استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

قادة امريكيون لا يستبعدون اجراء محادثات مع زعماء طالبان

قال الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم الاثنين ان حلفاءه الغربيين يؤيدون خططه لاجراء مصالحة مع مقاتلي طالبان في حين قال قادة عسكريون امريكيون ان زعماء التمرد يمكن ان يشاركوا في نهاية المطاف في المحادثات. وقال الجنرال ديفيد بتريوس قائد القيادة المركزية الامريكية ان القتال سيشتد قبل ان يتحسن الوضع الامني ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-01-2010, 08:31 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قادة امريكيون لا يستبعدون اجراء محادثات مع زعماء طالبان

قال الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم الاثنين ان حلفاءه الغربيين يؤيدون خططه لاجراء مصالحة مع مقاتلي طالبان في حين قال قادة عسكريون امريكيون ان زعماء التمرد يمكن ان يشاركوا في نهاية المطاف في المحادثات.

وقال الجنرال ديفيد بتريوس قائد القيادة المركزية الامريكية ان القتال سيشتد قبل ان يتحسن الوضع الامني في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لارسال 30 الف جندي اضافي من اجل الخروج من الجمود الحالي في افغانستان.

لكن بتريوس والجنرال ستانلي مكريستال قائد القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان اشارا الى امكانية اجراء محادثات في نهاية المطاف مع قيادات طالبان من اجل انهاء الحرب التي دخلت عامها التاسع.

وقال بتريوس انه في الوقت الذي يعمل فيه كرزاي لاعداد برنامج رسمي لاعادة دمج مقاتلي طالبان المتوقع ان يحظى بالمساندة في المؤتمر الدولي الذي يعقد في لندن يوم الخميس فان المحادثات يمكن أن تجري في النهاية مع زعمائهم.

وقال لصحيفة تايمز البريطانية "فكرة المصالحة واجراء محادثات بين مسؤولين افغان بارزين وزعماء لطالبان او اي زعماء اخرين للتمرد وربما يشمل مشاركة بعض المسؤولين الباكستانيين ايضا هي احتمال اخر."

وقال مكريستال لصحيفة فاينانشيال تايمز انه يأمل أن تؤدي زيادة أعداد القوات الى اضعاف طالبان بما يكفي ليقبل قادتها اتفاقا للسلام واشار الى امكانية ان تقوم طالبان في النهاية بالمساعدة في ادارة البلاد.

وقال مكريستال "ليست مهمتي أن أمد أغصان الزيتون لكن مهمتي المساعدة على تهيئة ظروف يستطيع من خلالها الاشخاص في المواقع الصحيحة أن تكون لديهم خيارات للمستقبل."

وعند سؤاله عما اذا كان سيرضى عن مشاهدة زعماء طالبان في حكومة أفغانية مستقبلية قال "أعتقد أن اي أفغاني يستطيع لعب دور اذا ركز على المستقبل وليس الماضي."

ومن المتوقع ان يوافق مؤتمر يعقد في العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس على اطار للحكومة الافغانية لتبدأ الاضطلاع بالمسؤولية الامنية بما يتماشي مع جدول زمني وضعه الرئيس الامريكي باراك أوباما لبدء خفض القوات الامريكية في عام 2011.

وقال كرزاي بعد اجتماع مع الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري والرئيس التركي عبد الله جول في اسطنبول ان افغانستان تحظى بدعم حلفائها وبينهم الولايات المتحدة واوروبا في اجراء جهود مصالحة جديدة.

ولم تلق محاولات كسب ود مقاتلي طالبان في الماضي سوى نجاحات محدودة لكن كرزاي يأمل ان يعزز التمويل الدولي برنامجا للمصالحة له طابع رسمي أكثر.

ويهدف البرنامج مع ارسال القوات الاضافية الى اضعاف التمرد قبل اجراء المحادثات في النهاية مع زعمائه.

وردا على سؤال بشان ما اذا كانت باكستان تحاول اقناع طالبان الافغانية بالدخول في شكل ما من مفاوضات السلام قال زرداري "علينا ان نتحدث عن السلام. واذا كان هناك اشخاص راغبون في المصالحة فان الديمقراطية ترحب دائما بعودتهم."

وكان اجتماع اسطنبول هو الاحدث في سلسلة اجتماعات نظمتها تركيا لتخفيف مشاعر انعدام الثقة بين افغانستان وباكستان.

وتلعب باكستان منذ فترة طويلة دورا مهما في الشؤون الافغانية بعد أن رعت طالبان الافغانية خلال التسعينات لكن كابول مازالت تشك في ان اسلام اباد تنفذ خططا خاصة بها في البلاد على حساب أفغانستان.

وفي اشارة الى المغزى المحتمل للاجتماع فقد حضر المحادثات مسؤولون من الجيش والمخابرات من البلدين بينهم مدير المخابرات الباكستانية.

وإجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في بروكسل يوم الاثنين ايضا لتنسيق خططهم المتعلقة بافغانستان التي قال عنها وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند انها وصلت الى لحظة حاسمة.

وقال "اقتران تشكيل حكومة افغانية جديدة مع التركيز الجديد للجهود الدولية العسكرية والمدنية يعني انها ستكون فترة حاسمة في الحملة الخاصة بافغانستان".

وقال "هناك حكومة جديدة في كابول وهناك استراتيجية عسكرية جديدة وهناك تصعيد مدني جديد... ومن المهم جدا ان نضع الاستراتيجية السياسية ايضا في مسارها الصحيح هذه المرة."

ودعا رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون الى عقد مؤتمر في لندن اواخر العام الماضي على أمل بلورة الجهود الدولية المبذولة من اجل ضمان أمن افغانستان. ومن المتوقع ان يحضره وزراء من نحو 60 دولة.

وتستضيف تركيا يوم الثلاثاء اجتماعا لجيران افغانستان والدول المعنية بالشأن الافغاني من أجل الوصول الى نهج مشترك للتعامل مع الصراع قبل محادثات لندن.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم