.. والآن تم بيع كل الأسهم وسوف تصدر الشيكات لهم الأسبوع الحالي وتم إرسال المعاملة للبورصة فعليا لاعتمادها..

وطوال الفترة الماضية كنا على اتصال مباشر مع البورصة وشركة دلالة للوساطة التي تقوم بعملية البيع ووقود هي التي تحدد الكميات.. والحركة في السوق المالي في الفترة الماضية كانت متواضعة لم تساعد على طرح أسهم أكبر حتى لا ينزل قيمة السهم.. كنا نطرح دفعات قليلة لا تؤثر على السوق وطوال الفترة الماضي كنا مستمرين في البيع يوميا والآن اكتملت عمليات البيع الكامل للأسهم..

* هناك فرق في أسعار الأسهم عند إعلان الدمج والأسعار السعر الحالية كيف سيتم حسم الأمر وتعويض المساهمين؟
كما أقرت الجمعية العمومية في مايو 2009 سيتم تعويض العملاء والمساهمين بسعر متوسط البيع والتي تحددها شركة دلالة وقد خاطبنا البورصة أكثر من مرة لتسهيل عمليات البيع وتعديل وضعه بشرط ألا يحتفظ بالسهم ولكن هناك رأيا قانونيا في البورصة يرى أن الجمعية العمومية ما دامت أقرت قيام وقود بعمليات البيع وتعويضه بالمتوسط عليهم الانتظار حتى اكتمال عمليات البيع وحقيقة كنا حريصين على أن تتم عمليات البيع بأسرع ما يمكن ولكن كانت التخوفات من أن ضخ كميات كبيرة في السوق ربما يؤثر على الأسعار في البورصة لذلك لجأنا إلى أسلوب طرح الأسهم تدريجيا.

* وقضية استبدال إسطوانات الغاز القديمة بالجديدة يدور حولها تساؤلات كثيرة؟
قطر للوقود شركة خدمات هدفها رفع مستوى الأداء والخدمة في قطر في كافة المجالات.. مطلوب منا تقديم خدمة متميزة وفقا لتوجيهات سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة وقود عبدالله بن حمد العطية وبالنسبة لقطاع البوتاجاز لدينا اتصالات وتفاوض منذ أكثر من ست سنوات مع الشركة النرويجية المصنعة لاستيراد الأسطوانات الحديثة "شفاف" التي تتميز بالأمان والجودة والخفة والصديقة للبيئة وهذه الخدمة مطبقة حاليا في كافة دول أوروبا وأمريكا للاتينية وبعض الدول مثل نيجيريا وقطر الأولى في المنطقة في استخدامها.. والمستهلك أمامه خيار شرائها أو الاحتفاظ بالأسطوانة الحديدية القديمة ونتوقع استمرار الأسطوانتين لعدة سنوات وفقا لوضع السوق.. ولكن لدينا إحساسا أن المستهلكين مع مرور الوقت سوف يعرفون قيمة ومزايا الأسطوانات الجديدة..

* ولكن كلفتها البالغة بـ350 ريالا يرى البعض أنها عالية؟
لقد قمنا بتغيير الصمامات القديمة التي تحتاج لفك وتركيب من عامل الأسطوانات ذات الضغط المنخفض المستخدمة في المنازل المطابقة للمواصفات الدولية والخليجية.. وقد ألغينا هذا النظام بنظام أتوماتيكي يتميز بسهولة التركيب ويغلق آليا وأمن عكس الأسطوانات القديمة.. قدمناها خدمة مجانية دون رسوم ولم تحمل للمستهلكين رغم أن الشركة دفعت الملايين عليها لرفع مستوى الأمان في الخدمة.. والشركة عليها دور تعزيز الوعي والسلامة لدى المستهلكين.. وأعتقد أن أكثر من 90% من العملاء سعداء بالنظام الآمن الجديد ذات الضغط المنخفض المتوافر حاليا في محطات وقود لمنع أي تلاعب.. وهناك فئة من المستهلكين يحتاجون لوقود وطاقة أكبر في عمليات الطبخ.. هؤلاء هم الذين أبدوا انزعاجهم من الصمامات الجديدة ونحن نقدر ذلك حيث إننا مضطرون لتقديم الخدمه التي تناسب الأغلبية.. وبعد ذلك طرحنا الصمامات ذات الطاقة الأكبر للاستخدام التجاري في المطاعم والقصور وغيرها وكتبنا عليها إرشادات تحذيرية..

شفاف والأسطوانات القديمة

* وبالنسبة للأسطوانات المعدنية الحالية متى ستسحب من السوق؟
وقود لن تمد الأسواق بأية كميات من الأسطوانات القديمة المقدرة بـ500 ألف أسطوانة وهي ستسحب تدريجيا مع الوقت خاصة أن هناك طلبا معقولا على الأسطوانات الجديدة حاليا وتخطط الشركة في المستقبل لتوزيع الأسطوانات الجديدة المنزلية على محلات السوبر ماركت والتعاونيات عبر "إستاندات" خاصة مثل الصحف حتى تكون الخدمة قريبة من المستهلكين وفي متناول الجميع.

* والخزانات الثابتة ماذا بشأنها؟
تم طرح هذه الخزانات منذ أكثر من سنتين حيث أخبرنا كل الجهات المعنية خاصة أصحاب المطاعم بسحب الأسطوانات سعة 48 كيلو القديمة تدريجيا من السوق وستسحب جميعها نهاية الشهر الحالي وسيتم إغلاق مصنع مسيعيد الذي يقوم بعمليات التعبئة والمصنع الجديد يقوم بتعبئة الأسطوانات الجديدة والخزانات الثابتة المختلفة الأحجام واتفقنا مع خمسة مقاولين لتوفير الخدمة أسعار محددة (4200 ريال سعر الأسطوانة والتركيب في حدود 5 آلاف ريال) ولكن وجدنا بعض المخالفات من الوكلاء الذين يضيفون خدمات أخرى للمستهلكين مما يرفع التكلفة لأكثر من 15 ألف ريال.

وقود في ظل هذا الوضع تخطط لدخول السوق عبر فرق فنية تابعة للشركة تتولى عمليات التركيب مع استمرار الوكلاء حتى يكون للمستهلكين خيارات مختلفه لضمان الجودة والأسعار المحددة.

بناء 12 محطة كل عام

* تقود وقود خططا طموحة لبناء محطات حديثة للخدمة ما هي إستراتيجيتكم في هذا الشأن؟
المحطات إلى في مرحلة التنفيذ حاليا ست محطات وهناك 8 محطات أخرى تحت التصميم واستكمال الإجراءات الإدارية.

وبناء لتوجيهات عليا تم توفير نحو 6 مواقع جديدة على طريق الشمال و6 أخرى على طريق سلوى ستنال الأولوية القصوى لتفتتح مع افتتاح تلك الطريق السريعة ونحرص أن تكون محطات متميزة عالية المواصفات تتضمن العديد من الخدمات الجديدة باعتبارها واجهة البلد وتعكس تطور قطر وحداثتها.. وحاليا نقوم بتنفيذ نحو 30 محطة في مواقع مختلفة وقطر تحتاج لنحو 100 محطة بمعدل 10 إلى 12 محطة سيتم بناؤها سنويا.

* ومشروع تزويد السفن بزيوت الوقود في راس لفان في أي مرحلة هي الآن؟
المرحلة الأولى للمشروع اكتمل بكلفة 300 مليون ريال وتم تشغيله وتسلمه ونحن الآن في مرحلة توقيع العقد مع قطر غاز لتبدأ مرحلة التشغيل لتزويد الناقلات والسفن عبر البحر بزيوت الوقود ونقوم حاليا بتصميم سفن بحرية خاصة لتزويد الناقلات بزيوت المحركات.

* وحجم استثمارات وقود المتوقعة خلال السنوات القادمة ما حجمها؟
من الصعب تحديد رقم محدد لأن الأسواق متغيرة ولكن استثماراتنا بالمشروعات خلال العام الجاري نتوقع أن تكون أكثر من مليار ريال ويتم التمويل من الموارد الذاتية للشركة ونحمدالله فوضعنا المالي والأرباح المتوقعة جيدة كما تتجاوز المبيعات أكثر من 3 مليارات ريال.

* الدولة تقوم بدعم أسعار الوقود.. ما حجم هذا الدعم؟
البوتاجاز على سبيل المثال نبيعه بأقل من نصف التكلفة الفعلية وبالنسبة للمنتجات البترولية نعتمد على الأسعار العالمية التي تتفاوت صعودا وهبوطا وسعرنا يتراوح بين 20 و25 % من السعر العالمي وقطر تعتبر الثانية الأقل سعرا في منطقة الخليج فالديزل في السعودية أرخص لأسباب لوجستية لأن حركة النقل عنهم كثيفة واعتماد شريحة كبيرة من المواطنين على الزراعة فيما عدا ذلك فإن الأسعار في قطر الأرخص في المنطقة..

القطاع الخاص وتملك المحطات

* بعض محطات القطاع الخاص يلومون وقود ويعتقدون أن المحطات الجديدة تنافسهم ولماذا لا يشارك القطاع الخاص في إدارتها؟
وقود أنشئت كقطاع خاص للمساهمين والذي يريد تملك الخدمات البترولية عليه أن يشتري أسهما في وقود ورؤية الدولة أن يتملك كافة المواطنين أسهما في الشركة وخدماتها بدلا من حصر تملك الشركة في أعداد محددة من المواطنين.

* آخرون يتهمون وقود باحتكار الخدمات ومحاولة إخراج المنافسين من السوق؟
وقود لا تحتكر الخدمات بل تعمل على مساعدة الآخرين وتقديم خدمات لا تستطيع شركات أخرى تقديمها وإستراتيجية الشركة لا تعتمد بتاتا على المنافسة بل هي قائمة على جودة الخدمات.. خاصة أن البلد يتسع ويكبر والخدمات تحتاج لتطوير ووقود تغطي النقص في الخدمات الموجودة في السوقيولا تنافس أحدا.. لم ننشئ محطاتنا بالقرب من محطات قائمة لنضايقها ووقود ليست لها علاقة بالمحطات وقطر للبترول هي صاحبة الترخيص بحكم أنها تملك 40 % من أسهم الشركة وهناك لجنة مختصة في وزارة الطاقة تضم وزارات مختلفة تشرف على محطات الخدمة.. وبالمناسبة أتى إلينا أحد ملاك المحطات وقال: أريد تأجيرها لكم واشترطنا أن يكون التأجير من خلال إعادة البناء من جديد ووقعنا مع عقد طويل المدى والمحطة تعمل حاليا بكفاءة عالية والطرفان سعيدان بذلك..

* ومشروع منتجات البتومين ؟
هناك توجيهات عليا لتقوم الشركة بتوفير منتج جيد عالمي للسوق المحلي وأجرينا العديد من الدراسات والاتصالات مع شركات عالمية وعلى ضوئها قمنا بإنشاء مصنع في مسيعيد لتصينع البتومين المحسن بطاقة 10 آلاف طن شهريا كلفته 15 مليون ريال لتحسين شبكات الطرق ويتميز المنتج بالجودة العالية ويضاعف من عمر شبكات الطرق ويستحمل الأوزان الثقيلة والاستخدام الكثيف للمركيات والشاحنات وهناك تنسيق مع أشغال والمواصفات لاستخدام هذه المنتجات بعد تجربته بنجاح في دوار وقود الجديد وسيتم تعميمه على الطرق الرئيسية الأخرى.

* وقود لديها خطط للاستثمار خارج قطر ما طبيعتها؟
لدينا رؤى للاستثمار في عدة دول ومنطقة عربية وأجنبية والمناقشات في هذا الشأن متواصلة وفي بعض الأحيان يواجه تحركنا في الخارج ببعض العوائق والإجراءات الداخلية في تلك الدول خاصة المتعلق منه بالروتين والقوانين والتشريعات الداخلية وتحركنا نحو الخارج في مراحل مختلفة بعضها في مرحلة الدراسات وبعض الاتفاقيات جاهزة للتوقيع وربما يتم ذلك الأسبوع القادم وتشمل الاستثمارات بناء المحطات وتسويق المنتجات البترولية.

محطتا الدفة والمرخية

* هناك شكوى من أن بعض المحطات قريبة جدا من تجمعات السكان مثل محطتي بترول المرخية والدفنة ما تعليقكم؟
حقيقة كتبت بعض المقالات عن أداء المحطات بطريقة غير متوازنة دول الاستماع لوجهة نظر الرأي الآخر خاصة.. فيما يتعلق بمحطة بترول المرخية ومحطة الدفنة.. هذه المحطات تم تخصيص أراضيها من قبل التخطيط العمراني.

وهناك مبالغات في النقد وبعض تلك الضجة الإعلامية وهي بمثابة انطباعات فردية فقط وقد شكلنا فريقا فنيا لمراجعة تلك المواقع وتأكد لنا أن تلك المحطات مطابقة للمواصفات العالمية البريطانية والأمريكية من ناحية المسافة من المواقع السكانية والأمن والسلامة والجودة والبيئة.. والبعض ينظر لتلك المحطات بمثابة "قنبلة موقوتة" وهو تضخيم في عير مكانه.. في دول غربية أخرى هناك محطات في مساحة 100 متر في 100 متر تتواجد أربع محطات للخدمة وتوجد المحطات تحت مواقف السيارات وتحت العمارات وفي تقاطع الطرق وبالنسبة لما قيل بوجود تلوث وأبخرة والتي تحدث عنها البعض لا توجد في محطاتنا.. وقطر تعتبر الأولى خليجيا من ناحية السلامة حيث لا نسمح بتسرب الأبخرة فى الهواء .. لدينا أنظمة تقوم بسحب الأبخرة الموجودة في الهواء إلى الشاحنات لتعود مرة أخرى إلى المستودعات ليعاد تصنيعها وبالتالى معدل التلوث لدينا منخفض للغاية.. أما اللوحة المتعلقة بمحطة الدفنة فقد سحبت لإعادة صيانتها لتكون واضحة للمستهلكين والمحطة المذكورة توجد في منطقة آمنة..

خزانات أبو هامور آمنة

* وهناك تخوفات من خزانات الوقود الضخمة الموجودة في أبوهامور حيث بدأت عدة أحياء سكنية تنتشر حولها؟
مستودعات أبوهامور آمنة جدا من كافة النواحي وهي تحت السيطرة تماما وتتمتع بكافة المسافات الآمنة المنصوص عليها عالميا بالنسبة للتجمعات السكانية.

ويحيط بها أربعة شوارع رئيسية عرض الشارع الواحد 100 متر وقدر الاستهلاك المحلي للوقود من كافة المنتجات تتجاوز أكثر من 80 ألف برميل يوميا.

* في فترة سابقة واجهت قطر مشاكل فى وفرة الديزل ما الوضع حاليا ؟
بسبب الطفرة الاقتصادية أصبح الإنتاج المحلي من الديزل البالغ نحو 25 ألف برميل يوميا لا يغطي السوق المحلي في الفترة الماضية حيث يتم استيراد نحو 15 ألف برميل إضافي من الخارج بالأسعار العالمية ويتم ضخها في السوق المحلي بأسعار مدعومة والآن تم تشغيل مصفاة راس لفان بطاقة 25 ألف برميل يوميا مما رفع الإنتاج الكلي إلى 50 ألف برميل يوميا وهو يغطي الاستهلاك المحلي وتقوم وقود حاليا ببناء مركز لشحن الديزل فى راس لفان لتزويد السوق المحلى بالديزل من راس لفان ومسيعيد.

* هل هناك رسالة تريد توصيلها لمساهمي وقود ؟
نؤكد للمساهمين أن وقود تقدم إضافة حقيقية للاقتصاد الوطنى والمستهلكين وأن تكون شركة ناجحة تستقطب المساهمين والمستهلكين وتحقق لهم ربحية وتقدم خدمات عالية الجودة تراع المعايير الدولية والسلامة والأمن والبيئة ورسألتنا ليس تحقيق الأرباح فقط بل تقديم خدمات متميزة للجميع بأمانة وشفافية وثقة والعمل على توسيع الأنشطة في الخارج متى ما كانت هناك فرص مواتية وتحقق عوائد جيدة للمساهمين.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: وقود لا تحتكر الخدمات ولا تنافس أحدا.. بل توفر منتجات جديدة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقود تفتتح محطة بترول جديدة بالريان بكلفة 25 مليون ريال قطري اللورد بورصة قطر 0 22-11-2009 08:14 AM
نظام ليدا للتنحيف umazizan سوق العنايه بالجسم 16 02-11-2008 11:25 PM


الساعة الآن 01:19 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم